صولفاج

مشاركة جزائرية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثامنة عشر

تشارك الجزائر في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثامنة عشر المرتقب ان ينطلق في ال21 من الشهر الجاري ويستمر الى غاية 25 اوت المقبل و الذي ينظمه إقليم القناة وسيناء الثقافي.

 وفي سياق متصل سيُقام ديفيليه راقص مساء يوم 20 أغسطس الجاري بمنطقة الغابة بالطريق الدائري بالإسماعيلية، تشارك فيه كافة الفرق العربية والأجنبية وفرق الهيئة المشاركة بالمهرجان.

فلة الجزائرية تغضب الجزائريين

أثار مقطع فيديو جديد للفنانة فلة الجزائرية ، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب ظهورها فيه وهي ترقص على أنغام موسيقا غربية في ملهى ليلي.

وتعجب العديد من الجزائريين من تصرفات فلة التي وصفوها بالطائشة على الرغم من أنها فنانة كبيرة ومن المفروض أن تكون مثالاً يُحتذى به.

إشارة، إلى أن آخر أعمال فلة الغنائية، كانت أغنية جديدة جمعتها بالفنان عادل العراقي وهي عبارة عن ديو بعنوان «عمري ما في» من كلمات وألحان عادل العراقي وتوزيع طوني حداد.

حسنة البشارية و سعاد عسلة في مهرجان موسيقى الحال بالمغرب

تشارك نجمة أغنية الديوان حسنة البشارية والمغنية سعاد عسلة في الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للحضرة النسائية وموسيقى الحال بمدينة الصويرة المغربية التي تعقد فعالياتها من 17 إلى 19 أغسطس الجاري وفقا للمنظمين.

وستنشط الفنانتان حفلا فنيا في اختتام هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة عدة فرق مغربية على غرار "المشاهب" و"جيل جيلالة" وكذا مجموعات للحضرة النسوية  والموسيقى الصوفية بالإضافة إلى  فرق من تونس ومصر والهند و السينغال.

وكانت الجزائر ضيف شرف الدورة الأخيرة للمهرجان.

الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم) تحيي حفلا فنيا بالجزائر العاصمة

أحيت  الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم)  سهرة اول أمس بالجزائر العاصمة حفلا فنيا بعنوان " المحفل" نسبة لألبوماها  الأخير الذي صدر في 2017 و ذا محتوى موروث عن الأسلاف على شكل حديث يحمل حلة  ذكية و مصمم في ايقاعات و قطع موسيقية منفتحة على الموسيقى العالمية.

حقوق المؤلف: إطلاق عملية دفع 874 مليون دج لفائدة المؤلفين

أطلق الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق  المجاورة عملية دفع ما يزيد على 874 مليون دج (أكثر من 87 مليار سنيتم) لفائدة  4785 مؤلفا، حسبما صرح به امس بالجزائر العاصمة المدير العام للديوان.

وقال السيد بن شيخ الحسين، في لقاء صحفي بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، أن عملية دفع الحقوق انطلقت "قبل أسبوعين" لفائدة المؤلفين الجزائريين  والأجانب الذين تم استغلال أعمالهم في 2016 في الإذاعات والقنوات التلفزيونية  العمومية والأقراص المضغوطة مضيفا أن الإجراءات "لاتزال جارية" فيما يتعلق  بالقنوات التلفزيونية الخاصة.

نانسي عجرم تكرم وردة الجزائرية في مهرجان قرطاج الدولي

 

أحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حفلًا غنائيًا في إطار فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الثالثة والخمسين، وسط حضور جماهيري كبير ولافت.

حضر الحفل سهرة امس، نحو 10 آلاف متفرج من مختلف الفئات العمرية مرددين أغاني نانسي عجرم الجديدة والقديمة منها.

وأدت الفنانة أجمل أغانيها بطلب من الجمهور الذي تركته يقرر عوضًا عنها.

وتغنت نانسي عجرم بالحب وأبدعت بأغنية الفنانة الجزائرية الراحلة وردة "العيون السود" التي ختمت بها حفلها.

حفل تكريمي على شرف اعمر الزاهي بمعهد العالم العربي بباريس ديسمبر المقبل

ينظم في الثالث ديسمبر المقبل بمعهد العالم  العربي بباريس،فرنسا،حفل تكريمي على شرف فنان الشعبي الراحل اعمر الزاهي،الذي وافته المنية  في نوفمبر 2016،ينشطه فنان الشعبي كمال عزيز وفقا للموقع الإلكتروني للمعهد.

ويعتبر اعمر الزاهي،صاحب رائعة "يا ضيف الله"،من الوجوه البارزة في فن الشعبي  حيث تربع على عرش هذا النوع الموسيقي لسنين طويلة.

"سلام" أول أغنية مصرية بصوت سعاد ماسي

تغنى المطربة الجزائرية سعاد ماسي، لأول مرة أغنية مصرية بعنوان "سلام" من كلمات الشاعر الغنائى نادر عبد الله ولحن خالد عز، وذلك فى حفلها المقرر يوم الغد بالساحل الشمالي على مسرح RMC.

أغنية "سلام" التى ستغنيها سعاد ماسي أمام عشاقها من الجمهور المصرى، ما هي إلا بداية ومقدمة لمشروع فني وغنائي أكبر سيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة، ويشارك فيه محمود يوسف المنتج الموسيقي لمشروع حفلات "أجمل ما غنت سعاد".

محمد رمضان يعتذر للشعب الجزائري

اعتذر الفنان محمد رمضان للشعب الجزائري، في مقطع "بالفيديو:" له نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعدما تجاوز في حقه بألفاظ غير لائقة.

وقال "رمضان": "أنا بعتذر للشعب الجزائري العظيم بلد المليون شهيد، التي نفتخر بها كلنا كعرب، وبعتذرلهم عن انتشار (بالفيديو: الجزائر)، أنا كنت صغير في وقت كان فيه خلافات بين منتخبين الشعب المصـري والشعب الجزائري بسبب كرة القدم".

"ميلومانيا" الألبوم الأول لمزيان أميش وأمين شيبان

أصدر مؤخرا الثنائي مزيان أميش وأمين شيبان أول  ألبوم لهما تحت عنوان "ميلومانيا" يضم 12 أغنية تجمع بين طبوع موسيقية مختلفة  متنوعة الإيقاعات هي بمثابة انفتاح متناسق على العالم الخارجي.

الصفحات