اعتماد الصحفيين تم في سرية تامة:"نوافذ ثقافية" تقصى من تغطية مهرجان وهران !

سعيا منها لمواكبة الحدث السينمائي الهام الذي تعرفه بلادنا منذ 10سنوات ونقل مجرياته لقراء الموقع اتصلت "نوافذ ثقافية" بالمكلف بالإعلام لدى المهرجان السيد فيصل شيبان بغية الحصول على الاعتماد وبالتالي تمكينها من القيام بعملها على أحسن وجه وإذا بنا نتفاجئ بالرد السلبي من قبل المكلف بالإعلام الذي اخبرنا ان باب اعتماد الإعلاميين قد تم غلقه منذ مدة باكرا وانه من الغير ممكن لنا الحصول على الاعتماد.

فلم نتردد لمسائلة المكلف بالاعلام عن الطريقة والموعد الذي تم فيه اعتماد الصحفيين خاصة وانه لم يسبق لنا  ان علمنا به وإلا لاكنا اتخذنا الإجراءات اللازمة للحصول على الاعتماد مثلنا مثل باقي وسائل الإعلام الأخرى إلا أن السيد فيصل شيبان رفض الرد على سؤالنا متحججا ان الامر يتعداه.

وهنا نطرح السؤال: هل اصبحت الجريدة الثقافية "نوافذ ثقافية" تزعج اطراف في جنة تنظيم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي؟ ام ان هذا المهرجان اصبح حكرا على فئة معينة من الاعلاميين همهم الاسترزاق من ورائه بدل خدمة الحركة السينمائية في بلادنا؟ علما انها المرة الاولى في العالم نسمع بها ان اعتماد الصحفيين لتغطية مهرجان ما تمت في سرية  تامة.

للاشارة فاننا حاولنا الاتصال هاتفيا مرارا وتكرارا بمحافظ المهرجان للاستفسار عن الموضوع الا ان كل محاولتنا باءت بالفشل .