مستغانم: جودة الخدمات في المكتبات العمومية موضوع ملتقى دولي يومي 3 و4 مايو

تحتضن المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمستغانم يومي 3 و4 مايو الجاري ملتقى دوليا حول موضوع "جودة الخدمات في المكتبات العمومية في الجزائر : نحو التسيير العمومي ومنهج الجودة" , حسبما أستفيد امس لدى المنظمين.

ويهدف اللقاء إلى فتح مجال البحث حول مؤشرات الأداء في المكتبات باعتماد أدوات لقياس الجودة خاصة المعيار إيزو 11620, كما أشير اليه.

وسيتناول المشاركون من أساتذة وباحثين، من الجزائر وفرنسا وتونس، عدة جوانب تتعلق بجودة الخدمات في المكتبة العمومية من خلال خمسة محاور أساسية وهي "المكتبات العمومية والخدمة العمومية" و"التسيير العمومي: منهج الجودة والخدمات العمومية" و"التقييم ومنهج الجودة في المكتبات" و"معايير ومرجعيات الخدمة" و"الوساطة والكفاءات المهنية ومنهج الجودة".

 وقد برمجت بالمناسبة سلسلة من المحاضرات منها "أدوات قياس ومعايير تقييم جودة الخدمات المكتبات العمومية : دراسة حالة مكتبات ولايات غرب الجزائر" و"التأهيل الأكاديمي لأخصائيي مكتبات المطالعة العمومية في الجزائر" و"ادارة الجودة الشاملة ومتطلباتها في المكتبات الجامعية "و"انشاء مشروع الوساطة الوثائقية الرقمية : اعتبارات مفاهيمية ومنهجية" وغيرها.

وينظم هذا الملتقى بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمستغانم بالتنسيق مع مخبر البحث في أنظمة المعلومات والأرشيف في الجزائر لجامعة وهران 1.

المصدر:وأج