سيعاد بعث أشغال مسرح محمد توري الأثري الواقع في قلب مدينة البليدة "قريبا" بعد سنوات من غلق أبوابه أمام محبي الفن السابع بسبب تدهور وضعيته حسبما كشف عنه اليوم الاثنين رئيس البلدية محمود بلعزوط.

تم اكتشاف مقبرة تعود إلى الحقبة الرومانية تضم 8 قبور بمنطقة "السمارة" ببلدية دراحي بوصلاح (جنوب غرب ميلة), حسب ما علم اليوم  من رئيس مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة لزغد شيابة.

سيتم في 4 يوليو المقبل افتتاح اول دار تخصص للفنان بولاية البليدة و ذلك بعد انتظار طويل و دعوات من فناني المنطقة لتخصيص مكان لهم، حسبما ذكره امس والي الولاية.

استقطبت تظاهرة الأسبوع الولائي للتسلية و الترفيه، التي انطلقت فعالياتها امس الأحد بدار الشباب "سعيد سناني" بمدينة بومرداس، أعداد كبيرة من الأطفال من الجنسين مصحوبين بأوليائهم من مختلف مناطق الولاية.

تتوقع مصالح مديرية الثقافة بالشلف استلام مشروع سينما تنس وافتتاحها في غضون شهر أغسطس المقبل، حسبما علم اليوم السبت لدى القائمين على القطاع.

اكدت وزيرة الثقافة مريم مرداسي، امس السبت بالجزائر العاصمة،ان المؤسسات الثقافية تكرس جزء هاما من نشاطاتها للبرامج الموجهة للأطفال، و ذلك بمناسبة  اليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح يونيو من كل عام.

اختتمت سهرة أمس الخميس بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة التظاهرة الرمضانية "ليالي الجزائر" بتخصيص الأمسية الرابعة والأخيرة للتراث الثقافي والسياحي لولايات الشرق وسط حضور العديد من الوزراء والسفراء الأجانب.

عرف معرض الصناعة التقليدية، الذي انطلق مساء امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مشاركة حوالي 50 حرفيا ابدعوا بمنتوجات متنوعة ومتميزة تعبر عن التراث التقليدي الجزائري الاصيل.

جدد الموقع الأثري "الضريح الملكي الموريتاني" بتيبازة المصنف كمعلم عالمي من قبل المنظمة الأممية "اليونيسكو" سهرة أمس الجمعة العهد مع الزائرين بعد قرابة 27 سنة من غلقه أي سنة 1992 لدواعي أمنية و لحمايته من أي اعتداء إرهابي محتمل قد يطاله.

نظمت سهرة أمس الخميس بقصر الثقافة مفدي زكريا ، بالجزائر العاصمة، الأمسية الرمضانية الثالثة لتظاهرة "ليالي الجزائر" والتي استضافت التراث الثقافي والسياحي لولايات الوسط بحضور وزراء وسفراء أجانب.