الجزائر حاضرة في الدورة ال30 لمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بمدينة دار البيضاء المغربية

تشارك الجزائر في الدورة ال30 لمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، المنظمة  تحت شعار "التفاعل"، والمرتقب انطلاقها اليوم وتستمر الى غاية ال 7 من الشهر الجاري، والذي تسهر على تنظيمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدار البيضاء. وستتواصل فعاليات هذا الملتقى المسرحي الذي يستضيف إسبانيا كضيف شرف، على مدى خمسة أيام، وستتميز بمشاركة عدة دول من أوروبا، آسيا، أمريكا، بالإضافة إلى بعض الدول من العالم العربي.

ومن المنتظر أن يستقبل هذا المهرجان ما يزيد عن 250 طالبة وطالبا يمثلون عدة جامعات من مختلف دول العالم. وسيتم خلال هذه الدورة، تكريم الكاتب والمخرج المسرحي عبد الواحد عوزري، والإعلامي حميد سعدني بالإضافة إلى الممثل عبد القادر مطاع باعتباره أحد الوجوه البارزة في الدراما المغربية.

ورغبة من المهرجان في إنجاح دورته الثلاثين فنيا وثقافيا، تم الحرص على انتقاء عروض مسرحية جامعية واحترافية بفرجة هادفة الغرض منها إغناء تجربة الفنان المسرحي الجامعي وتحديث وتطوير هوية المهرجان الدولي للمسرح الجامعي.

وستتوزع العروض المسرحية على الفضاءات التالية: المركب الثقافي مولاي رشيد، المركب الثقافي عين الشق، استديو الفنون الحية، المركب الثقافي الحسن الثاني، وفضاء عبد الله العروي بكلية الآداب بنمسيك.

وسيقيم عروض المهرجان لجنة تحكيم دولية، كما سيتم افتتاح الدورة الثلاثين بتقديم عرض مسرحية "مدينتي قتلتني" لفرقة مسرح أنفاس.