سطرت اللجنة الوطنية لتحضير حفلات احياء الايام والاعياد الوطنية، احياء للذكرى ال75 لمجازر 8 ماي 1945، برنامجا خاصا يضم نشاطات وندوات تاريخية وعلمية سيتم نشرها عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسات التابعة لوزارة المجاهدين.

أطلقت دار الشباب الافتراضية لتلمسان مؤخرا مسابقة "بلبل الجزائر" للأذان موجهة للأطفال، حسبما علم امس من المنظمين.

شارك 87 متنافسا ومتنافسة في المسابقة الإلكترونية لتجويد القرآن وترتيله (بدون حفظ) التي أطلقتها مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لوهران منتصف شهر أبريل الماضي، حسبما علم امس لدى المنظمين.

دعا مدير الترميم و حفظ التراث بوزارة الثقافة زهير بلالو،امس بالجزائر العاصمة، إلى إشراك المهنيين و الحرفيين و الخبرات الجزائرية في عمليات ترميم المنشآت و المعالم الثقافية و الدينية بما فيها المساجد العتيقة.

أعلنت اليوم المحافظة السامية للأمازيغية عن إطلاقها لمكتبة رقمية عبر موقعها الالكتروني بهدف "توفير رؤية واسعة لمختلف الإصدارات المنجزة" من طرف هذه المؤسسة.

كشفت وزيرة الثقافة مليكة بن دودةاول امس الخميس بمقر الوزارة، عن العدد الأول من مجلة "انزياحات" الثقافية التي أطلقتها وزارتها تحت شعار "فكرة التغيير" بإشراف "كتاب ومثقفين جزائريين".

يسير المتحف العمومي الوطني للفن الحديث والمعاصر لوهران "مامو"، بعد مرور ثلاث سنوات على تدشينه، نحو تبوأ مكانة متميزة في المشهد الثقافي لعاصمة غرب البلاد على الرغم من انعدام ميزانية خاصة به.

تعرف الساحة الثقافية في الجزائر على غرار باقي العالم انسداد في أجندات الثقافة حيث أجلت المهرجانات و أغلفت دور العرض و علقت الأنشطة الثقافية و ذلك بسبب الأزمة الصحية التي تسبب فيها فيروس كورونا .

أشرفت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة،اول امس الاثنين بالجزائر، على تنصيب فريق عمل تترأسه المديرة الجديدة للديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة "اوندا" لتقديم تعويضات للفنانين المتوقفين عن نشاطاتهم جراء تفشي و باء فيروس كورونا.

يقترح ديوان تسيير واستغلال الأملاك الثقافية للجمهور ابتداء من اليوم زيارات افتراضية يومية بدليل للمتاحف و المواقع الأثرية الجزائرية وذلك على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، حسبما علم من الديوان.