الحركة الجمعوية

بيان صحفي:وفد ثقافي وإعلامي يزور الكاتب سهيل الخالدي في بيته بمدينة البويرة

تنظم  غدا الثلاثاء  جمعية "الكلمة" للثقافة والإعلام  زيارة ثقافية و إعلامية  يطمئن من خلالها وفد من المثقفين والصحفيين من العاصمة  على صحة الكاتب الفلسطيني/الجزائري  سهيل الخالدي ، صاحب 17 مؤلَّفا ، في بيته بمدينة البويرة ،تبعد عن العاصمة 100كم، حسبما كشف عنه بيان لذات الجمعية نشر على صفحة رئيسها عبد العالي مزغيس في الفايسبوك.

واضاف ذات البيان ان " اللقاء و الانطلاق على 9:00 صباحا من أمام كلية الاعلام و الاتصال ITFC .لأي معلومة : 0550849474".

رسميا.... تنصيب مكاتب الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين بولايتي سطيف وعنابة

قام رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار في اليومين الأخيرين بتنصيب رسميا كل  من مكتب الجمعية بولاية سطيف يوم الخميس الماضي وكذا مكتب ولاية عنابة امس حسبما كشف عنه بولونار في صفحته الرسمية على الفايس بوك مرفقا الخبر بصورتين له رفقة اعضاء المكتب.

و كان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار قد نصب بحر الاسبوع الماضي مكتب  الجمعية بولاية البويرة كما سبق له وان دشن رسميا مكتب الجمعية بولاية تيزي وزو .

رسميا...بولونوار ينصب مكتب الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين بالبويرة

قام امس رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولونوار بتنصيب مكتب  الجمعية بولاية البويرة حسبما كشف رئيسها في صفحته الرسمية على الفايس بوك مرفقا الخبر بصورة له رفقة اعضاء المكتب.

وكتب الحاج الطاهر بولونوار" اليوم بعد تنصيب مكتب ولاية البويرة برئاسة عبد الحميد آيت راشد .. شكرا جزيلا لهم على الإرادة و الوعي و الكرم .."

وكان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولونوار  قد قام بحر الاسبوع الماضي بتدشين رسميا مكتب الجمعية بولاية تيزي وزو .

باتنة: الروائية بشرى بوشارب تحل ضيفة على قرائها بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية

نظمت اليوم الجمعية الثقافية "شروق" بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية باتنة لقاءا ادبيا نشطته الروائية بشرى بوشارب حيث التقت بقرائها ووقعت لهم روايتها حروف الدم.

اللقاء افتتحه السيد بوديار عبد المجيد مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية والدكتور طارق ثابت رئيس جمعية شروق الثقافية ونشطه الأديب القاص اليمين أمير،وعزف فيه على آلة العود الموسيقار عبد الرؤوف عمورة وغنت فيه الفنانة سهام.

المحكمة الادارية ترفض قضية ولاية الجزائر ضد جمعية الكلمة للثقافة والاعلام...لعدم التأسيس

رفضت صباح اليوم المحكمة الادارية ببئر مراد رايس الخكم في قضية ولاية الجزائرية ضد جمعية "الكلمة" للثقافة والاعلام لعدم التأسيس حسبما نشره رئيسها عبد العالي مزغيش في منشور نشره على صفحته في الفايس بوك.

قسنطينة: تظاهرات ثقافية متنوعة احتفالا برأس السنة الأمازيغية الجديدة

تميزت احتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967 امس الخميس بولاية قسنطينة بتنظيم عديد التظاهرات الثقافية المتنوعة و ذلك وسط أجواء تبعث على البهجة و تحافظ على التراث الأمازيغي العريق.

