بمشاركة الجزائر... انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بمصر

تشارك الجزائر في الدورة العاشرة لمهرجان (سماع) الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بمصر التي انطلقت امس بالقاهرة  بمشاركة أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية

ومن على مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين، قاد مؤسس ورئيس المهرجان انتصار عبد الفتاح الورشة الفنية الدولية التي تجمع سنويا معظم الفرق المشاركة لتتصاعد الأصوات بمختلف اللغات واللهجات المحلية تمجد الإله الخالق وجميع رسله.

وعقب تقديم كل فرقة ملامح فنها وثقافتها رددت الفرق معا أنشودة (طلع البدر علينا) وشاركها الجمهور في الغناء فاخترقت أصوات الآلاف ليل القاهرة مرددة ”طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة، مرحبا يا خير داع“.

وتشارك في المهرجان فرق من مصر ،الأردن ،تونس ،الجزائر ،السودان ،باكستان ،بنجلادش ،الهند ،الصين ،إندونيسيا ،إثيوبيا ،سيراليون ،الكونغو برازافيل ،نيجيريا ،البوسنة ،رومانيا ،جورجيا ،اليونان ،جزر المالديف ،تتارستان مع مشاركة خاصة من سوريا فيما تحل فلسطين ضيف شرف الدورة العاشرة.

وتقام العروض في قلعة صلاح الدين ومسرح (الميدان) بساحة الهناجر وشارع المعز وقبة الغوري ومجمع الأديان في مصر القديمة وقصر ثقافة بنها وقصر ثقافة القناطر، ويقدم المهرجان لأول مرة ندوة فكرية بعنوان (سماع وحوار الثقافات) في 24 سبتمبر بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه، وتستمر عروض المهرجان حتى السابع والعشرين من سبتمبر.

المصدر:نوافذ ثقافية-الوكالة