ميهوبي و عمدة مدينة "القادر" يؤكدان على توطيد العلاقات الثقافية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية

كانت مسالة توطيد العلاقات الثقافية بين الجزائر  و الولايات المتحدة الامريكية في صلب المحادثات التي جرت امس  بالجزائر العاصمة  بين وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و عمدة "القادر" الامريكية  جوش .ر.  بوب حسب ما جاء في بيان للوزارة .

و اكد الطرفان، خلال حفل الاستقبال، على عمق هذه العلاقة  بين البلدين و الدور  الذي تلعبه كل من الجزائر و الولايات المتحدة في تعزيزها حسب نفس البيان .

و ذكر وزير الثقافة بهذه المناسبة بالبرنامج المسطر بين الطرفين في هذا  المجال خاصة  ما تعلق بالأيام الثقافية الجزائرية المزمع تنظيمها بالولايات  المتحدة في سبتمبر المقبل .

و من جهته اشار بوب بالمجهودات التي تبذلها مدينته لترقية الثقافة  الجزائرية بمدينة "القادر" الامريكية خاصة على مستوى المدارس.

يذكر ان مدينة "القادر التي تمت توأمتها مع مدينة معسكر في 1984 تقع في  مقاطعة كلايتون  بأيوا  بالولايات المتحدة الأميركية.

وسميت المدينة الامريكية باسم الأمير عبد القادر الجزائري في عام 1846 تقديرا  للثورة التي قادها الأمير ضد المحتل الفرنسي و كذا اعجابا بشخصية الرجل و  فلسفته و مواقفه الانسانية.

و من أشهر معالم المدينة الجسر الذي يقطع نهر تركيا وهو أكبر جسر حجري  مقوس غرب نهر المسيسيبي و مبان حكومية شيدت بالحجر الرملي إضافة الى منتزه   يحمل اسم معسكر (مسقط رأس الأمير عبد القادر).

المصدر:واج