فنون جميلة

الفنان التشكيلي عكاشة طالبي يعرض 50 سنة من الفن

دشن امس بالعاصمة معرضا ضم الأعمال الفنية للرسام عكاشة طالبي ترمز جلها الى المرأة و الثقافة الجزائرية.

و يقترح هذا المعرض، الذي نظم بقاعة الفنون محمد رسيم من طرف مؤسسة  فنون و ثقافة لولاية الجزائر،على الزوار لمحة حول مسيرة فنية عمرها 50 سنة.

الكاريكاتير

الكاريكاتير

الجزائر ضيف شرف «البينالي» الثاني لمصوري العالم العربي

تحل الجزائر ضيف شرف على «البينالي» الثاني لمصوري العالم العربي المعاصر بباريس (فرنسا) الذي تعقد فعالياته من 13 سبتمبر إلى 12 نوفمبر المقبل وفقا للموقع الإلكتروني للتظاهرة.

وسيحضر التظاهرة أكثر من 20 مصورا فوتوغرافيا جزائريا سيشاركون بإبداعاتهم في معارض جماعية تخص الجزائر وأيضا في معارض جماعية أخرى، إلى جانب فنانين من مصر وتونس والمغرب وغيرها من البلدان العربية.

تنظيم معرض معاصر بعنوان "ديليريوم" بالجزائر العاصمة

تم أمس السبت برواق الفن "سين أرت غالري"،بالجزائر العاصمة،تقديم معرض جماعي لأربع رسامين شباب معاصرين يجمع بين الرسم  و المنمنمات.

ويضم المعرض،الذي يحمل عنوان "ديليريوم"،رسوما معاصرة مستوحاة من المجتمع الجزائري من توقيع الفنانين المتألقين نسرين عاشور المعروفة بالاسم الفني نساش  و فارس ايسعد (سير داس) و شفيق حمادي المعروف بالبانشو و عبد الغني حيدوش  المعروف ببولد.

تنظيم معرض حول تاريخ الجزائر العاصمة إلى غاية 3 أوت

ينظم معرض فوطوغرافي حول تاريخ مدينة الجزائر  العاصمة منذ العصور القديمة و ذلك إلى غاية 3 أوت المقبل بمركز فنون قصر  الرياس الحصن 23  من خلال عرض صور من الأرشيف و لوحات.

و يصور هذا المعرض،الذي نظمته ولاية الجزائر بالتعاون مع جمعية "العدلانية" و  الحامل عنوان "الجزائر المحمية بالله"،أصول إنشاء المدينة و محطات الأحداث  التي ميزت العصور الفينيقية و الرومانية و البيزنطية و البربرية و العثمانية  إلى غاية فترة الاستعمار.

سيتم في الفترة من 10 إلى 24 أغسطس المقبل: الجزائر حاضرة في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي

يشارك فنانون  من الجزائر الى جانب كل  من تونس،الأردن،فلسطين ،سوريا ،لبنان ،العراق ،قازاخستان ،الصين ،تايلاند،ماليزيا،سنغافورة ،نيجيريا ،الولايات المتحدة،بريطانيا وإيطاليا في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي المرتقب تنظيمها في الفترة من 10 إلى 24 أغسطس المقبل  في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

وفي سياق متصل أعلنت اللجنة العليا لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي أن 120 فنانا من داخل مصر وخارجها سيشاركون بأعمالهم في الدورة الثالثة للملتقى في شهر أغسطس آب القادم.

الفنان "الموسطاش" يعرض أعماله من جديد بالجزائر العاصمة

دشن الفنان التشكيلي "الموسطاش" يوم الأربعاء  بالجزائر معرض لأعمال بوب أرت يتضمن سلسلة من البورتريهات لشخصيات تاريخية  بارزة لحرب التحرير الوطنية.

وسيتسنى للجمهور زيارة هذا المعرض الجديد الذي سمي "جماعة أحرار" بفضاء "ازو  أرت" إلى غاية 7 يوليو.

تظهر هذه المجموعة،التي انجزت بمناسبة الذكرى ال55 لاستقلال الجزائر، شخصيات تاريخية على غرار محمد بوضياف ،كريم بلقاسم ، مصطفى بن بولعيد ، العربي بن  مهيدي و ديدوش مراد و كذا رابح بيطاط في ألبسة معاصرة حاملين أسلحة و بنظرات  تغطيها نظارات شمسية.

تنظيم معرض حول مدينة الجزائر العاصمة من 4 يوليو الى 3 أغسطس

افتتح امس بقصر الرايس حميدو بالجزائر  معرض حول تاريخ مدينة الجزائر العاصمة و ذلك بمناسبة احياء الذكرى ال55   للاستقلال 

و قد قام والي العاصمة، عبد القادر زوخ، بحضور جوش روبيرت عمدة المدينة  الأمريكية // القادر// بزيارة المعرض الذي ينظم تحت إشراف الشيخ خالد بن تونس  رئيس مؤسسة العدلانية بالشراكة مع ولاية الجزائر.

البنيالية المتوسطية في الفن المعاصر بوهران : 200 عمل فني يحكي عن النزوح و الهجرة بألوان متوسطية

يروي زهاء 200 عمل فني معروض في إطار الطبعة  الرابعة للبنيالية المتوسطية للفن المعاصر،التي تتواصل يوم الاثنين بمتحف  الفن المعاصر (مامو) بوهران،حكايات وآلام النازحين و حنين اللاجئين للعودة إلى  الوطن ومعاناة الهجرة السرية رحلة المصير المجهول وذلك بألوان متوسطية.

الصفحات