"تستعد "سات أون" للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية و الثقافية لافتراش السجّاد الأحمر واستقبال أصدقاء "سات أون" من نجوم في السينما والدراما وحتى في الغناء من مختلف الدول العربية وحتى الأجنبية، والذين سيضيئون أول حدث ضخم تحتضنه الجزائر شهر مارس 2019 على مدار أكثر من 10 أيام" حسبما افاد به بيان لذات المؤسسة تسلمت نوافذ ثقافية نسخة منه

يعود من جديدة نشاط "الحقيبة المتحفية"، الذي يشرف على تنظيمها المتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة" لوهران، ليتنقل عبر المؤسسات التربوية لنشر ثقافة المتاحف في وسط التلاميذ وإثراء معارفهم التاريخية، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى هذه المؤسسة المتحفية.

ينظم غدا المجلس الإسلامي الأعلى حلقة نقاش علمية حول "الدراسات القرآنية المعاصرة"بمشاركة كل من الدكتور السعيد شيبان والدكتور بدر الدين زواقة

ينشط الجلسة الدكتور يوسف بلمهدي عضو المجلس الاسلامي الأعلى بحضور شيوخ وباحثين مختصين، بمقر المجلس

سيتم بمدينة ندرومة (ولاية تلمسان) تنظيم دورة تكوينية لفائدة عدد من الشباب حول تأهيل المباني القديمة في أواخر فبراير الجاري، حسبما علم امس لدى الجمعية الثقافية "الموحدية" بهذه المدينة والمشرفة على العملية.

زار وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، مساء أمس الخميس، بالعاصمة الكوبية هافانا عددا من المؤسسات الثقافية الكوبية الناشطة في مجال التراث والسينما، اطلع من خلالها على التجربة الكوبية "المميزة" في هذا المجال.

علم اليوم الجمعة من سفارة الجزائر بفرنسا ان قافلة ثقافية جزائرية ستنطلق خلال الايام المقبلة من اجل الالتقاء بأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بعدة مدن فرنسية.

يلتئم ملتقى شكري بلعيد الدولي في دورته الثانية بداية من اليوم وإلى غاية يوم 10 فيفري 2019 بمشاركة فنانين من تسعة بلدان هي تونس والجزائر والمغرب والأردن ولبنان وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

انطلقت امس بقصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة فعاليات الطبعة الثانية من المهرجان الدولي للكسكسي بمشاركة 34 محضر كسكسي من مختلف ولايات البلاد الى جانب مشاركين من الخارج من بينهم فلسطين، ضيف شرف الطبعة، و مصر و المغرب و تونس و تركيا.

يمثل كل من الشاب فوزي الجويني وكذا الشاعر عبد المجيد عناد الجزائر في الدورة السابعة للمهرجان الدولي للاغنية البدوية بالفوار بتونس والمرتقب تنظيم من من 6 إلى 8 فيفري الجاري

دعا فكر محمد أركون (1928 /2010) إلى جعل دين الإسلام بعيدا عن أي مذهب عقائدي، حسبما أجمع عليه امس بتيزي وزو المشاركون في ندوة دولية خصصت لعمل هذا الإسلامي و الفيلسوف جزائري.