ما هي فضائل الاستغفار.. و صيغة و كيفية الإستغفار؟

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رب العزة سبحانه الحديث القدسي : (يابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك ما كان فيك و لا أبالي، يابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك و لا أبالي، يابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة ).

حملت منافسات المرحلة الرابعة لرالي تحدي صحاري الدولي-2017، التي جرت امس الأحد على شكل حلقة ثانية مغلقة تاغيت -تاغيت  في مسلك كثباني وعروق متوسطة لمسافة تقارب 38 كلم، الكثير من المفاجآت، منها  انقلاب مركبة رباعية الدفع لصاحبها الجزائري فوضيل علاهم الفائز بالمراكز  الاولى في المراحل الثلاث الأولى.

انطلق امس مهرجان الثقافة والفنون الشعبية الصحراوي بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين في  طبعته ال18 الذي يهدف للتعريف بهوية الشعب الصحراوي وثقافته ويبرز صموده  وتمسكه بأرضه.

جاء الأمر بالصلاة في آية مركبة، صيغت بطريقة شديدة الترهيب؛ حيث أشارت الآية إلى وصف من يترك الصلاة، فأمرت بالصلاة، وأشارت بالضد، حتى إن الحافظ ابن حجر في "الفتح" قال عن هذه الآية: "إنها من أعظم ما ورد في القرآن في فضل الصلاة؛ بسبب هذا الاقتران الترهيبي، حيث يقول الله تعالى: {منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين} (الر

نال المنتخب الجزائري للبادمينتون ميداليتين  ذهبيتين وأخرى برونزية في الدورة الدولية المفتوحة بالعاصمة الزامبية لوزاكا  في منافساتي الفردي (اناث) والزوجي (اناث).

ننشر لكم دعاء لفك الكرب وتفريج الهم، وهو:

اللهم إنى عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتى بيدك ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته فى كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استاثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية للشراع، حسان  جيلالي، أن النتائج التي حققها المنتخب الوطني في البطولة الافريقية لاختصاصي  "أر أس إكس" و "بيك تيكنو" التي جرت بمصر (27 نوفمبر-03 ديسمبر)، كانت "أكثر  من ايجابية" مضيفا أن التحضير للألعاب الأولمبية للشباب 2018 المقررة ببوينوس آيريس الأرجنتينية "سيبدأ قريبا".

من النظائر القرآنية نقرأ الآيات التالية:

قوله سبحانه في سورة المائدة: {قال الله هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم} (المائدة:119).

ينتظر أن يصل المشاركون في رالي صحاري الدولي   (الطبعة الثالثة ) للمركبات والدراجات النارية مساء اليوم  إلى ولاية النعامة حيث تم تسطير برنامج فني وسياحي متنوع للمتسابقين حسبما علم لدى  مديرية الشباب و الرياضة.