صولفاج

«روتانا» تكسب قضية «يو­تيوب» ضد عمرو دياب

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية تغريم الفنان عمرو دياب بسداد مبلغ مالي كبير لصالح شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وذلك تعويضا عما أصابها من أضرار بسبب بث أغنيتين من أغاني الشركة عبر قناته على اليوتيوب وهما "عايش معاك" و "رضيت".

كما رفضت المحكمة الدعوى الفرعية المقامة من عمرو دياب لتضرره من قيام شركة روتانا بإغلاق قناته على اليوتيوب، بعد أن تأكد للمحكمة تعديه المستمر على حقوق ملكية الشركة .

سيتم تنظيمها من 13 يوليو إلى 19 اغسطس: كادير الجابوني يشارك في الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي

سيشارك  نجم اغنية الراي الفنان كادير الجابوني في الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي المرتقب تنظيمها من 13 يوليو/تموز إلى 19 أغسطس/آب حسبما كشفت عنه امس ادارة المهرجان في مؤتمر صحفي.

و قالت إدارة المهرجان ، أعرق المهرجانات الفنية التونسية، إن الدورة الثالثة والخمسين هذا العام ستشهد مشاركة عدد من نجوم الأغنية العربية، فيما ستشكل العروض المحلية نصف أنشطة الحدث الفني.

"القصبة" و"الأي ياي" يصدحان عاليا في حفل فني ساهر بأوبرا الجزائر

استمتع الجمهور العاصمي، سهرة اول أمس الأربعاء، بأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" بالجزائر العاصمة بحفل فني بدوي مميز امتزجت  فيه نغمة "الأي ياي" الرائعة بالرقصات الصحراوية الفلكلورية والصوت الحزين  ل"القصبة" بجماليات الشعر الملحون.

أغنية فيروز الجديدة "لمين" تتصدر المراتب الأولى على "تويتر"

تصدرت أغنية “لمين” للمطربة القديرة فيروز، المراتب الأولى بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث حققت انتشارًا كبيرًا فور صدورها.

جدير بالذكر أن فيروز غابت عن عالم الحفلات منذ 6 سنوات تقريبًا، وآخر ألبوم لها طرح عام 2010، وحمل عنوان “إيه في أمل”.

جمعية الجنادية تستكشف التراث الأندلسي في ألبومين جديدين

أصدرت جمعية الجنادية ألبومين جديدين للموسيقى الأندلسية تكريما للموسيقيين الراحلين طارق حموش و جمال ميساوي تحي من خلالهما  تقاليد الاداء الجزائري بتصورين مختلفين يبرزان عمل بحثي موسيقى في الطبوع  الكلاسيكية التي أدخلت في توزيعهما الآلات غربية  .

أبدت الجمعية في الألبوم الأول بعنوان "نوبة مايا صيحة لطيور"،من إنتاج دار  "اسطوانة"، تحكما كبيرا في تقديم مجموعة أغاني من طبع "لمصدر" و" انصراف" و "تفريشة" بالعزف على القانون و الناي.

"زكي بروجكت" يحتفي بموسيقى "ديوان" بالعاصمة

احتضن مدرج عيسى مسعودي بمقر الإذاعة الوطنية  سهرة امس حفلا موسيقيا لطبع الديوان أحياه الفنان زكي  ميهوبي و فرقته في إطار مشروع "زكي بروجيكت".

يعتبر هذا الحفل العرض الأول للفنان زكي ميهوبي الذي استقبل جمهوره الحاضر  بقوة بأغنية "سايو" من تراث الديوان أداها منفردا على آلة القمبري قبل أن  تلتحق به فرقتهالتي أظهرت تحكما كبيرا في أداء بعض مقاطع الديوان على غرار  "بانية" او "بونوار" المعروفة لدى عشاق هذا الطبع.

الفنان عبد القادر شاعو يحضر لألبوم غنائي جديد من 8 أغنيات

 كشف المطرب  عبد القادر شاعو  سهرة أمس الثلاثاء  بمدينة معسكر عن تحضيره لإصدار ألبوم غنائي جديد بالتعاون مع كاتب الكلمات  ياسين بوزامة.

وأبرز ذات الفنان، للصحفيين على هامش إحيائه لحفل غنائي نظمتها مديرية  الثقافة للولاية بمناسبة شهر رمضان،أنه يحضر حاليا لإصدار ألبوم غنائي جديد  بالتعاون مع كاتب كلمات الأغنية الشعبية ياسين بوزامة وسيصدر خلال فصل الصيف  الجاري حيث يتضمن 8 أغنيات بعضها من التراث و بعضها جديدة.

معسكر: عبد القادر شاعو يختتم السهرات الفنية الرمضانية

اختتم الفنان عبد القادر شاعو أمس الثلاثاء  بمدينة معسكر سلسلة السهرات الفنية و الأنشطة الثقافية التي برمجتها مديرية  الثقافة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأحيا المطرب عبد القادر شاعو سهرة فنية شعبية بساحة "الأمير عبد القادر" وسط  حضور جمهور غفير حيث أدى مجموعة من الأغاني المشهورة مثل "شهلة لعياني"  و"الطير اللي والفتو" و"كيف أعمالي وحيلتي" وهي الأغاني التي تفاعل معها  الحضور بقوة ورددها مع الفنان طوال السهرة.

سهرة رمضانية يوم الخميس على قناة فرنسا 2 مع تكريم خاص للونيس ايت منقلات

يعتبر بث سهرة رمضان 2017 استمرارا لتقليد  الحفلات  الشعبية التي تميز شهر رمضان، حسبما أعلنته امس القناة  الفرنسية الثانية مؤكدة انها ستبث مساء يوم الخميس مع تكريم خاص للونيس ايت  منقلات.

وأضاف ذات المصدر أن الحصة،التي ستبث من قاعة كاباري صوفاج بباريس بحضور  جمهور غفير و متذوق، ستمتع المتفرجين بأطباق موسيقية متنوعة و ممتعة و أغاني إيقاعية ممزوجة بعناصر التلاقي و تزاوج الثقافات الفرنسية و المغاربية و  العالمية.

فرقة "بابيلون" في مهرجان بنزرت الدولي ال35

تشارك الفرقة الموسيقية الجزائرية "بابيلون" في  الطبعة ال 35 لمهرجان بنزرت الدولي التي تعقد فعالياتها من 14 يوليو إلى 18  أغسطس ببنزرت (شمال شرق تونس) وفقا للصحافة التونسية.

وستحضر "بابيلون" فعاليات هذه التظاهرة الدولية،التي ستعقد تحت شعار "فن  ثقافة ونظافة"، إلى جانب فرق واسماء فنية من مختلف البلدان على غرار الكندية  ناتاشا سان بيير والفرانكو-جمايكي ويلي ويليام واللبناني راغب علامة والتونسي  لطفي بوشناق.

الصفحات