بتكريم الراحل الشيخ عطا الله: فوارة شو تفتتح طبعتها الخامسة

أعلن رئيس دائرة العلمة رسميا عن افتتاح الطبعة الخامسة من تظاهرة فوارة شو، وذلك أمسية الأحد بالمسرح الجهوي لمدينة العلمة في سطيف.

عرف حفل الافتتاح وقفة تكريمية للفنان الراحل أحمد بن بوزيد، المعروف بالشيخ عطا الله، تم خلالها عرض فيديو مصور لخص أهم محطات حياته الفنية، وقدم فيها الفنان فيصل قرقور وصلة غنائية، كما عرض الممثل القسنطيني، صابر عياش، عرضه "خديمكم صابر".

 ومن جانبه عبر سفيان عطية، مدير المسرح الجهوي لمدينة العلمة، عن سعادته بالمساهمة في " لم شمل هذا الكم من الفنانين الذين توافدوا من جميع ربوع الوطن، سعداء بتظافر الجهود لإنجاح هذا الحدث"، كما رحب بالحضور قائلا "أهلا بالجميع، أهلا بالمتعطشين للفن الراقي، سيشرق هذا المسرح لمدة خمسة أيام بنور حضوركم" مؤكدا أن الشعار الذي يرفعه مسرح العلمة "أذا كنت عاشقا للمسرح ..حتما سنكون أصدقاء".

أما عبد الرزاق بوشناق، مدير دار الثقافة لسطيف "هواري بومدين"، فقد أثنى على تنظيم هذه التظاهرة الفنية التي جعلت من الفعل الثقافي، عاملا يجمع الهيئات والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص، لدعمه والسعي لتطويره واستمرار تنظيمه.

للإشارة تعرف الطبعة الجديدة التي ستستمر إلى غاية الـ12 من شهر أفريل الجاري، إلى جانب المسابقة الرسمية التي سيشارك فيها 20 عرضا، عديد النشاطات التي نذكر من بينها محاضرات حول الفن الرابع يقدمها أساتذة مختصون وفنانون أمثال، حميدة خيدر، ربيع قشي، جمال دكار، وكذا ورشات تكوينية يؤطرها الفنانين حليم زدام، وعبد الكريم بريبار، إلى جانب عروض مسرحية في فن الوان مان شو يقدمها بوهة سيف، مراد صاولي، طاهر سفير، زرقان حقو، توفيق مزعاش، وجمعية السفير الثقافية قسنطينة.

المصدر:موفدة نوافذ ثقافية الى سطيف- سارة عدلي

 

أ