كفّه من خلال عدم الثرثة والكلام الذي قد يجرح ويسبب الألم للغير أو الإستغابة والنميمة على الغير ونقل الكلام الذي يمكن أن يوقع الأشخاص مع بعضهم البعض، وكثيراً ما فرّقت هذه العادة بين الأزواج أو بين االأصدقاء.فعلى الشخص أن يترك مالا يعنيه، فكل هذه الأمور تعد أذى على النّاس وتحملك الإثم والخطايا، ناهيك عن كره النّاس والبغضاء التي قد يجلبها هذا العمل.

سجلت صباح يوم الثلاثاء في حدود ال 06 سا و41  د (التوقيت المحلي) هزة أرضية بلغت شدتها 6ر3 درجات  على سلم ريشتر بولاية البويرة،  حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك  والفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء.

وأضاف ذات المصدر، أن مركز الهزة حدد على بعد 02 كلم شمال شرق قرومة  بنفس  الولاية.

أكمل خطاط لبناني مشروعه الذي استمر عامين، حيث كتب القرآن الشريف بخط اليد مستخدماً الخط الديواني الذي يندر استخدامه لصعوبته.

وقال محمود بعيون (80 عاماً) إن هذه هي المرة الأولى الذي يُكتب فيها القرآن بالخط الديواني الذي يمكن أن يكتب فيه كل حرف من الأبجدية العربية بست أو سبع طرق.

عبرت الملاكمة الجزائرية وداد سفوح المتوجة  بلقب البطولة الإفريقية للملاكمة-2017 في وزن (54 كلغ) عن سعادتها بحصولها على  الميدالية الذهبية بالأراضي الكونغولية على حساب أحسن الملاكمات للقارة الإفريقية, مؤكدة أنها ستستهدف من الآن فصاعدا, التأهل لأولمبياد-2020 بطوكيو  (اليابان).

قام وفد وزاري اليوم بزيارة الأطفال  المرضى بالمستشفى الجامعي "محمد لمين دباغين" بباب الواد والاطفال المقيمين بمركز اعادة التربية بالأبيار وكذا نزلاء مؤسسة دار الرحمة ببئر خادم بالجزائر العاصمة وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

بادرت سفارة الجزائر بموسكو، بمناسبة احياء ليلة  القدر التي نظمت بالمسجد الكبير بروسيا،الى تقديم اكثر من الف مصحف الى مجلس  مفتيي روسيا.

و سيتم توزيع هذه المصاحف على مستوى مساجد العاصمة موسكو و كذا في المؤسسات  الدينية الاسلامية بسيبيريا و مناطق الشرق الاقصى من فدرالية روسيا.

نظمت مصالح  أمن ولاية الجزائر يوم السبت و  عشية حلول عيد الفطر زيارة لفائدة الأطفال المرضى المقيمين بمستشفى مصطفى باشا  الجامعي أين قدمت لهم هدايا رمزية لإدخال الفرحة و البهجة الى قلوبهم و ذلك في  اطار سياسة التضامن و التكافل التي تنتهجها المديرية العامة للأمن الوطني في  مثل هذه المناسبات .

وقفنا قبل بضع جمع في أول يوم من شهر رمضان، يوم  الجمعة الأغر استقبلنا هذا الشهر العظيم وها نحن اليوم مرة أخرى في يوم  الجمعة الأغر نودع شهر الخير والإحسان شهر  الذكر والقرآن شهر العبادة و الإيمان، الشهر الذي جعل الله فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

أعيد انتخاب الجزائري نور الدين أمير بلجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري لعهدة خامسة تمتد لأربع سنوات ابتداء من يناير 2018، حسب ما علم امس لدى تمثيلية الجزائر بنيويورك.

سننطلق في هذه المقالة من افتراض أنَّك لا تريد أن تتسببَ بانفجارٍ في محطّة الوقود، ولا أن تُرسِلَ هيكل المحطة وكلَّ مَن فيها مِن زبائنٍ و عُمّال غسيل الزجاج وتذاكرَ اليانصيب ضمن سحابة من الدخان، لذا إذا كُنت لا تريد أن تتسبب بذلك حقًا، فهل يجب أن تُبقي هاتفك الخلويّ مُطفئًا؟

– الإجابةُ هي لا.