سيتم في الفترة من 10 إلى 24 أغسطس المقبل: الجزائر حاضرة في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي

يشارك فنانون  من الجزائر الى جانب كل  من تونس،الأردن،فلسطين ،سوريا ،لبنان ،العراق ،قازاخستان ،الصين ،تايلاند،ماليزيا،سنغافورة ،نيجيريا ،الولايات المتحدة،بريطانيا وإيطاليا في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي المرتقب تنظيمها في الفترة من 10 إلى 24 أغسطس المقبل  في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

وفي سياق متصل أعلنت اللجنة العليا لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي أن 120 فنانا من داخل مصر وخارجها سيشاركون بأعمالهم في الدورة الثالثة للملتقى في شهر أغسطس آب القادم.

وقالت اللجنة في بيان يوم الخميس "تقدم للاشتراك في الملتقى 129 فنانا مصريا، تم قبول أعمال 90 فنانا من مختلف المحافظات المصرية، كما تقدم من فناني الخط العربي من العرب والأجانب 33 فنانا، تم قبول 30 مشاركا".

وأضاف البيان "تم توجيه الدعوة من اللجنة العليا لملتقى القاهرة لفنون الخط العربي لخمسين فنانا وفنانة من كبار الخطاطين الراسخين والفنانين التشكيليين الذين قدموا جهودا بارزة في مجال لوحات الاتجاهات الحديثة للحرف العربي للمشاركة في فعاليات الملتقى".

وقال قوميسير عام الملتقى محمد بغدادي اليوم إنه سيتم الأسبوع القادم الإعلان عن الأبحاث المقبولة المشاركة في الندوة العلمية المصاحبة لفعاليات الملتقى.

وتأسس ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي قبل ثلاث سنوات وينظمه صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع النقابة العامة للخط العربي.

ويشمل الملتقى معرضا عاما للمسابقة الرسمية بفروعها المختلفة ومعرضا خاصا للمكرمين وضيوف الشرف إضافة إلى ورش عمل فنية متخصصة.