بعد زيارة قادته إلى ولايات بالجنوب: جمال الصحراء يلهم الحاج الطاهر بولنوار لإصدار كتاب

أعلن منذ قليل رئيس الجمعة الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار انه سيشرع في كتابة كتاب عن سفره مؤخرا إلى مناطق  بالجنوب الجزائري بعد عودته سهرة اليوم الى العاصمة.

 وهي الزيارة التي يبدو انها تركت أثارعميقة على نفسية بولنوار وجعلته يكتشف جمال الصحراء الجزائرية عن قرب.

وقام بولنوار بزيارة  خاصة بهيكلة الجمعية التي يترأسها،تم اعتمادها مؤخرا، وذلك بغية هيكلة مكاتبها على مستوى ولايات كل من الأغواط، ورڤلة، إيليزي،تامنراست واخيرا  أدرار وعاد منها سهرة اليوم.

وفي ذات الشأن كتب بولنوار ،في منشور نشره على صفحته الرسمية في الفايس بوك"الحمد لله .. وصلت إلى العاصمة بعد أسبوع في قلب صحرائنا الشاسعة .. قطعت أكثر من 6000 كلم برّا متتالية عبر محطّات ( الأغواط - ورڤلة - إيليزي - تامنراست - أدرار ) .. رحلة جمعتُ فيها من المعلومات الكثير و أثريت بها من الأراء الكثير و صحّحت بها من مفاهيمي الكثير .. رحلة شرّفتني خلالها صحراؤنا بكشف خفاياها إلى حدّ الانبهار .. رحلة تخلّلتها طرائف و مفاجآت و لقاءات مع أناس على دراية واسعة بتاريخ المنطقة و جغرافيتها و ثقافها و اقتصادها" كاشقا في الاخير" رحلة سيجمع تفاصيلها كتاب أصدره إن شاء الله قبل نهاية هذه السنة .. بالغ الشكر إلى جميع من التقيت و من لم ألتق من اهلنا أثناءها .. و خالص التقدير إلى جميع من ساعد و سأل و نصح و دعا ..!"

المصدر:نوافذ ثقافية