مسرح الشارع بوهران: مسرحية "الحراز"،تجربة واعدة للمسرح الجهوي

يعد الانتاج الأخير للمسرح الجهوي ''عبد القادرعلولة" لوهران بعنوان "الحراز" تجربة واعدة لنوع جديد في الجزائر المتمثل في مسرح الشارع،حسبما أفاد به مدير هذه المؤسسة الثقافة.

وقال مراد سنوسي،على هامش تقديم العرض المسرحي ''الحراز'' يوم امس بحي "سيدي الهواري" في إطار خرجة من تنظيم الجمعية الثقافية "صحة سيدي الهواري" إلى معالم هذا الحي التاريخي، بأن هذه التجربة ''واعدة"، مؤكدا بأن المسرح الجهوي لوهران يطمح لتقديم عشرة عروض ل''الحراز'' خلال الصائفة المقبلة.

وأضاف أن "الأصداء جد إيجابية، وقد لقي هذا النوع الجديد استحسان الجمهور"، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في "إخراج المسرح إلى الشارع و الالتقاء بالجمهور" .وكان العرض الرئيسي لهذه المسرحية، من إخراج ليلى توشي، و الذي يستغرق نصف ساعة من الزمن، قد تم في مارس المنصرم، كما قدم أيضا عرضان عنها على هامش تظاهرات نظمتها جمعيات ثقافية, على غرار الجولة التي أقيمت في الفاتح مايو الحالي بمبادرة لجمعية "الأفق الجميل" مما سمح بعرض المسرحية أمام أزيد من 2.000 متفرج، وفق ما ذكر به مراد سنوسي.

وحفز نجاح العرض في الشارع جمعيتين مختصتين في العمل المسرحي على تقديم عروض ضمن نفس الإطار، حسب ما أوضحه أيضا ذات المسؤول الذي التزم بتشجيع كل المبادرات الرامية إلى إخراج المسرح إلى الشارع وتقريبه أكثر من المواطنين.

المصدر:واج