فبهذه المناسبة أقيم معرض للمنتجات التقليدية الأمازيغية بدار الثقافة مالك حداد ضم تشكيلة من الأواني الفخارية و الألبسة و الحلي و الحلويات و الأكلات التقليدية بمبادرة لمديرية النشاط الاجتماعي و التضامن بالولاية و بمشاركة حوالي 30 جمعية قدمت من ولايات تيزي وزو و بجاية و الوادي و الجلفة و سكيكدة و ميلة و المسيلة علاوة على قسنطينة.

سوق اهراس: جمعية جسور للثقافة و الفنون تطلق مشروع ثقافي "مكتبتي بيتي الثاني" لتلاميذ المدارس

تم مؤخرا بمكتبة بلدية المشروحة،الواقعة بولاية سوق اهراس، أطلاق من قبل جمعية "جسور" للثقافة و الفنون لمشروعها الرائد وهو "مكتبتي بيتي" الثاني لتلاميذ المدارس وهذا بحضور مدير الثقافة لولاية سوق أهراس و مدير الشباب والرياضة و أيضا رئيس البلدية و رئيس الدائرة و ضيوف آخرين من الولاية و المراسلين  الصحافيين  .

عنابة :جليل دلهامي يبيع "الحب " بالتوقيع في افتتاح الموسم الثقافي لفرع الجاحظية

قدم بداية الأسبوع الشاعر جليل دلهامي بيعا بالتوقيع لكتابة "أعوذ بالحب منك" بدار الثقافة محمد بوضياف بعنابة ووسط عشاق الكلمة الرومانسية وقع مجموعته الشعرية لزواره وقرأ نصوصا منها خلال الامسية الشعرية التي نظمها فرع عنابة للجاحظية وتخلل اللقاء عدة تكريمات على غرار تكريم الكاتبة سهام خروف بمناسبة صدور  قصة "شاعر المطر " التي تبنتها الجاحظية بعنابة لمسرحتها ركحيا وتخللت الجلسة فواصل موسيقية على آلة الكمان قدمها العازف الفنان جمال بني وحضر اللقاء ثلة من مثقفي المدينة على غرار المسرحي نبيل رحماني والشاعر مصطفى حمدان وسيف الملوك سكتة وحسين زبرطعي الى جانب مدير ال

الإحتفالات المخلدة للذكرى ال62 لثورة التحرير المجيدة :عنابة والطارف تركزان على دور المرأة في الكفاح المسلح

تنطلق غدا بعنابة الاحتفالات الرسمية بالذكرى ال62 لثورة نوفمبر المجيدة بعدد من النشاطات ترسيخا لنضال الشعب الجزائري لاسترجاع حريته وحسب البرامج المسطرة فإن بلدية عنابة ستعيش على وقع الذكرى من خلال إذاعة أغان وأناشيد وطنية وخطابات سياسية لزعماء الثورة التحريرية المجيدة كما ستقوم بزيارات رسمية الى مقابر الشهداء مرفوقة بالسلطات المحلية والأمنية بالإضافة الى الاسرة الثورية أين ستوضع باقة من الزهور على مقاهم الطاهر ،

بمناسبة الذكرى ال 62 لاندلاع الثورة التحريرية: غرداية على موعد مع مهرجان "التبادل الثقافي الشباب" من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر

بمناسبة الذكرى ال 62 لاندلاع الثورة التحريرية 1954 وتحت شعار " غرداية .... رسالة حب ، أخوة و سلام" تنظم جمعية إمكراس للثرات و الفولكلور بالتنسيق مع جمعية نشاطات الشباب والمركز الثقافي العطف " مهرجان "التبادل الثقافي الشبابي " بمدينة غرداية وذلك على مدار ثلاثة ايام أي من 31 اكتوبر الى 1 نوفمبر 2016.

وفي ذات السياق سطر المشرفون على تنظيم الفعالية برنامجا ثريا يشمل على العديد من الفقرات سيما معرض للفنون التشكيلية، ندوات تاريخية، عروض مسرحية لعرائس القراقوز الخ كما ستحل الدولة الشقيقة تونس كضيفة شرف الفعالية.

الصفحات