صولفاج

انطلاق المهرجان الدولي ال9 للموسيقى السمفونية بأوبرا الجزائر

انطلقت فعاليات المهرجان الثقافي الدولي التاسع  للموسيقى السمفونية  يومالسبت بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح بمشاركة 13  بلدا منها ايطاليا ضيفة شرف هذه الطبعة.

 و على مدى ساعة من الزمن تقريبا أدت  الأوركسترا السمفونية الوطنية بقيادة  المايسترو أمين قويدر مدعمة بزهاء عشرين عازفا و مغنيا ايطاليا مقاطع من "لا  ترافياتا" من اشهر و اقدم اعمال المؤلف الموسيقي الايطالي جيوسيبي فيردي (1813-1901).

تيبازة: المدينة الرومانية على وقع ايحاءات الموسيقى الكلاسيكية والأندلسية.. لوحة فنية رائعة

إرتسمت على المدينة الرومانية بتيبازة،عصر امس، لوحة فنية رائعة صنعتها إيحاءات الموسيقى الكلاسيكية العالمية و موشحات الأندلسي الأصيل التي نشطها الجوق النمساوي للموسيقى الكلاسيكية كضيف  شرف للمبادرة التي تنظم للمرة الثانية علي التوالي.

و تداول على ركح المعبد القديم للمدينة الرومانية، لدى إفتتاح الأمسية التي  نظمتها ولاية تيبازة بالتنسيق مع سفارة دولة النمسا،الجوق النمساوي للموسيقى  السنفونية و جوق ولاية تيبازة و كذا جوق معهد الموسيقى الكلاسيكية و فرقة  الزرنة لمدينة شرشال.

المطرب محمد فؤاد يرد على أزمته مع الشاب خالد

قال الفنان والمطرب  المصري محمد فؤاد، إنه يكن كل احترام للشاب خالد، نافيًا وجود أي مشكلة أو سوء تفاهم بين بعضهم البعض، مؤكدًا أنه مطرب وفنان يفتخر به الوطن العربي.

وأضاف في تصريحات صحفية، عقب توقيعه مع وكالة الأهرام للإعلان، أمس، للمشاركة بـ"حفل القرن"، أنه يُعد لدويتو جديد مع الشاب خالد، سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا، مؤكدًا أن الثاني له تاريخ كبير من الغناء يتشرف بمشاركته أي مطرب.

بالفيديو-مروان خوري يخوض تجربة 'تقديم البرامج' وهذه ضيفته الأولى

يخوض الفنان اللبناني مروان خوري تجربة تقديم البرامج لأول مرة من خلال برنامج فني حواري يحمل عنوان "طرب مع مروان"، على قناة "العربي"، والذي يبدأ عرضه بعد غد الجمعة 13 أكتوبر 2017.

و يستضيف مروان في حلقته الأولى النجمة اللبنانية " كاروا سماحة " في حوار فني ستتحدث فيه عن علاقتها بزملائها ومشاريعها القديمة والحديثة، وفي فيديو ترويجي للحلقة الأولى من البرنامج تظهر كارول إلى جانب الراقص سامي كلارك الذي يشارك كارول في غالبية نشاطاتها الراقصة.

بالفيديو-في حالة كتابة أي تعليق مهين بحق الفنان جورج وسوف: فلة الجزائرية تحذر متابعيها بالحظر

حذرت الفنانة فلة الجزائرية متابعيها من الحظر على حسابها بموقع “انستغرام”، في حالة كتابة أي تعليق مهين بحق الفنان جورج وسوف بعد ظهورها معه في إحدى الحفلات الخاصة وهي تشاركه الغناء، حيث ظهرت وهي تطوقه من الخلف بذراعها وهو يطبطب على رأسها.

ومنعت الفنانة فلة متابعيها من كتابة آراء سلبية عن الحالة التي ظهر بها جورج وسوف في الحفلة وهو يغني بصعوبة، حيث أنه كان قد بدا عليه تدهور صحته.

