الأخبار الثقافية

جديد لمجرد.. أزمة نفسية ومحاولة انتحار داخل سجنه

حاول الفنان المغربي الشهير، #سعد_لمجرد، #الانتحار داخل سجنه، أثناء اعتقاله في قضية الاغتصاب الأولى التي اتهمته فيها الفتاة "لورا بريول"، وسط مخاوف من أن يضع حدّا لحياته، بعد حبسه مرّة أخرى منذ حوالي شهر، بتهمة اغتصاب جديدة.

هذا ما نقله الموقع الفرنسي "ميديا بارت"، على لسان إحدى صديقاته المقربات، التي كشفت أن لمجرد حاول الانتحار بعد دخوله إلى السجن في قضيّة الاغتصاب الأولى، حتّى إن آثار محاولة الانتحار، لا تزال في معصم يده اليسرى.

عمرو دياب ينفعل على معجب بسبب أغنية.. وبهاء الدين محمد يهاجمه

انفعل الفنان المصري عمرو دياب على أحد المعجبين، خلال حفله الأخير بجامعة مصر الدولية، في مدينة 6 أكتوبر.

الفنان المصري انفعل على المعجب بعد أن طلب منه أكثر من مرة غناء أغنية ” قال فاكرينك”، حيث قال: “والله ما هقولها.. إنت لو قعدت 100 سنة تطلبها والله ما هقولها”.

وأضاف: “إنت هتمشيني على مزاجك؟ مش عاوزها، إنت غريب أوي.. لو كنت عاوزها كنت نزلتها في الألبوم، وأنا مش عاوزها.. مزاجي مش عاجبك ما تسمعنيش”.

هذا السبت...اوبرا الجزائر تحتضن حفلا سيمفونيا مشتركا بين الأوركسترا الجزائرية والأوركسترا الصينية

برعاية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة ،تحتضن دار الأوبرا بوعلام بسايح يوم السبت 20 أكتوبر 2018 ابتداء من السابعة مساء (19:00)، حفلا سيمفونيا مشتركا بين الأوركسترا الجزائرية والأوركسترا الصينية .

السينمائيون والمثقفون يرفضون تكريم «كلود ليلوش» بـ«القاهرة السينمائي»

تحت عنوان "بيان عاجل وهام"، قام عدد من السينمائين والمثقفين بتوقيع بيان رافضين فيه قرار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتكريم المخرج الفرنسي "كلود ليلوش"، المتهم بمساندة الصهيونية ودعمها.

ومن بين الموقعين على الاتفاقية، سعيد شيمي مدير التصوير، والشاعر جمال بخيت، والمخرج حامد سعيد، والمخرج أحمد عاطف، والسيناريست محمد الحناوي، والسيناريست فداء الشندويلي، والفنان عبد العزيز مخيون، وغيرهم.

تنظيم الطبعة ال15 لأسبوع السينما الجزائرية من 15 إلى 20 ديسمبر بمدينة ليل الفرنسية

ستنظم الطبعة ال15 ل"أسبوع السينما الجزائرية" و هي تظاهرة مخصصة للفن السابع الجزائري, من 15 إلى 20 ديسمبر بمدينة ليل (شمال فرنسا), حسبما أعلنه المنظمون.

و تنظم هذه التظاهرة من قبل جمعية الجزائريين بفرنسا "جنوب شمال تطور" بالتعاون مع القنصلية العامة للجزائر بمدينة ليل, إذ ستشهد الى جانب تنظيم عروض أفلام, اقامة حفل تكريمي للفنانين الجزائريين الراحلين جمال علام و رشيد طه اللذان توفيا في سبتمبر المنصرم بفارق بضعة أيام.

تامر حسني ممنوع من الكلام والغناء لمدة شهر

مازال جمهور المطرب المصري تامر حسني في انتظار معرفة التطورات الخاصة بالحالة الصحية لنجمهم المفضل، وذلك بعد دخوله المستشفى بشكل مفاجئ، حيث كان يقوم بتصوير برنامج تلفزيوني، إلا أن الإجهاد أصاب أحباله الصوتية وبات غير قادر على الحديث، ما تسبب في دخوله إلى المستشفى.

حسام حسني، شقيق تامر ومدير أعماله، أعلن عن كون الحالة الصحية لشقيقه مازالت غير جيدة، إلا أنه حتى الآن لا يحتاج إلى تدخل جراحي، مشيراً إلى كونه يعاني من التهاب حاد في الحنجرة والأحبال الصوتية، كما أنه يحتاج إلى عدد من التحاليل لتوضيح ومنع تكرار هذه الوعكة الصحية بشكل متكرر.

"مخرجات السينما الجزائريات "…. جديد الناقد السينمائي السوري محمد عبيدو

كتاب "مخرجات السينما الجزائريات " الصادر حديثا ضمن منشورات "الوطن اليوم " بالجزائر  للناقد السينمائي السوري محمد عبيدو المقيم بالجزائر حاول عبره /وهو جزء من بيبلوغرافية شاملة انجزها للمخرجات السينمائيات العربيات  /  ان بقدم مقاربة بيبلوغرافية ونقدية  لمجمل التجارب النسوية في الاخراج السينمائي الجزائري ومحاولتهن صنع أفلام طرحن عبرها رؤى وأسئلة إبداعية وذاكرة بصرية .

سهرة موسيقية كلاسيكية أوروبية مغاربية مع النمسا وإيطاليا وتونس

نشطت مجموعات موسيقية من النمسا وإيطاليا وتونس مساء أمس الثلاثاء بأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" بالعاصمة حفلا كلاسيكيا  ساهرا في رابع أيام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي العاشر للموسيقى السيمفونية.

وعلى مدار ساعتين من الزمن تمكنت المجموعات المشاركة من أسر الجمهور الغفير  الحاضر بأداء راق ميزه تقديم معزوفات كلاسيكية متنوعة لكبار مؤلفي وملحني  أوروبا.

غليزان:جمعية "جيل الابداع الثقافية" تدشن موسمها بتنظيم أمسية ثقافية

 في أول نشاط لها بعد اعتمادها رسميا نظمت جمعية "جيل الابداع الثقافية" ببلدية بن داود "مريامة" بولاية غليزان امسية ادبية جمعت شمل المبدعين و كان المسرح و الانشاد و كل انواع الابداع حاضرة ، و فسح فيه المجال للشباب من اجل اطلاق العنان لمواهبهم  من اجل ممارستها على ارض الواقع

كيف تغير العالم بعد 20 عاما من عرض الفيلم الألماني «رن لولا رن»؟

مر 20 عاما على عرض الفيلم الالماني "ران لولا ران" (اركضي يا لولا) ، والذي وضع معايير جمالية جديدة في عالم صناعة السينما آنذاك، كما أعاد برلين إلى خريطة العالم السينمائية.

وشاهد أكثر من 2.2 مليون شخص الفيلم في المانيا فقط، وهو ما أعطى دفعة للمسيرة الفنية لمخرج الفيلم، توم تيكفير - 53 عاما- مخرج المسلسل التليفزيوني الشهير "بابيلون برلين"، الذي تم عرضه على شبكة "نتفليكس" لبث الأفلام والمواد الترفيهية عبر الإنترنت.

الصفحات