شبكة "ندى" تدعو إلى الإسراع في إصدار المراسيم التنفيذية المتعلقة بقانون حماية الطفل

دعا رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل 'ندى"، عبد الرحمان عرعار، امس بالجزائر العاصمة، إلى الإسراع في  إصدار المراسيم التنفيذية المتعلقة بقانون حماية الطفل الصادر بتاريخ 15 يوليو  2015.

وأكد السيد عرعار، خلال لقاء تحسيسي حول حقوق الطفل نظمته شبكة "ندى" بمناسبة إحياء اليوم الوطني للطفل المصادف ل15 يوليو من كل سنة، على ضرورة "الإسراع في إصدار المراسيم التنفيذية للقانون المتعلق بحماية  الطفل بغية تعزيز آليات  الحماية الاجتماعية للطفل التي ينص عليها القانون، سيما تلك المرتبطة بمصالح  الوسط المفتوح ومراكز استقبال الاطفال في خطر والطفولة الجانحة".

وبخصوص التكفل الميداني بالأطفال، شدد ذات المتحدث على أهمية التركيز على الإدماج الاجتماعي والعائلي للأطفال في خطر بعد التكفل بهم نفسيا وصحيا وهذا  بهدف "تفادي أسباب الانحراف".

من جهة أخرى، أشار السيد عرعار الى أهمية اشراك المجتمع المدني في اثراء ومناقشة مسودة مشروع تعديل القانون المتعلق بالجمعيات، مذكرا ببعض محطات تعديل  قانون الجمعيات سيما التعديل الذي تم سنة 2012.

للإشارة، فإن اللقاء التحسيسي الذي شهد مشاركة ما يقارب 400 طفل من مختلف  مناطق الوطن مرفوقين بأوليائهم تحت شعار "المستقبل ينظر الينا" وبحضور ممثلين  عن بعض القطاعات والدوائر الوزارية، تميز بتقديم عدة نشاطات فنية للأطفال من بينها مسرحيات وأفلام الى جانب تكريم أطفال أصحاب أحسن الرسومات.