من 23 الى 28 ديسمبر الجاري:الجمعية الثقافية "مسرح الغد" تنظم الأيام الوطنية الخامسة لمسرح الطفل

بمساهمة وزارة الثقافة و مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر تنظم الجمعية الثقافية "مسرح الغد"  الأيام الوطنية الخامسة لمسرح الطفل التي يحتضنها قصر الثقافة مفدي زكريا ببراقي من 23 الى 28 ديسمبر الجاري.

وستعرف هذه الفعالية مشاركة 06 فرق من مليانة، تيبازة، بومرداس، البليدة، برج منايل، والعاصمة حيث سيمضي الأطفال 6 أيام من المتعة بمعدل عرضين في اليوم، ويضم البرنامج عروض بهلوانية، العاب خفة بينما ستخصص الفترة المسائية لتقديم عروض مسرحية.

ويمنح المهرجان عددا من الجوائز في يوم الاختتام وفي حفل بهيج، يتم توزيعها على الفائز الذي اختارته لجنة التحكيم المكونة من الجمهور الصغير لأول مرة.

سيقدم عدداً من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف اكتشاف وتنمية مهارات الطفل حيث حرصت على إدراج الجوانب التدريبية في المهرجان، من خلال نشاطات مثل تقديم ورشة تدريبية للأطفال في التمثيل وأخرى في الماكياج البهلواني.

 وفي إطار سياسة الأيام الوطنية لمسرح الطفل ببراقي المعتمدة على الاعتراف بالجميل لمن قدموا الكثير للطفل سيتم تكريم كل من الفنان عمو يزيد، وابن وهران حرودي "محمد طابق".

وبما  ان مسرح الطفل كان وما يزال وسيلة لا يمكن تجاهلها في بناء مخيلة الطفل والوصول إلى عقله ووجدانه ومداركه، لذلك تعكف الجمعية الثقافية مسرح الغد على الاهتمام بهذه الفئة من خلال استغلال عطلة الشتاء من اجل تقريب الجمهور الصغير من الخشبة دون اهمال عنصر المتعة والابهار الذي يبحث عنه الطفل، وهو ما حرصت الأيام منذ انطلاقاتها حتى أصبحت عادة مترسخة في المدينة التي باتت تعرف

ويهدف المهرجان إلى الارتقاء بمسرح الطفل عن طريق تحفيز الفرق الأهلية لإنتاج أعمال مسرحية للطفل،تعميق دور مسرح الطفل وتأسيس قاعدة جماهيرية لتأكيد أهمية دور المسرح في المجتمع.

 بالاضافة الى خلق جو من المتعة والسرور والاستفادة للأطفال، وغرس القيم الأخلاقية والعادات والتقاليد والروح الوطنية في نفوس جمهور الطفل.

المصدر:نوافذ ثقافية