بعدما وافق حميدو مسعودى على حضوره: اتحاد الناشرين المصريين يشارك فى الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

أشار اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة عادل المصري، إلى إعداد وتجهيز الاتحاد للمشاركة في الصالون الدولى للكتاب بالجزائر 2017.

وأوضح الاتحاد، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أنه ورد إلى الاتحاد عدد من الدعوات الخاصة بمندوبي دور النشر المشاركة لاستخراج التأشيرة الخاصة بهم.

وتابع البيان: على السادة الناشرين المرفق كشف بأسمائهم إيفاد مندوب لمقر الاتحاد لاستلام أصل الدعوة الخاصة بهم.

وأضاف: أما بشأن الناشرين الذين ورد لهم إيميل بالموافقة على المشاركة من إدارة المعرض ولم ترد لهم الدعوة طبقًا للكشف المرفق سرعة موافاتنا بأسماء مندوبي دار النشر، ورقم جوازات سفرهم، لمخاطبة إدارة المعرض لسرعة إرسال الدعوات الخاصة بهم.

يذكر ان محافظ الصالون الدولى للكتاب بالجزائر حميدو مسعودى سبق له وان وافق على طلب اتحاد الناشرين المصريين والخاص بتأجيل سداد الناشرين المصريين، لقيمة الاشتراك لحين الوصول إلى المعرض، مع تسجيل قيمة الاشتراك فى المطار عند الدخول.

وقد علق اتحاد الناشرين المصريين، التعامل مع معرض الجزائر للكتاب، لحين حل الأزمات لجميع الناشرين العرب، والتى تتمثل فى تأخير مستحقات الناشرين من مبيعات المعرض، إضافة إلى تأخير المرتجعات.

وكان محافظ معرض الجزائر قد أعلن إقصاء أزيد من 25 دار نشر من المشاركة في فعاليات الطبعة 22 من المعرض والمقررة ما بين 25 أكتوبر والرابع من نوفمبر القادم، ويستضيف جنوب إفريقيا كضيف شرف.

وأضاف بتصريحات إعلامية بأن الدور التي تم إقصاؤها لم تحترم القانون الداخلي للمعرض والقوانين المعمول بها في الجزائر.