المهرجان الدولي للخط والمنمنمات والزخرفة: افتتاح الدورة العاشرة في 13 سبتمبر الجاري

تنطلق فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للخط والمنمنمات والزخرفة في دورته العاشرة مساء يوم 13 سبتمبر الجاري بقصر الثقافة مفدي زكريا (الجزائر العاصمة)، حسب ما أكده اليوم الاثنين محافظ التظاهرة موسى  كشكاش .

وأوضح المصدر، في اتصال هاتفي بوأج، بأن دورة 2018 التي تستمر إلى غاية 18 من  الشهر الجاري تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  و بإشراف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي سيشارك فيها فنانون ومبدعون من 15 دولة عربية وإسلامية.

وتفوق الأعمال، التي ستعرض بالمناسبة، أكثر من 100 لوحة في الخط والمنمنمات والزخرفة حسب ما أضاف المتحدث الذي أشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين  الجزائريين من مختلف أنحاء الوطن سيشاركون في هذا الموعد الفني الذي أصبح يستقطب المهتمين من سنة إلى أخرى .

وتم برمجة على هامش فعاليات المهرجان، كما أضاف المصدر، إلقاء محاضرات حول تاريخ الفن والزخرفة والمنمنمات وكذا الخط إلى جانب 3 ورشات تطبيقية حول هذه  الفنون يشرف عليها فنانون ومختصون في الميدان من الدول المشاركة .

وكانت سنة 2016 قد شهدت تنظيم الطبعة التاسعة من هذه التظاهرة بصورتها الجديدة التي تم فيها دمج المهرجانين الدوليين للخط وكذا المنمنمات والزخرفة  لتقاربهما حسب ما ذكر به موسى كشكاش الذي أوضح بأن هذه التظاهرة أصبحت تنظم مرة كل سنتين.

المصدر:واج