صولفاج

طائرة "إلفيس بريسلي" في مزاد بعد توقفها 30 عاما

من المقرر أن يتم بيع طائرة خاصة كانت مملوكة من قبل لنجم الغناء الراحل “إلفيس بريسلي” وظهرت على قناة ناشيونال جيو جرافيك بالمزاد العلني بعدما ربضت على مدرج في ولاية نيومكسيكو الأميركية لمدة 30 عاما.

الطائرة الحمراء من طراز “لوكهيد جيتستار” لسنة 1962 - وهي واحدة من العديدات التي كان يملكها ملك الروك آند رول - لا يوجد بها محركات وتحتاج إلى ترميم قمرة قيادتها. ولكن إلفيس قد صمم داخلها الذي به مقاعد مخملية حمراء وسجادة حمراء طويلة التيلة.

وهران:تكريم الفنان هواري صابر من قبل المجلس الشعبي الولائي

تم تكريم الفنان المغني هواري صابر، صاحب الصوت  الواعد، من قبل المجلس الشعبي الولائي لوهران وهيئات عديدة أخرى خلال حفل نظم  سهرة امس بالمسرح الجهوي "عبد القادر علولة".

وقد تم اكتشاف هذا الفنان من خلال حصة "ألحان وشباب" التي كان يبثها التلفزيون الجزائري. و مثل المغني هواري صابر  الجزائر في العديد من المناسبات  الفنية التي أقيمت في بلدان عربية مثل لبنان،سوريا،مصر والمغرب أين حظي بعدة  جوائز.

بالفيديو-شمس الكويتية: فلة الجزائرية بريئة من قضية الدعارة والغيرة هي السبب

حلت النجمة الكويتية المثيرة للجدل شمس ضيفة على برنامج "سوار شعيب" وكشفت شمس خلال الحلقة العديد من الأمور من أهمها أنه الفنانة الجزائرية فلة بريئة من قضية الدعارة التي اتهمت بها سابقًا.

وأشارت الفنانة الكويتية أن القضية ملفقة من فنانة أخرى بفعل غيرتها من فلة والتي اعتبرتها شمس بانها "غلبانة"

ومن المعروف عن الفنانة شمس أنها ناشطة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكثيرًا ما تكتب أرائها وتعليقاتها حول قضية معينة سواء اجتماعية أو فنية.

يوسف إسلام يغني للأطفال ويكشف سحر الغيتار

كشف المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام عن مشاريع فنية يعمل عليها حاليا وتولي اهتماما خاصا للأطفال، وقال إنه يعمل على إنتاج فيلم رسوم متحركة يعلم الأطفال العديد من الأمور، ويتضمن موسيقى من تأليفه.

ويعكف الفنان البريطاني حاليا على تحضير ألبوم سيصدر في سبتمبر/أيلول المقبل، يتضمن رسائل للأطفال بشكل خاص وتتضمن إحدى أغنيات الألبوم مقتطفات من أبيات الشاعر التركي يونس إمره الذي عاش في القرن الثالث عشر، وتتحدث الأغنية عن "العشق".

بالفيديو-جورج وسوف ورود ستيوارت يختمان "موازين" بالمغرب

اختتمت بالعاصمة المغربية الرباط مساء امس فعاليات الدورة الـ16 من مهرجان "موازين إيقاعات العالم" بفعاليات عدة أبرزها حفلان أحياهما نجم موسيقى السول البريطاني رود ستيوارت والمغني السوري الشهير جورج وسوف الذي اضطر فجأة لإنهاء سهرته قبل الموعد بسبب وعكة صحية.

ولم يمنع اعتلال صحة وسوف الملقب بـ"سلطان الطرب" من بصم ليلة اختتام المهرجان بسهرة حاشدة على منصة حي النهضة المخصصة لنجوم الغناء العرب، قصدها آلاف المعجبين، والتوقيع على إحدى أضخم سهرات المهرجان، رغم اضطراره في بعض لحظات السهرة إلى الجلوس على كرسي لاستكمال الغناء.

بالفيديو-الفنانة التونسية ألفة بن رمضان في أغنية جزائريّة

أعلنت منذ قليل الفنانةالتونسية ألفة بن رمضان، خلال استضافتها في البرنامج الاسبوعي 'لاباس' الذي يبث على قناة الحوار التونسي، أنّها ستطرح فيديو كليب لأغنية جزائرية بعنوان 'جات برايا'.

وقالت إن الأغنية اقترحها عليها الملحن منير الجزائري وكانت عن طريق الصدفة لكنها نالت إعجابها خاصة أنها تتماشى والمهرجانات الصيفية فقررت غناءها.

وتابعت ألفة بن رمضان أنها أدت تقريبا كلّ الألوان من تونسية وشرقية ولبنانية ومغربيّة تخوض اليوم تجربة أداء الأغنية الجزائريّة.

المهرجان الأوروبي ال18: مغني الجاز التشيكي ايميل فيكليكي يحيي حفلا فنيا بالجزائر

أحيى الملحن التشيكي ،و هو أحد عازفي الجاز على آلة البيانو الأكثر شهرة في بلده ،حفلا فنيا مساء امس بالجزائر العاصمة وتحديدا بقاعة ابن زيدون في إطار المهرجان الأوروبي ال18 في الجزائر.

و أطرب عازف البيانو رفقة ثلاثي يتألف من عازف السكسوفون و طبال و كذا لاعب  باس جمهورا قليل الولع بالجاز بمجموعة من قطع و مؤلفات للجاز  مستسقاة من  فلكلور مورافيا (منطقة تقع بآسيا الوسطى و  تنتمي اليوم إلى الجمهورية  التشيكية).

تألقت بالقفطان في أحدث إطلالاتها: سهيلة بلشهب عضو لجنة تحكيم لجنة ملكة جمال الجزائر2017

بعد أن شاركت في إحياء ذكرى وفاة المطربة وردة الجزائريّة في حفل كبير تم احيائه في فرنسا، وقع الاختيار على النجمة الجزائرية سهيلة بن لشهب لكي تكون عضواً في لجنة تحكيم ملكة جمال الجزائر2017.

خلال الحفل الذي سيقام اليوم في فندق الشيراتون بالعاصمة .

وفي سياق اخر تألقت سهيلة بلشهب في أحدث ظهور لها بقفطان أثار إعجاب متابعيها.

كادير الجابوني يشارك في حفل خاص بالعرض للأزياء "ألوان المتوسط" بمدينة السعيدية المغربية

سيشارك نجم الأغنية الرايوية كادير الجابوني رفقة مجموعة من الفنانين، من بينهم كوثر البراني خريجة برنامج أراب أيدول، والمغربي بدر سلطان في احياء حفل خاص بالعرض للأزياء "ألوان المتوسط" الذي ستحتضنه مدينة السعيدية المغربية اليوم وغدا و المنظم من طرف جمعية ألوان المتوسط للثقافة والتنمية، بحضور العديد من الوجود الفنية المعروفة.

وحسب مصادر اعلامية مغربية فإن هذا العرض سيكون بلمسة إفريقية، حيث تم اختيار دولة السنيغال كضيف شرف

الفنانة نوال ايلول رفقة جمعية دار الغرناطية يشاركان في حفل ختام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية بالمنستير التونسية

ستحيي جمعية دار الغرناطة الجزائرية بقيادة الفنان محمد الشريف سعودي وبمشاركة الفنانة نوال ايلول مساء الغد حفل ختام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية في دورته الخامسة التي تنظمها جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية

الصفحات