ابو الفنون

أشرفت اليوم الأربعاء وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة بالعاصمة على إطلاق ورشة إصلاح المسرح، برئاسة المسرحي احميدة العياشي ضمن برنامج عمل يهدف الى "التوجّه نحو النجاعة والفعالية ا

كلاكيت

انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة فعاليات "الايام الوطنية للباس الجزائري" الموسومة ب "لباسي ذاكرتي و ثقافتي" التي تدخل في اطار "شهر التراث اللامادي وتتواصل إلى غاية الاسبوع الأول من شهر سبتمبر بإشراف وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة.

أشار المكلف بمديرية الترميم والمحافظة على التراث بوزارة الثقافة والفنون، زهير بلالو، اول امس السبت، إلى أن مسجد "سيدي غانم" المتواجد بولاية ميلة، والذي يعد أقدم مسجد بالجزائر, لم يتعرض لأي ضرر بعد الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا الولاية يوم الجمعة.

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية، مخطط لحماية وتثمين الموقع الأثري لمدينة هيبون و منطقة حمايته، يتضمن اثني عشر موقعا أثريا لهذا المتحف في الهواء الطلق في ولاية عنابة.

أشرفت امس وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، بقصر الثقافة بالجزائر العاصمة، على تنصيب ورشة العمل الخاصة بسوق الفنون ضمن ورشات الاصلاح الثقافي التي لأطلقتها الوزارة.

تم امس الخميس، بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارتي الثقافة والفنون والشباب والرياضة بغية نشر الثقافة التاريخية وترسيخ القيم والمبادئ السامية لثورة نوفمبر لدى فئة الشباب.

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هذا الخميس، برقية تعزية إلى عائلة المجاهد المرحوم لمين بشيشي الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 93 سنة، وأكّد تبون استحقاق الفقيد للاحترام والعرفان "لما استجمع من مزايا ومكارم المجاهدين والمثقفين".
 

انتقل صبيحة اليوم الخميس الى رحمة الله، المجاهد ووزير الاتصال الأسبق، لمين بشيشي عن عمر ناهز 93 سنة، حسبما ما علم لدى وزارة المجاهدين.

تباحثت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة،امس بالجزائر العاصمة، مع الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغّرة نسيم ضيافات سُبل تعزيز التعاون بين القطاعين, حسب بيان لوزارة الثقافة والفنون.

تزين لوحة فنية تذكارية للمجاهد والفنان الشعبي المرحوم محمد الباجي جانب من واجهة مركز الفنون قصر رياس البحر -حصن 23 تكريما لروح الفنان الراحل و ذلك بمناسبة الذكرى ال58 لعيد الاستقلال و الشباب .

ترأست وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، اجتماعا ضم مدراء بعض المؤسسات تحت الوصاية لبحث سبل مرافقة الفنانين في الظرف الاستثنائي  للحجر الصحي، حسبما افاد به بيان للوزارة.