الأخبار الثقافية

بالفيديو-تحمل معاني هادفة ضد لعنصرية والطائفية:فادي طلبي يطلق أغنية "ما يهمنيش"

يستمر الفنان الجزائري المقيم في الامارات ​فادي طلبي​، تقديم الأعمال ذات القضايا الانسانية والإجتماعية، والتي تمس مجتمعاتنا يومياً، فمن خلال التوترات والتحديات التي تحدث، أطلق فادي أغنيته جيدة بعنوان "​ما يهمنيش​" والتي تحمل معاني هادفة ضد العنصرية والطائفية واختلاف الأعراق واللغات والأديان، وعبّر في هذه الأغنية عن أهمية الأخلاق والمعاملة والتي هي أساس العلاقات بين البشر، والتي يقول فيها:

ما يهمنيش لون البشرة ما يهمنيش لغة الهدرة

ما تهمنيش الجنسية ما تهمنيش العرقية

تهمني الأخلاق ديالك تعجبني حلاوة اللسان

ما هو حكم دفع زكاة المال للموظفين ذوي الدخل المحدود؟

السؤال

ما هو حكم الدين في دفع زكاة المال للموظفين ذوي الدخل المحدود؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

“جرافيتي” الشرق الأوسط بمهرجان سينمائي في نيويورك

شهد مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك العرض الأول لفيلم “الرجل الذي سرق بانكسي” أو (ذا مان هو ستول بانكسي)، وهو فيلم وثائقي يدور حول فن الشارع ويرصد قصة تمزج بين عالم الفن والسياسة في الشرق الأوسط.

وقال مخرج الفيلم ماركو بروسيربيو إن فيلمه، الذي يدور حول إزالة وبيع رسوم على جدار خرساني لرسام الجرافيتي البريطاني المجهول بانكسي في بيت لحم، يهدف أيضاً لإضفاء طابع إنساني على منطقة يجتاحها العنف.

الصالون ال4 للإبداع: مزيان أميش وسميرة براهمية يحييان حفل موسيقي بالجزائر العاصمة

أحيى المطربان  مزيان أميش و سميرة براهمية سهرة أمس الجمعة بالجزائر العاصمة ليلة من ليالي الصالون ال4 للإبداع أمام جمهور غفير.

و كانت الأروقة المخصصة لتنقل  الحضور في قاعة العرض بقصر الثقافة مفدي زكرياء ممتلئة خلال السهرة الموسيقية ما قبل الاخيرة للصالون  ال4 للإبداع  الذي انطلق  في 18 أبريل  الاخير مع  مشاركة اثنتا عشرة (12) دولة من بينها مالي التي نزلت كضيفة شرف. 

بالفيديو- أغنية "محمد".... جديد الفنانة دنيا الجزائرية في مدح الرسول

طرحت مؤخرا الفنانة دنيا الجزائرية على اليوتوب اغنية في مدح الرسول صلى عليه وسلم عنونتها محمد برعت في ادائها خاصة وان الموسيقى جاءت مناسبة لصوتها مما. اضفى عليها جمالا فنيا فريدا من نوعه

وفي ذات السياق كشفت الفنانة دنيا الجزائرية،في تصريح لنوافذ ثقافية،ان الاغنية قامت بتسجيلها في استوديو بتونس ورفقها موسيقيا جوق تونسي كما كتب كلماتها ولحنها الملحن وكاتب الكلمات التونسي البشير الكيلاني.

واضافت المتحدثة انها تسعى حاليا لانجاز كليب للاغنية كما تعمل على اصدارها في شكل البوم قريبا.

مصيطفى من ولاية ورقلة:القرن القادم سيكون قرن الفكرة الثقافية وفي الأفق فضاء ثقافي متوسطي جديد

قال كاتب الدولة الأسبق لدى الوزير الأول للاستشراف والاحصائيات بشير مصيطفى  الخميس  الماضي من ورقلة بأن استشراف القرن القادم  يحمل اشارات قوية على أنه سيكون قرن الفكرة الثقافية بأبعادها الروحية واللغوية ومحتوى الموروث التاريخي .

سكرات الموت في السنة النبوية

قال تعالى: (إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ)؛ أي ذهَبوا بين الصَّحوة والسَّكْرة من شدّة المُعاناة والألم حتى وصلوا إلى درجةٍ بين العقل واللاعقل.

سكرة بمعنى غمرة وشدّة، ومثالها قوله تعالى: (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ)، وسَكْرَةُ الْمَيِّتِ: أي غَشْيَتُه التِي تَدُلُّ وتشير إلى أَنّه مَيِّتٌ.

أعمال مايكل أنجلو في عرض موسيقي بروما

 

بمساعدة أضواء ليزر وراقصين وموسيقى لنجم الروك البريطاني ستينج، تصل القطع الفنية الرائعة للفنان الإيطالي مايكل أنجلو لجمهور جديد خارج كنيسة سيستينا في الفاتيكان.

ففي عرض جديد أطلق عليه اسم “جوديتسيو يونيفيرساليه (حكم العالم) – مايكل أنجلو وأسرار كنيسة سيستينا”، تعرض صور شديدة الوضوح لأعماله التي يبلغ عمرها 500 عام على جدران وسقف قاعة للحفلات الموسيقية في روما.

السعودية تفتتح أول دار سينما في حفل خاص

افتتحت السعودية، امس، أول دار سينما بالبلاد لتنهي حظرا دام نحو 40 عاما في إطار حملة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحديث المملكة المحافظة.

وحضر مسؤولون كبار بالحكومة وشخصيات أجنبية وشخصيات مختارة من قطاع الترفيه حفل خاص لمشاهدة فيلم «بلاك بانثر» على شاشة ضخمة بقاعة في الرياض.

وقال آدام آرون الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لدور السينما أيه.إم.سي. انترتينمنت القابضة إن التذاكر ستطرح للبيع للجمهور غدا الخميس على أن يقام أول حفل عام يوم الجمعة.

النجمة الجزائرية سعاد ماسي تشارك في الدورة الـ17 لمهرجان "موازين" المغربي

ستشارك النجمة الجزائرية سعاد ماسي في الدورة الـ17 لمهرجان "موازين" المغربي المرتقب تنظيمها من 22 الى 30 يونية المقبل.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة مهرجان "موازين" للموسيقى قائمة الفنانين المشاركين من المهرجان التي تنطلق خلال الفترة من 22 حتى 30 يونيو المقبل، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وفي ذات الشان تم برمجت 6  منصات فنية موزعة بين الرباط وسلا، سيقدم من خلالها نجوم الغناء العربي والعالمي أنماطا متنوعة من الموسيقى.

الصفحات