كلاكيت

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بحضور وزير الثقافة المصري حلمى النمنم وعدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية

افتتحت مساء أمس فعاليات الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم وعدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية منهم الفنانة يسرا الرئيس الشرفى للمهرجان والفنان حسين فهمى رئيس لجنة تحكيم المسابقة الروائية الطويلة وماجدة واصف رئيس المهرجان.

بدأ حفل الافتتاح الذى قدمة الفنان آسر يس بالسلام الجمهورى ثم تم عرض بروموا قصير يتضمن مجموعة من الصور للمهرجان من نجوم السينما المصرية والعالمية.

غدا.....المقهى الأدبي " سجالات ومعنى "يستضيف مديرة المركز الجزائري لتطوير السينما

يستضيف العدد الجديد من برنامج المقهى الأدبي " سجالات ومعنى "، الذي تتضمنه الشبكة البرامجية الجديدة للإذاعة الثقافية 2017 -2018،  هذا الأربعاء السيدة  شهيناز محمدي مديرة المركز الجزائري لتطوير السينما

اليوم.... افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي

يفتتح مساء اليوم، الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي من قبل وزير الثقافة المصري الكاتب الصحفي حلمي النمنم وذلك بقاعة «المنارة» بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بحضور كبار نجوم الفن والسينما بمصر ومختلف دول العالم، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وكانت إدارة المهرجان قد قررت في وقت سابق، إهداء هذه الدورة إلى الفنانة الكبيرة شادية.

ويكرم المهرجان النجم الكبير سمير غانم ومنحة جائزة فاتن حمامة التقديرية، ويحصد الفنانان ماجد الكدواني والممثلة التونسية هند صبري، جائزة فاتن حمامة للتميز.

خلال جلسة جمعت ميهوبي بجيروم سبيتري: الاتفاق على إنجاز فيلم وثائقي مالطي يتناول جوانب من تاريخ الجزائر

 افاد بيان لوزارة الثقافة ان " وزير الثقافة عز الدين ميهوبي استقبل امس بمقر الوزارة، السيد جيروم سبيتري (Jerome Spiteri) القنصل العام لجمهورية مالطا بالجزائر"ّ.

واضاف البيان ان "الطرفان تطرق إلى أهمية العلاقات الثقافية بين البلدين و البحث عن سبل تعزيزها والحرص على التعريف بالثقافة الجزائرية في مالطا نظرا للعلاقات التاريخية التي تميز البلدين".

فيلم "زيوس" حول اقامة الرئيس البرتغالي غوميز بمدينة بجاية يفوز بجائزة في أكادير

تحصل فيلم "زيوس"، الذي يروي حياة الرئيس  البرتغالي مانويل تيكسيرا غوميز (1862- 1941) ومساره السياسي و وافته بالمهجر في بجاية، على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي ال14 "للسينما و المهجر" الذي  اختتمت فعالياته سهرة اول امس بمدينة اكادير (جنوب المغرب), حسب الصحافة  المحلية.

كما حاز فيلم "زيوس", الذي كان العرض الاولي له بالجزائر العاصمة في شهر  فبراير الماضي وهو انتاج مشترك جزائري-برتغالي من اخراج باولو فليب مونتيرو,  على جائزة احسن اداء رجالي و التي منحت للممثل سيندي فيليبي الذي تقمص دور  الرئيس غوميز.

إيفا لونجوريا تعتذر عن عدم حضور افتتاح مهرجان القاهرة

كشف مصدر بمهرجان القاهرة السينمائي عن اعتذار النجمة الأمريكية إيفا لونجوريا، والتي كان من المقرر أن تحضر حفل افتتاح الدورة 39 مساء الغد، إلى جانب النجمة البريطانية إليزابيث هيرلي.

وقال المصدر، إنه يجري حاليا التفاوض مع نجوم آخرين من بريطانيا ليشاركوا في حفل الإفتتاح.

في ختام مهرجان "اضواء افريقيا": الفيلم القصير "عاهدتك" لمحمد يرغي ينال جائزة لجنة التحكيم

نال الفيلم القصير "عاهدتك" للمخرج محمد يرغي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالافلام الافريقية في ختام مهرجان " اضواء افريقيا"  الذي احتضنته مدينة بوزونسون الفرنسية في الفترة الممتدة من 11 الى 19 نوفمبر الجاري  حسبما كشفت عنه منتجته امينة بجاوي حداد على صفحتها الرسمية في الفايس بوك.

يروي الفيلم، انتج سنة 2016، قصة عليلي الذي يسترجع ذكرياته مستذكرا قصة اخته باية والثقل الذي يحمله منذ طفولته ويجمعه بها.

المصدر:نوافذ ثقافية

الأميران ويليام وهاري يشاركان في أحدث أفلام حرب النجوم

قال الممثل البريطاني جون بوييغا إن الأميرين هاري وويليام يلعبان دورين متخفيين في أحدث أفلام سلسلة حرب النجوم.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، زار الأميران البريطانيان موقع تصوير الفيلم، الذي يحمل اسم "الجيداي الأخير"، وثارت شائعات عن تمثيلهما في أحد المشاهد.

وأكد بوييغا، الذي يلعب دور الجندي الفضائي "فين"، أن الأميرين مثلا معه مشهدا وهما "متخفيان في زي جنود الفضاء".

ويبدو كذلك أن بوييغا أكّد أن الممثل الإنجليزي توم هاردي شارك معهما في المشهد خلف قناع أحد الجنود.

فيلم " Human" لعصام تعشيت في الدورة السابعة لمهرجان كام السينمائي الدولي بالقاهرة

سيمثل فيلم " Human" للمخرج عصام تعشيت الجزائر في المنافسة الرسمية  للمشاركة في الدورة السابعة لمهرجان كام السينمائي الدولي بالقاهرة والذي سينظم في الفترة من  15 إلى 20 ديسمبر المقبل حسبما كشف عنه مخرجه في منشور نشره على صفحته الرسمية في الفايس بوك.

وكتب عصام "فيلم Human و مرة أخرى يتم انتقائه للمشاركة في المنافسة الرسمية في "مهرجان كام السينمائي الدولي" بالقاهرة أيام 15 إلى 20 ديسمبر"

الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة تتألق بـ‘سيلفي‘ جديدة

بالازرق والاسود، استطاعت الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة، أن تسحر الجمهور من خلال نشرها صورة عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

نالت الصورة الاعجابات والتعليقات العديدة، ونالت غزلاً واضحاً من جمهورها، حيث قال عنها البعض بأنها تزداد رقة وجمال يوماً بعد يوم.

يذكر ان بوشوشة ، المتزوجة من رجل الاعمال اللبناني وليد عواضة ، قد انجبت طفلتها الاولى منذ فترة قصيرة ابعدتها عن الساحة الفنية ، ولكن من المقرر ان تعود قريبا لجمهورها.

وكان آخر عمل عُرض لها مطلع العام الحالي وهو الجزء الثالث من مسلسل " أهل الغرام ".

الصفحات