وهددت الفنانة فلة متابعيها على حسابها بقولها: : “السهرة في بيت عريق عيد ميلاد، والجلسة جلسة السلطان، واللّي يفتح فمّهه بكلمة سينال بلوك”.

مشاركة 14 بلد في المهرجان ال9 للموسيقى السيمفونية

سيعرف المهرجان الدولي ال9 للموسيقى السيمفونية،  المقرر تنظيمه من 14 الى 18 أكتوبر بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح، مشاركة 14 بلد  من بينها ايطاليا ضيف شرف هذه الطبعة, حسبما أكده محافظ المهرجان عبد القادر بوعزارة.

و من المرتقب أن تتعاقب فرق قادمة من البلدان المشاركة ،على مدار خمسة أيام،لأداء مختلف طبوع الموسيقى العالمية و الأوبرا حيث برمجت ثلاث حفلات موسيقية  في السهرة الواحدة.

فيديو الرباعي يطلق '' جرحي ما شفي''

 أطلق الفنان التونسي صابر الرباعي فيديو كليب أغنيته الجديدة "جرحي ما شفي" عبر موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب وذلك بعد احتلالها المراكز الأولى على أحد التطبيقات الإلكترونية.

وقد تم تصوير الكليب المذكور فى إسطنبول في تركيا وفي بعض المناطق التركية، حيث كتب كلماتها الشاعر مازن ضاهر ولحنها فضل سليمان، ومن توزيع موسيقى عمرصباغ ومن انتاج R & M production.

وقد بلغت عدد مشاهدي الكليب إلى حدّ الآن 5659 مشاهدة.

الشاب خالد ينفي أنه سجل ديو مع النجم المصري محمد فؤاد

نفى ملك الراي الشاب خالد أنه سجل ديو مع النجم المصري محمد فؤاد، فيما أكد أن هناك ديو وحيد مع المصري تامر حسني فقط، حيث قال ''كاين ديو حقيقي مع تامر حسني وماكين لا محمد فؤاد لا عبدالقادر..سامحوني''.

وقطع خالد الشك باليقين مع هذا التسجيل، في الوقت الذي كشف الشاعر الكويتي مصعب العنزي السبت الماضي عن أغنية وطنية للمغرب ومصر سترى النور قريبا تجمع بين الفنان المصري محمد فؤاد والجزائري الشاب خالد.

معجب بـ''مادونا'' يحصل على تعويض 455 ألف دولار لهذه الأسباب

أقرت هيئة المحلفين في محكمة ولاية منهاتن العليا تعويض روبرت لينهارت، أحد معجبي الفنانة مادونا، بمبلغ 455 ألف دولار، للتعامل القاسي الذي تعرض له من قبل رجال الشرطة قبل 10 سنوات.

وقالت لوري ليفكويتز محامية لينهارت: "موكلي مسرور جداً بقرار المحكمة، لقد شعر بالرضى وعاد له الأمل من جديد.. رغم احتفاظ إدارة مدينة نيويورك بحق الطعن بقرار هيئة المحلفين، لكننا ما زلنا نعتقد أن رجال الشرطة تعاملوا بقسوة وعنف مع موكلي، ماجعله يحصل على هذا التعويض".

أدرار: الأغنية التراثية الشلالية تستقطب جمهور غفيرا من المتابعين

 استقطبت الأغنية التراثية الشلالية المعروفة  بالمنطقة ب"طبل الشلالي" جمهورا غفيرا من الحضور ضمن تظاهرة شهر قصر آدغا  للأصالة والمعاصرة التي انطلقت مساء أمس بذات القصر.

وتهدف التظاهرة الثقافية، التي ستدوم شهرا كاملا، إلى التعريف بمختلف الطبوع  الفلكلورية التراثية العريقة التي تزخر بها المنطقة من خلال تقديم عروض متنوعة  منها للحضور الذي أبدى تشبثه الكبير بهذا التراث مثلما أشار إليه رئيس جمعية  الفنن و الأصالة.

الصفحات