المسلسلات الكوميدية تحتل القنوات الجزائرية في شهر رمضان المبارك

تحتل الكوميديا مساحة كبيرة على شاشة التلفزيون الجزائري والقنوات الخاصة خلال شهر رمضان ، وفاق عدد المسلسلات التي ستعرض على الشاشات 10 مسلسلات.

حيث تقدم سلسلة كوميدية تحت عنوان "أنا ومراتي" ، بمعنى "أنا وزوجتي" من بطولة الفنان الجزائري الكوميدي ، كمال بوعكاز يجسد فيها دور الزوج الذي يعيش يوميات مختلفة ، بصعابها ومشاكلها.

وتتطرق هذه السلسلة إلى مواضيع عدة يعيشها الزوج والزوجة في المجتمع الجزائري ، ويحاول كل طرف الدفاع عن مبادئه في الحياة، وتشاركه في البطولة الفنانة فريدة كريم بإسم "خالتي بوعلام".

وتطل الفنانة الجزائرية فريدة كريم في مسلسل كوميدي أخر على الجزائريين خلال شهر رمضان ، يحمل عنوان "الحاج والحاجة" للمخرج الجزائري يحيى مزاحم ، يشاركها في دور البطولة الممثل والفكاهي الجزائري لخصر بوخرص ، هو عمل ثنائي لا توجد فيه شخصيات أخرى غيرهما ، حيث تضم السلسلة الكوميدية 30 حلقة ، وتجسد هذه السلسلة زوجين كبار في السن يعيشان الواقع المعاش لدى معظم الأزواج في سن التقاعد.

وتكون السلسلة الكوميدية "بنت وولد" التي تعود عليها الجمهور في رمضان خلال ثلاثة مواسم متتالية خلال هذا الموسم ، من بطولة سهيلة معلم والفكاهي مروان قروابي ، لتحمل بدورها الكثير من المفاجآت.

وتحكي سلسلة "بنت وولد" مغامرات زوجين يتبارزان طلية السلسلة في تقديم فكاهة ومواقف ساخرة تقدم معاني ورسائل اجتماعية مهمة ، لتستعرض سلسلة من مشاكل الحياة اليومية للأزواج ، من خلال طرح المشاكل الروتينية التي قد تعترض أي زوجين حديثين بطريقة هزلية ساخرة.

ومن المنتظر أن يبث  خلال شهر رمضان المبارك لعام 2017 سلسلة كوميدية بعنوان "بشير ومرتو مولات القدرون" ، وتتمثل مفاجأة هذه السلسلة في عودة الفنان الجزائري محمد بوشايب ، المعروف بشخصية "آرسطو" في سلسلة "الجمعي فاميلي" ، بعد غياب طويل له عن الساحة التمثيلية ، حيث تتكون السلسلة الكوميدية من 20 حلقة ليشارك بوشايب في البطولة الفنانة مينة لشطر