كلاكيت

يونيفرسال تلغي العرض الأول لفيلم توم كروز الجديد في لندن

ألغت شركة يونيفرسال بكتشرز للإنتاج السينمائي امس الخميس العرض الأول لفيلم "ذا مامي" في لندن بعد تفجير مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصا ودفع بريطانيا لرفع التأهب الأمني إلى مستوى “حرج”.

كان العرض الأول لفيلم "ذا مامي" أو “المومياء” مقررا في أول يونيو خلال احتفال يحضره بطلا العمل توم كروز وراسل كرو.

بالفيديو.. طرح الإعلان الرسمي للجزء السابع من Game of Thrones

أطلقت شركة HBO، الإعلان الرسمي الأول للجزء السابع من المسلسل الأمريكي الأشهر Game of Thrones المنتظر عرضه خلال شهر يوليو المقبل.

ويوضح الإعلان الجديد نظرة شاملة على الجزء السابع من العمل الدرامي القائم على الفانتازيا، لمزيد من الصراعات والحروب المنتظرة للمطالبة بعرش «ويستروس» أو العرش الحديدي، كما يطلق عليه في الأحداث، ويطالب به العديد من الملوك بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية.

أمل بوشوشة تتلقى هدية مفاجئة من "الفانز".

كشفت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشةعن مفاجأة حضرها لها "الفانز" حيث نشرت عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لباقات من الورد تلقتها أمل منهم احتفالاً بقدوم مولودتها الأولى "ليا".

أمل نشرت فيديو باقات الورود التي تلقتها من الفانز، وشكرتهم على محبتهم واهتمامهم بها وبمولودتها.

وانهالت التعليقات من قبل الجمهور على الفيديو حيث هنئوها بمولودتها، وتمنوا لها السعادة في حياتها والتألق في مشوارها الفني.

6 مسلسلات تشعل صراع الكوميديا فى سباق رمضان

يشهد سباق موسم دراما رمضان، عددا من المسلسلات الكوميدية التى يراهن نجومها على جذب الجمهور بما لهم من حضور قوى، وأيضا بما تحمله موضوعات الاعمال من حكايات وقصص ومواقف تدعو للبهجة، رغم أن بعضها يطرح قضايا اجتماعية مهمة.

بالفيديو-فيلم بن باديس عمل سينماتوغرافي و فني ببعد إنساني

يعد الفيلم الطويل "بن باديس" للمخرج السوري  باسل الخطيب و الذي تم عرضه الشرفي ليلة امس بقاعة العروض  الكبرى أحمد باي بقسنطينة "عملا سينماتوغرافيا و فنيا ذي بعد إنساني" حسب ما  صرح به فريق إخراج هذا الفيلم التاريخي.

و قال باسل الخطيب،في ندوة صحفية عقدها عقب عرض هذا الفيلم، "إن موضوع الفيلم  كان حساسا ما استدعى أخذخ بكثير من الحذر" مشيرا إلى أن هذا العمل قد حرمه من  النوم لعدة أيام.

ميهوبي:فيلم بن باديس تمهيد في السينما لتسليط الضوء على شخصيات جزائرية أخرى

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، ليلة امس بقسنطينة، أن الفيلم الطويل بن باديس يعد بمثابة تمهيد في السينما  الجزائرية  لتسليط الضوء على شخصيات جزائرية أخرى.

وأوضح الوزير، خلال تنشيطه ندوة صحفية عقب العرض الأول لفيلم بن باديس للمخرج  السوري باسل الخطيب، بأن هذا الفيلم " قد تم إخراجه بدرجة عالية من الاحترافية  ويفتح المجال أمام إنتاجات سينماتوغرافية تسهم بشكل كبير في إثراء وتثمين  تراثنا الثقافي والتاريخي".

أدى دور "جيمس بوند" 12 عاما.. وفاة النجم البريطاني "روجر مور"

توفي النجم البريطاني السير روجر مور، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 89 عاما، و وهو الممثل العالمي الذي نال شهرة عالمية لأدائه دور الجاسوس جيمس بوند، حيث أعلنت اسرته نبأ وفاته عن طريق تغريدة في "تويتر" نشرتها في حسابه الرسمي.

وقال أولاده في التغريدة، "بقلب يعتصره الأسى، نعلن عن أن والدنا الحبيب السير روجر مور وافته المنية، اليوم الثلاثاء، في سويسرا بعد صراع قصير ولكن بطولي مع مرض السرطان".

مهرجان كان .. دقيقة حداد على ضحايا مانشستر

وقف صناع السينما ومحبوها، اليوم الثلاثاء، دقيقة حداداً على ضحايا تفجير مانشستر ،الذي أدانه منظمو المهرجان السينمائي المرموق، بوصفه "هجوماً على الثقافة والشباب والمرح".

ومدينة كان في حالة تأهب أمني شديد بسبب هجوم عنيف بشاحنة على حشد في نيس على ساحل الريفييرا الفرنسي في يوليو/تموز، وهجمات وتفجيرات استهدفت حفلاً موسيقياً ومباراة لكرة القدم في باريس عام 2015.

وقال قائد الشرطة في المدينة، إن الإجراءات الأمنية ستطبق بحذافيرها".

إطلاق "مهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم" في 2018

ضمن فعاليات الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي، تم الكشف امس عن إطلاق "مهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم" لتكون أولى دوراته في عام 2018، والذي يحمل مفهوماً مغايراً في السوق السينمائي بالعالم العربي.

يأتي المهرجان بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وشركة MAD Solutions، بالتعاون مع مركز السينما العربية.

توفيق خلادي:الوضعية المالية للتلفزيون الجزائري لم تسمح له بشراء أي برنامج تلفزيوني لشهر رمضان الكريم

كشف المدير العام للتلفزة الجزائرية، السيد توفيق خلادي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم بمقر التلفزيون للكشف عن الشبكة البرنامجية التي ستبثها التلفزة خلال الشهر المبارك، أن الوضعية المالية للمؤسسة الإعلامية لم تسمح لها بشراء أي برنامج تلفزيوني لشهر رمضان الكريم، مما سيجعل 90 بالمائة من البرامج التي سيتم بثها من إنتاج محلي، 50 بالمائة منها لمخرجين خواص، مشيرا إلى أن المؤسسة خصصت غلافا ماليا لا يفوق 400 مليون دينار لمختلف الأعمال الخاصة بشهر رمضان الكريم.

الصفحات