الأخبار الثقافية

باسم ياخور يعتذر للفنانة أمل بوشوشة

اعترف الفنان السوري باسم ياخور أنه ألغى متابعة النجمة الجزائرية أمل بوشوشة عبر انستجرام، عن سوء فهم، مشدداً على أنه مدين لها باعتذار.

باسم أوضح سبب إلغائه لنجمة ستار أكاديمي قائلاً: «في الحقيقة ظلمت أمل لأني انا من قمت بإلغاء متابعتها سابقاً نتيجة سوء فهم مني بسبب تواجد الكثير من الحسابات التي تحمل اسم أمل ويرسلون الإشارات في المنشورات، وأنا اعتقدت أنه حساب مزيف أوحساب لأحد معجبيها ولذلك قمت بإلغاء المتابعة ولذلك أنا مدين لها باعتذار عن ذلك».

يحي يخلف يفوز بجائزة ملتقى الرواية العربية

أعلنت لجنة تحكيم ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة، برئاسة الكاتب محمد سلماوي، عن فوز الأديب الفلسطيني يحيى يخلف بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة.

وقال الأديب: "أشكر الكتاب والمثقفين المصريين والعرب الذين ساهموا في إنجاح ملتقى الرواية العربية"، مشيرًا إلى جهود وزارة الثقافة المصرية وملتقى الرواية الذي يساهم في وضع الرواية العربية في الموقع العالي الذي يستحقه.

هاني شاكر يكشف حقيقية إجراء تحليل المخدرات لشيرين عبد الوهاب

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب، حالة من الجدل الكبير خلال الفترة الأخيرة؛ نتيجة الجملة التي قالتها أثناء ما كانت تحيي حفلاً غنائياً في البحرين حيث قالت "انا هنا أتكلم براحتي، في مصر هيحبسوني"، ووصل الأمر إلى المحاكمة والتحقيق معها.

حراك عنابة الثقافي يحقق أول انتصاراته: تنحية ادريس بوديبة من ادارة المسرح

تمت أول أمس تنحية ادريس بوديبة من إدارة مسرح عنابة عز الدين مجوبي كمدير بالنيابة بعد الاحتجاجات المكثفة التي قادها مثقفون وفنانون معرفون في الحقل بمدينة عنابة كانت آخرها وقفة هؤلاء أمام مديرية الثقافة. حيث أبدوا استياءهم من الأداء السيء لبوذيبة في تسيير شؤون القطاع. وطالبوا برحيله.    

إصابة عادل إمام بوعكة صحية ونقله للمستشفى

تعرض الفنان المصري عادل إمام، لوعكة صحية خلال الأيام الماضية ونقل على أثرها لإحدى المستشفيات الخاصة في سرية تامة.

ولم يتم الكشف عن طبيعة الأزمة الصحية التي تعرض لها الزعيم، خاصة أن أسرته فرضت سراجًا من السرية على وضعه الصحي، كما أنها رفضت زيارة العديد من أصدقائه المقربين خلال الفترة الماضية.. وفقًا لمجلة «لها».

تلمسان: الصالون الوطني للفنون الإسلامية بدءا من 28 أبريل

يرتقب تنظيم الصالون الوطني للفنون الإسلامية بتلمسان بدءا من 28 أبريل الجاري بمناسبة إحياء شهر التراث، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المنظمين.

و ستعرف هذه التظاهرة ،المنظمة من طرف مركز الفنون و المعارض لتلمسان إلى غاية 18 مايو المقبل بدار الثقافة "عبد القادر علولة"، مشاركة 26 فنانا مختصا في فن المنمنمات من تلمسان و الجزائر العاصمة و سكيكدة و تيسمسيلت و باتنة و المدية و المسيلة و مستغانم، وفق ما أفاد به ل"وأج" مدير ذات المركز أمين بودفلة.

تقديم العرض الأول للفيلم المطول "باركور" لفاطمة الزهراء زموم بالجزائر العاصمة

قُدم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة العرض الأول للفيلم المطول الخيالي "باركور" للمخرجة فاطمة الزهراء زموم وهو عبارة عن عمل درامي  حول وضع الشباب والنساء.

وكتبت المخرجة نفسها سيناريو هذا الفيلم، الذي عرض أمام الصحافة بقاعة ابن زيدون، إذ عالجت أوضاع المرأة والشباب الجزائري.

وخلال 90 دقيقة تناول الفيلم مشاهد للمرأة والشباب الجزائري الذين عاشوا بطريقة مختلفة إلا ان مشاكلهم واحدة في مجتمع منغلق على نفسه.

الشارقة تتسلم مشعل العاصمة العالمية للكتاب لسنة 2019

بعد مدينة الاسكندرية المصرية سنة 2002 والعاصمة اللبنانية بيروت سنة 2009، هاهي مدينة الشارقة الإماراتية تحتفل بلقب إعلانها عاصمة عالمية للكتاب لسنة 2019، وقد أعدت فقرات احتفالية متنوعة أبرزها عرض فرجوي عالمي ضخم يحمل عنوان "ألف ليلة وليلة الفصل الأخير"، تم تقديمه مساء امس بمسرح المجاز بالشارقة.

افتتح حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي فعاليات هذا الحدث الثقافي العالمي، مؤكدا على أن تسلم الشارقة لمشعل العاصمة العالمية للكتاب هو تتويج للحركية الثقافية التي تعرفها الشارقة والإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

أمل بوشوشة تعيش أجواء رومانسية مع زوجها

حضرت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة حفل مجلة «فوج» العربية السنوي الثاني في دبي، وذلك برفقة زوجها، رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة.

نجمة ستار أكاديمي تألقت في الحفل بفستان براق قصير مكشوف الضهر، حمل توقيع المصمم اللبناني زهير مراد، مسدلة شعرها البني بشكل زادها جاذبية وأنوثة.

وعلى الرغم من الأجواء الصاخبة للحفل، لم تتخل أمل عن رومانسياتها مع زوجها، حيث ظهرت في مقطع فيديو من السهرة تتبادل القبلات والأحضان مع وليد في انسجام تام أمام الجميع.

رواية "بريد الليل" لهدى بركات تفوز بالبوكر للرواية العربية

توجت رواية "بريد الليل" للبنانية هدى بركات بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الثانية عشرة التي أعلنت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

والجائزة التي تأسست في 2007 هي الأبرز والأعلى قيمة عربيا بمجال الرواية إذ تحصل كل رواية من الروايات الست التي تصل إلى القائمة النهائية على عشرة آلاف دولار بينما تحصل الرواية الفائزة على 50 ألفا إضافية مع ترجمتها للغة الإنجليزية.

الصفحات