أكدت وزيرة الثقافة مريم مرداسي، امس بسطيف،على ضرورة تكثيف الجهود لفتح وتعميم ورشات حرفة الفسيفساء و "جعلها فضاءات مفتوحة".

انطلقت اليوم الخميس بدار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لتيسمسيلت فعاليات الطبعة الأولى من المهرجان الثقافي والفني الذي تحت شعار "صيف الونشريس" .وقد تميز اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من مديرية الثقافة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات ذات الطابع الثقافي، بإقامة معرض للكتب التي تزخر بها المؤسسة الثقافية المذكورة وتتناول عدة مجالا

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان اليوم الثلاثاء أنه لم يتم الاستماع بعد لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي والوالي السابق لتلمسان عبد الوهاب نوري في قضية "تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة و اختفائها مباشرة بعد استعمالها في تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية".

كشفت وزيرة الثقافة مريم مرداسي، ليلة الأحد إلى الاثنين بمسرح الهواء الطلق بمدينة تيمقاد باتنة، أن سينيماتيك باتنة سيفتح قبل نهاية أغسطس المقبل.

تم ببلدية بني سنوس (ولاية تلمسان) اكتشاف موقع أثري يعود للحضارة الإيبيرية المغربية، حسبما علم اول امس لدى المحافظ الرئيسي للتراث المختص في علم الآثار بالمديرية الولائية للثقافة.

يشارك بفعاليات النسخة الثالثة لصيفيات المتاحف التي تفتتح مساء اليوم الأحد بتنس (55 كم عن مركز الولاية) زهاء 9 متاحف من مختلف جهات الوطن، حسبما علم من مديرية الثقافة.

يرتقب خلال الأسابيع القليلة المقبلة انطلاق أشغال حفرية بالموقع الأثري "ألتافا" ببلدية أولاد ميمون (ولاية تلمسان) حسبما علم اليوم الأحد لدى المحافظ الرئيسي للثرات المختص في علم الآثار بالمديرية الولائية للثقافة.

أكدت وزيرة الثقافة, مريم مرداسي، اليوم الأحد بباتنة، على أهمية الإسراع في حماية التراث الثقافي الموجود بمدينة تازولت الواقعة على بعد حوالي 10 كلم عن عاصمة الأوراس.

يرتقب أن تنظم زاوية الشيخ مولاي الطيب بسعيدة مهرجانا فولكلوريا وطنيا متنوعا بدءا من الأربعاء القادم بمشاركة مشايخ و أئمة و حفظة القرآن الكريم من 7 ولايات من الوطن حسبما علم اليوم الاثنين لدى المنظمين.

تم في غضون الأسبوع الجاري اكتشاف قبر يعود للفترة القديمة وتحديدا للعهد الروماني بمنطقة "عين الحمراء" ببلدية فرجيوة (غرب ميلة) و ذلك أثناء القيام بأشغال حفر قناة لجر المياه إلى ذات المنطقة، حسب ما علم اليوم الأربعاء من السيد شيابة رئيس مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة.