الأخبار الثقافية

تظاهرة "صوت النساء": بشار تعيش على وقع موسيقى ''الحساني" و "الحضرة" النسوية

تتواصل اليوم الثلاثاء ببشار فعاليات اللقاء الثقافي " صوت النساء " حيث عاشت قاعة العروض الفنية لدار الثقافة محمد قاضي  بعاصمة الولاية سهرة الإثنين على وقع صوت وموسيقى وغناء من طبوع " الحساني" و "الحضرة " للفرق الموسيقية النسوية الأولى المبرمجة في حفل افتتاح هذه  الفعاليات التي تبادر بها الجمعية الثقافية النسوية " كنوز" .

الشلف:الجمهور يستمتع بأيام الأغنية الشعبية والأندلسية

افتتحت اليوم الثلاثاء بالشلف فعاليات أيام الأغنية الشعبية والأندلسية حيث استمتع الجمهور، الذي كان حاضرا بقوة،بالأغاني المقدمة من قبل فرقتي الفن الأصيل والعثمانية .

وتأتي هذه التظاهرة الفنية ، التي احتضنتها قاعة العروض الكبرى بدار الثقافة، والتي أطربت الجمهور المحلي بمقاطع في طابع الأندلسي والشعبي، بمناسبة إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر حيث تبنت شعار "ما بقى استعمار في بلادنا" وقدم من خلالها عازفو فرقتي الفن الأصيل والعثمانية أغاني تتغنى بالوطن وتضحيات الشهداء وبسالة المقاومة.

«جولدن جلوب» تمنح كارول بيرنت أول جائزة تقديرية عن مجمل أعمالها التلفزيونية

قررت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، منح الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية كارول بيرنت أول جائزة إنجاز خاصة بالأعمال التلفزيونية في تاريخ جوائز "جولد جلوب"، وإطلاق اسمها على الجائزة للأعوام القادمة.

تمنح هذه الجائزة لمن يحقق أعلى إنجازا في تاريخ العمل التلفزيوني، وسوف تتسلمها بيرنت في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ76، المقرر إقامته يوم 6 يناير المقبل في فندق بيفرلي هيلتون، وسيذاع على الهواء مباشرة.

المهرجان الوطني لإبداعات المرأة يخصص طبعته ال8 للتحويل للمواهب الشابة

خصصت الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لإبداعات المرأة، التي يحتضنها قصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة من 13 الى 17 ديسمبر الجاري،للمواهب الشابة حيث تحدد هذه التظاهرة لأول مرة سن المشاركات حسب ما أكده اليوم منظمو الطبعة الجديدة .

إسبانيا ستقاضي شاكيرا بتهمة التهرّب الضريبي

قررت السلطات الإسبانية مقاضاة المغنية الكولومبية شاكيرا، بتهمة التهرّب الضريبي في مبالغ تصل إلى 14,5 مليون يورو، وهو ما تنفيه الفنانة بشدّة، بحسب ما نقلت الصحف المحلية.

ونشرت صحيفة "إل باييس" أن النيابة العامة أبلغت شاكيرا بانتهاء التحقيقات، وأنها ستتقدّم بدعوى رسمية عليها في الأيام المقبلة.

ورداً على أسئلة وكالة فرانس برس، اكتفى متحدث باسم النيابة العامة بالقول إن "أي قرار لم يتّخذ بعد"، وإن القضية ما زالت قيد النظر.

كنزة مرسلي تنتهي من تسجيل أغنية جزائرية جديدة

إنتهت الفنانة الجزائرية ​كنزة مرسلي​ من تسجيل أغنية جديدة باللهجة الجزائرية، وذلك بعد نجاح أغنيتها الأخيرة "​ملكة سبأ​" والتي هي أيضاً باللهجة الجزائرية.

ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني ​زياد خوري​، خلال الفترة المقبلة.

من ناحية اخرى، مازالت كنزة مرسلي تحصد نجاح أغنيتها "ملكة سبأ"، والتي قام بتلحينها محمد رحيم وأخرج الكليب فادي حداد، حيث تستعد للسفر إلى القاهرة منتصف شهر كانون الأولى/ديسمبر الحالي، لحصولها على جائزة أفضل فنانة شابة، من خلال حفل توزيع جوائز "الدير جيست".

الأكاديمية تدرس إلغاء اختيار مقدم لحفل الأوسكار بعد اعتذار كيفن هارت

تدرس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسئولة عن تقديم جوائز الأوسكار الفنية، عدم اختيار بديل للممثل الكوميدي كيفن هارت الذي اعتذر عن تقديم الحفل المقرر إقامته 25 فبراير المقبل بلوس أنجلوس.

يكافح المنظمون للأوسكار لاختيار بديل بعد الاعتذار المفاجيء لهارت عن تقديم الحفل، ما يدفعهم للاستغناء الكامل عن فقرة المضيف بحسب صحيفة الجارديان.

وهران: الفنان الفكاهي التونسي إكرام عزوز يعرض عمله بالمسرح الجهوي "عبد القادر علولة"في 16 ديسمبر

سيقف الفنان الفكاهي التونسي إكرام عزوز على خشبة مسرح وهران الجهوي "عبد القادر علولة" في 16 ديسمبر الجاري من خلال عرضه لآخر عمله بعنوان "سالفي" (التقاط صورة من قبل صاحبها) والذي حظي بالعديد من الجوائز في مختلف المهرجانات الدولية، حسبما علم يوم الاثنين لدى مدير هذا الصرح الثقافي.

ويعتبر "سالفي" عرضا في "وان مان شو" الذي تتمحور قصته حول عامل نظافة الذي يمثل دوره الفنان الكوميدي المذكور، وفق ما أبرزه مراد سنوسي.

ترشيح "كفرناحوم" لجائزة غولدن غلوب الأميركية

أعلنت المخرجة اللبنانية نادين لبكي ترشيح فيلم "كفرناحوم" لجائزة "غولدن غلوب Golden Globe" لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

وكتبت عبر حسابها على تويتر: "الى فريق عمل فيلم كفرناحوم الجميل، هذا لأجلكم".

وتفتتح جوائز "غولدن غلوب" التي يختار أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية الفائزين بها موسم جوائز هوليوود الممتد والذي يختتم بجوائز "أوسكار" في 24 من فيفري.

يشارك فيه فيلم "الى اخر الزمن" في المسابقة الرسمية: تكريم احمد راشدي في افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تم امس تكريم المخرج احمد راشدي، الذي سيعرض فيلمه «أسوار القلعة السبعة»في إطار فقرة بانوراما، في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان دار البيضاء للفيلم العربي الذي سيعرف ايضا مشاركة الفيلم الجزائري "الى اخر الزمن" للمخرجة ياسمين شويخ في المسابقة الرسمية

الصفحات