المخرج المسرحي محمد شرشال ضيف الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الثنائي بالإمارات العربية المتحدة

سيشارك المخرج المسرحي محمد شرشال كضيف في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الثنائي المرتقب تنظيمها في الفترة الممتدة من من 22 إلى 26 فبراير الجارى، بالإمارات العربية المتحدة حسبما كشفه المعني في منشور ،ارفقه بالدعوة التي ارسلت له من قبل ادارة المهرجان،نشره على حائط صفحته الرسمية في الفايس بوك.

وكتب محمد شرشال "لقد شرفني سعادة الأستاذ أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة ( الإمارات) ، ومدير مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، بدعوته الكريمة لشخصنا المتواضع للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الثنائي كضيف، و عليه فأنا ممتن لهته الإلتفاتة الجميلة الغالية، لذا يسعدني أن أكون حاضرا في المهرجان حاملا معي للشارقة محبة الشعب الجزائري لشعب الإمارات ، متمنيا ان اقف على حقيقة الممارسة المسرحية الإماراتية المحترمة و التعرف على جمهور الشارقة المسرحي. كما أغتنم هاته الفرصة لأشكر صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على رعايته الهامة للمسرح في دولة الشارقة خاصة و في الوطن العربي على العموم. شكرا للإخوة المسرحيين في الخليج العربي الحبيب على التفافهم بشخصنا و تقديرهم الغالي لنا.. محبتكم دين في عنقي"..

ويشارك في المهرجان، خمسة عروض عربية أنتجت للمشاركة فى المهرجان المتخصص فى العروض الثنائية أو (الديودراما)، وهى عروض تعتمد على التجاذب الدرامى بين ممثلين فوق خشبة المسرح.

والدول المشاركة فهى الإمارات والمغرب والأردن وسلطنة عمان ومصر، التى تشارك فى المهرجان لأول مرة بعرض "الخلاص" لفرقة مشوار المسرحية تأليف وإخراج محمد مرسى.

وتقام على هامش المهرجان ورش تدريب موجهة لمشرفي المسرح في المدارس، إضافة إلى الندوات النقدية التي تعقب تقديم العروض يومياً.

كما يحتضن مهرجان دبا المسرحى ضمن فعالياته ملتقى المسرح العربى رقم 15، بمشاركة أحد عشر باحثا عربيا لمناقشة موضوع "الفضاء المسرحي: التوجهات الجديدة وآفاقها".. ويناقش الملتقى يومى 23 و24 فبراير الجارى، التجارب المسرحية التي انتقلت بعروضها من الفضاء المسرحي التقليدي، الذي تمثله "العلبة الإيطالية ـ المنصة والصالة"، إلى فضاءات جديدة، في مواقع وأماكن مفتوحة، كـ "المقهى"، و"الشارع"، و"السوق"، و"الساحات العامة"، و"الصحراء".. وغيرها..

ويشارك في الملتقى مرعي الحليان، وعبدالله راشد "الإمارات"، فراس الريموني "الأردن" وعلية الخالدي "لبنان" وأحمد عبدالرزاق أبو العلا وأحمد الحناوي "مصر" وعياد شريف زياني "الجزائر" عماد المي " تونس" رشيد منتصر "المغرب" وباسم الاعسم "العراق" وإبراهيم امجن "موريتانيا".

المصدر:نوافذ ثقافية-الوكالة