وفاة الفنان الكوميدي هواري بوضو عن عمر ناهز 52 عاما

توفي اليوم الفنان الكوميدي، محمد جديد، المعروف في الوسط الفني باسم “هواري بوضو”، عن عمر ناهز 52 عاما، بمستشفى “إسطة” في وهران،وكان الراحل قد عاد قبل 10 أيام من فرنسا بعد رحلة علاج دامت لأشهر، بسبب معاناته مع المرض.

للاشارة فان شبكات التواصل الاجتماعي لم تهدأ منذ أشهر عن نشر إشاعات متتالية عن وفاة الفنان خلال فترة علاجه في فرنسا، ليتكفل عدد من أصدقاءه تكذيب تلك الاخبار نيابة عنه، على غرار الكوميدي الذي كذب كل ما يروج عن هواري، اكثر من مرة خبر وفاة هواري الذي اصبح اليوم حقيقة.

يذكر ان محافظة مهرجان وهران للفيلم العربي قامت بتكريم ثلاثي الأمجاد الراحل  هواري، عبد القادر و بختة خلال الطبعة العاشرة في جويلية الماضي تقديرا و عرفانا بالأعمال الفنية التي قدموها على مدار سنوات خدمة للفن الفكاهي، و بدا هواري خلال حفل التكريم مريضا و مرهقا و طلب صديقه عبد القادر من الجمهور بمسرح عبد القادر علولة، الدعاء له بالشفاء.

وكان المرحوم محمد جديد قد قام ،في أول ظهور له منذ أزمته الصحية الشهيرة التي وّلدت الكثير من الإشاعات والأخبار المتضاربة حول واقعه الصحي، بتادية مناسك العُمرة رفقة صديقه ورفيق دربه “عبدقا” في البقاع المقدسة

وكان الفكاهي محمد خساني أول من بارك لهواري على العُمرة، حيث كتب مخاطبا إياه: “عُمرة مقبولة يا خويا هواري وربي يتقبل منك ويشافيك وعُمرة مقبولة لخويا عبد القادر ربي يحميكم خوتي”.

يذكر أن هواري “بوضو” كان يعاني من جرح في المعدة، وقام بعملية جراحية دقيقة بأحد المستشفيات الخاصة بفرنسا، لكن انتشار صورة قديمة له وهو يظهر “نحيف” الجسد ساهمت في انتشار إشاعة إصابته بمرض خبيث ثم وفاته، وهو ما

نفاه المقربون منه وقتها، قبل أن يظهر الفنان صوتا وصورة في “فيديوهات” عديدة طمأن من خلالها متابعيه بأنه بخير.