ستنظم تظاهرة ثقافية بعنوان "الجزائر تستضيف  افريقيا" وذلك على هامش الطبعة الثالثة من الألعاب الافريقية للشباب (2018)،  التي ستحتضنها الجزائر خلال الفترة الممتدة بين 18 و 28 يوليو المقبل، حسبما  صرحت به يوم اول امس لوأج مديرة الشباب بوزارة الشباب والرياضة السيدة سامية  بن مغسولة.

تجب على كل مسلم يكون لديه ما يزيد عن قوته وقوت عياله وعن حاجاته الأصلية في يوم العيد وليلته. ويلزم المسلم أن يخرج زكاة الفطر عن نفسه وزوجته وعن كل من تلزمه نفقته ويستحب إخراجها عن الجنين الذي أتم أربعين يوماً في بطن أمه أي نُفخت فيه الروح.

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، ليلة السبت إلى  الأحد بباتنة،أن دائرته الوزارية "تعمل على وضع منظومة قانونية تؤمن للفنانين  الجزائريين حقهم في العيش الكريم".

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ كَانَ يُعَلِّمُهُمْ هَذَا الدُّعَاءَ كَمَا يُعَلِّمُهُمُ السُّورَةَ مِنَ الْقُرْآنِ؛ يَقُولُ: «قُولُوا: اللهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا

أباحت الشريعة الإسلامية الإفطار في رمضان لغير القادرين، وكذلك الحامل إذا كان هناك خطورة على حياتها ولكن غير ذلك فهي يمكنها الصيام.

فإن كان في صيامها ضررٌ عليها أو على الجنين فإنه يُباح لها الفطر على أن تقضيَ ما أفطرته من رمضان فور قدرتها على ذلك، وفيما يأتي بيان متى يجوز للحامل الفطر في رمضان، ومتى لا يجوز لها ذلك:

في اطار التحضيرات الخاصة بالملف الدولي المتعلق بتصنيف اليونيسكو  كتراث اللامادي انساني عالمي الخاص بالممارسات الغذائية المركزة على الحبوب (الكسكس ومشتقاته)، من المرتقب ان يتم غدا تنظيم اجتماع  لخبراء الدول المعنية وذلك على الساعة ال10:00 بمقر المركز الوطني للدراسات التاريخية والأبحاث الأنثروبولوجية والتاريخية الكائن بمتحف الباردو

 

إليكم الوصية التي أوصى بها أمير المؤمنين على بن ابي طالب رضي الله عنه لابنائه:-

أوصى بأنه يشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأن محمدًا عبده ورسوله، ارسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون، صلوات الله وبركاته عليه (إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمُرت وأنا أول المسلمين).

ننشر لكم، كيف يكرم الله تعالى المرء في الآخرة؟

يكرّم الله تعالى المرء في الآخرة نتيجة أعماله وإجتهاده في الدنيا، وكم كسب من الأجر والثواب لكي يملأ ميزانه بالحسنات.

وفي الحياة الآخرة هناك الجنة والنار، فالكافر مصيره إلى النار خالداً فيها والمسلم من عمل الصالحات وثقلت موازينه ففي الجنّة خالدا فيها.

نظم امس المتحف المركزي للجيش بالجزائر العاصمة عدة نشاطات تخليدا للذكرى ال 73 لمجازر 8 مايو 1945 التي ذهب  ضحيتها 45 الف شهيد جزائري بكل من سطيف وقالمة وخراطة.

و بالمناسبة تم عرض شريط وثائقي للمؤسسة العسكرية للسمعي البصري حول هذه  الجرائم الوحشية التي تبرز الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب الجزائري بأجياله  المتعاقبة  من اجل حريته وكرامته.

المسلم في عمله هو حريص على نيل رضا الله سبحانه في شأنه كلّه في أقواله وأفعاله وحركاته وسكناته حاله كحال من يغرس الأشتال ويثبتها في الأرض لتنبت وتكبر في صورة جميلة بهية ورائحة زكية عطرة ثم إذا سأل الناس عنها أشير إليه بالبنان وقيل هذا غرس فلان فيطير فرحاً وسروراً فنتيجة عمله أثمرت فلم يضيع جهده هباء ولم يخسر العناء.