يقترح ديوان تسيير واستغلال الأملاك الثقافية للجمهور ابتداء من اليوم زيارات افتراضية يومية بدليل للمتاحف و المواقع الأثرية الجزائرية وذلك على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، حسبما علم من الديوان.

اعتبرت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، امس على هامش استقبالها لبعض الفاعلين في مجال الكتابة والكتاب بمقر الوزارة، أن مصالحها "تسعى للمساهمة بحملة للتوعية باشراك تشكيليين وموسيقيين قصد اضفاء طابع جمالي يخفف من الخوف ويساهم في بعث الهدوء".

تعكف وزارة الثقافة على إعداد برنامج ثقافي وفني ثري بكامل التراب الوطني في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط المزمع إقامتها بوهران صائفة 2021, حسبما استفيد من هذه الهيئة.

أعلن اليوم المسرح الوطني الجزائري "محي الدين باشطارزي" وأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" عن "تأجيل جميع نشاطاتهما الفنية والثقافية المبرمجة" وهذا في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد حسب ما أعلنته المؤسستان في موقعهما على الفايسبوك.

أعلنت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، امس ببشار، عن إطلاق في القريب عملية لإعادة الإعتبار لمخطوطات خزانة القنادسة (18 كلم جنوب بشار).

كشفت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، اليوم  في لقاء مع مهنيي الكتاب بمقر الوزارة، أن مصالحها بصدد مراجعة آليات تسيير الفعاليات والمهرجانات الثقافية المعتمدة بالجزائر وفق رؤية جديدة بالإضافة إلى توجه نحو دعم المكتبيين.

صرح رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد،اليوم بمعسكر،أنه يتم حاليا التحضير لإصدار موسوعتين علميتين باللغة العربية ستكونان جاهزتين قبل نهاية 2020.

افتتحت امس ببرج بوعريريج أشغال الملتقى الدولي الثاني حول الشيخ محمد البشير الإبراهيمي (1889-1965) خصصت لتسليط الضوء على الموروث الثقافي والأدبي في كتابات هذا العلامة من خلال شهادات من أعماله تتناول الهوية الثقافية الجزائرية بأبعاد عربية إسلامية.

احتضنت صبيحة أول امس القاعة المتعددة النشاطات "الشهيد بلمواز الحاج" ببلدية حد  الشكالة التابعة اقليميا لولاية غليزان فعاليات الملتقى ادبي دعت اليه الجمعية الوطنية لترقية المجتمع المدني  و المواطنة بذات البلدية  بالتنسيق مع نادي "مينا" الادبي بولاية غليزان و حضرته وجوه ادبية  من غليزان و البلديات التابعة لها.

أصدر مؤخرا المركز الوطني للبحث في علم الآثار العدد الثاني من مجلة "أن أ أ" (NAA) مخصصا إياه لموضوع علم الآثار المغمور بالمياه.