تميز افتتاح الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للشعر النسوي،امسبدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، بعرض شعري موسيقي رائع بعنوان "بين البارح و اليوم" و ذلك تثمينا للتاريخ و التراث الموسيقي للمدينة التي تستضيف هذه التظاهرة الثقافية.

سيكون موضوع "الأمثال الشعبية في صناعة سلوك المجتمع وتوجيه" محور ملتقى وطني الذي ينظمه مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الخميس القادم بوهران، حسبما علم اليوم لدى المنظمين.

إستفاد الاتحاد الولائي لوهران للمنظمة الوطنية للمكفوفين الجزائريين اليوم  من آلة طابعة بالبراي متطورة وأدوات بيداغوجية أخرى تبرعت بها الجمعية الثقافية الجزائرية الألمانية بمدينة شتوتغارت لدعم هذه الفئة في مجال التحصيل العلمي .وأبرز رئيس الجمعية الثقافية الجزائرية الالمانية،على هامش مراسم تسليم هذه الطابعة أقيم بورشة صناعة

سينظم الملتقى الوطني الثاني حول: " التراث الأثري و الماء عبر العصور في الجزائر" في الفترة ما بين  5  إلى 7 نوفمبر المقبل بسطيف حسب ما علم من مديرة المتحف العمومي الوطني بالولاية .

سينظم معرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بالمتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة" لوهران ابتداء من 1 نوفمبر القادم بمناسبة إحياء الذكرى ال65 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حسبما علم من هذه المؤسسة المتحفية.

أبرز مشاركون في ندوة علمية حول "الأدب والأدباء بين الوظيفة والمنهج" اليوم الأربعاء بوهران "أن غياب النقد وتراجع المقروئية أثرا سلبا على تطور الحركة الادبية في الجزائر".

أطلقت دار النشر الجزائرية "البيازين" مسابقة للمخطوط حول التراث في طبعتها الأولى بمناسبة صالون الجزائر الدولي ال24 للكتاب (سيلا 2019)، حسب بيان صادر عن ذات الدار.

وأوضح الناشر أن هذه المسابقة الوطنية متعلقة فقط بالمخطوط الخاص بالتراث على أن يقدم بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية.

قدمت اسبانيا مقترحا يتعلق بفتح مركز ثقافي جديد ل"معهد سيرفانتس" بقسنطينة لتعليم اللغة الإسبانية بالجزائر، حسبما صرح به اليوم الأحد بالجزائر العاصمة وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة حسن رابحي.

اشرف اليوم الأحد بالجزائر العاصمة وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة وزير الثقافة بالنيابة  حسن رابحي على افتتاح السنة الدراسية  2019-2020 بحضور أعضاء من الحكومة ومدراء لمعاهد و مدارس التكوين التابعة لقطاع الثقافة.

استقطب الموسم التراثي لوعدة "عين فراجة" ببلدية خميستي،الواقعة بولاية تيسمسيلت، التي نظمت امس أعدادا غفيرة من الزوار و إقبال مميز على مختلف التظاهرات الشعبية و الدينية المنظمة بهذه المناسبة الاجتماعية التقليدية.