أبرز ترشيحات جوائز «إيمي» لعام 2017

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون، أن برنامج «ساترداي نايت لايف» ومسلسل «وست وورلد» تقدما ترشيحات جوائز «إيمي» التي تم إعلانها امس، بـ22 ترشيحا لكل واحد منهما في كل الفئات.

وجاء بعدهما في الترتيب، مسلسلا «سترانجر ثنجز» و«فيود: بيتي آند جوان»، حيث حصل كل واحد منهما على 18 ترشيحا – ثم مسلسل «فيب» بـ17 ترشيحا.

أما فيما يتعلق بشبكات البث، جاءت شبكة «إتش بي او» التلفزيونية في الصدارة بـ110 ترشيحات إجمالية، وبعدها شركة خدمة البثّ الحي والفيديو «نيتفليكس» بـ91 ترشيحا، ثم شبكة «إن بي سي» بـ60 ترشيحا.

وعزز برنامج «ساترداي نايت لايف» تصنيفاته في الأشهر الأخيرة من خلال الهجاء السياسي اللاذع المستهدف لشخصيات في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقد تم الإعلان عن الترشيحات لمنح جوائز إيمي، وهي جوائز تكافئ التميز في مختلف مجالات التلفزيون والوسائط الإعلامية الناشئة، في لوس أنجلوس بمسرح «سابان ميديا سنتر» التابع لأكاديمية فنون وعلوم التلفزيون الأمريكية.

وانضم رئيس الأكاديمية، رئيسها التنفيذي، هايما واشنطن، إلى الممثلة آنا تشلومسكي من مسلسل «فيب»، و الممثل «شيمار مور» بطل مسلسل «سوات»، اللذين قرأ قائمة الترشيحات في أبرز فئات جوائز إيمي.

وقال واشنطن: "لقد كان هذا العام محطما للأرقام القياسية للتلفزيون، واستمر في نموه الهائل، وشهدت مسابقة جوائز إيمي زيادة بنسبة 15 في المئة في عدد الترشيحات للجولة الأولية من التصويت عبر الإنترنت العام الحالي".

وكانت المسلسلات المرشحة في فئة أفضل دراما هي «ذا كراون»، و«ذا هاندميدس تيل»، و«هاوس أوف كاردس»، و«سترانجر ثينجز»، و«بيتر كول شاول»، و«ذيس إز أس» و«وست وورلد».

وكان الوافدون الجدد في هذه الفئة مسلسلات «ذيس إز أس»، و«هاندميدس تيل»، و«ذا كراون»، و«سترانجر ثينجز».

وقد انتزع هؤلاء الوافدون الجدد عدة ترشيحات في فئات دراما متعددة في غياب مسلسلات مثل «جيم أوف ثرونز» و«توين بيكس»، اللذين لم يطلق أي منهما موسما جديدا خلال فترة التأهل لجوائز 2017.

وفي فئة المسلسلات الكوميدية كان المرشحون مسلسلات «أتلانتا»، و«بلاكيش»، و«ماستر أوف نن»، و«مودرن فاميلي»، و«سيليكون فالي»، و«آنبريكابل كيمي شميت» و«فيب».

وقد تلقت العديد من الممثلات المخضرمات – ومن بينهن نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون، وسوزان ساراندون، وجيسيكا لانج، وجين فوندا - ترشيحات. ومن بين الممثلين المرشحين لجائزة، المخضرمون أنتوني هوبكنز، وكيفن سبايسي وروبرت دي نيرو.

وقال واشنطن إن "المجموعة الواسعة" من العروض التي تلقت الترشيحات "تجسد جمهورا في جميع أنحاء العالم". وهي تتراوح بين المسلسلات المفضلة المألوفة مثل «بلاكيش» و«هاوس أوف كاردس»، إلى القادمين الجدد مثل «وست وورلد»، و«ذيس إز أس» و«أتلانتا».

ويتحكم بتحديد الفائزين أكثر من 20 ألفا من أعضاء أكاديمية التلفزيون الذين أدلوا بأصواتهم للجائزة في الفئة مجال خبرة كل منهم.

ومن المقرر أن يتم بث حفل جوائز إيمي الـ 69 مباشرة من مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلوس يوم 17 سبتمبر ابتداء من الساعة 8 مساء ، وسوف يقدمه الممثل والكاتب الكوميدي الأمريكي ستيفن كولبير.