ابو الفنون

ستشهد المناطق الشمالية للوطن، وابتداء من الجمعة ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة، يصاحبها ثقل في الجو ورطوبة عالية مع احتمال تشكيل سحب رعدية في الظهيرة، تتخللها بعض الأمطار بالمناطق الداخلية والوسطى قد تمتد إلى السواحل، وهي الأجواء التي ستصاحب أول أيام رمضان الذي سيصادف يوم الغد، حيث ينتظر أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و31 بالسواحل لتقارب 38 درجة بالولايات الداخلية على أن تفوق 45 د

نجحت مركبة الفضاء "غونو" فى المرور الأول بجانب كوكب المشترى، وكشفت خلال هذا المرور عن أسرار خاصة بطبيعة الغلاف الجوى والظروف الداخلية التي تتحدى الافتراضات السابقة حول كوكب الغاز العملاق، ما أوضح أن العلماء كانوا لا يعرفون سوى بعض الأمور البسيطة عن الكوكب.

أكد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، سهرة الخميس بالجزائر، انه صادق على رحيل رئيس الاتحادية الجزائرية للملاكمة، محمد نحاسية، "بسبب ما قام به".

ها هي الأيام قد تتابعت، والشهور تسارعت، وصرنا قاب قوسين أو أدنى من شامة الزمان، وغرة الأيام، وسيد الشهور والأيام شهر رمضان، شهر الخيرات، شهر البركات، شهر النفحات، شهر الرحمات.

أكد علماء دنماركيون أن الاستهلاك المنتظم لكميات قليلة من الشوكولاتة يقي من الإصابة بأمراض القلب.

قال يانغ يوانشينغ رئيس مجلس إدارة مجموعة لينوفو والرئيس التنفيذي لموقع رويترز أن إعادة تنظيم أعمال الشركة في الصين لن يؤثر على أعمالها المتنقلة فى باقي دول العالم، ولن يجبر الشركة على تغيير خططها.

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلًا عن مصادر مقربة من كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، أنه لا يعرف أي شيء عن التهم التي وجهت إليه بشأن تهربه الضريبي، ولا علاقة له بها، مؤكدًا سلامة ملفه الضريبي، وعدم وجود أي مبالغ مستحقة عليه.

ونفى رونالدو ما تردد بشأن تلك التهم التي تلاحقه بسبب حقوق استخدام صوره الدعائية.

كشف تقرير حديث من موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" لم يحمل سوى تطبيق واحد فقط على هاتفه الآيفون، وهو تطبيق موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وهذا وفقا لبيانات حصل عليها "مايك ألين" مراسل موقع Axios  الشهير.

عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يوم  الخميس أعضاء الحكومة الجديدة التي يرأسها الوزير الأول عبد المجيد تبون, حسب  بيان لرئاسة الجمهورية هذا نصه الكامل.

أطلقت شركة روكيت لاب المتخصصة فى إطلاق الصواريخ إلى الفضاء اليوم الخميس أول رحلة لصاروخ يعمل بالبطارية ومصمم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من شبه جزيرة ماهيا النائية فى نيوزيلندا.