كاميلا كابيلو تتصدر قائمة ترشيحات جوائز الموسيقى الأوروبية 2018

تربعت المغنية الكوبية كاميلا كابيلو على رأس قائمة الترشيحات النهائية لجوائز الموسيقى الأوروبية لعام 2018، بـ 6 ترشيحات مختلفة، منها: أفضل أغنية وأفضل فيديو كليب عن أغنية هافانا التى وصلت مشاهداتها عبر موقع «يوتيوب» إلى أكثر من مليار مشاهدة.

جائت فى المرتبة الثانية المغنية الأمريكية أريانا جراندى التى نالت 5 ترشيحات، منها «أفضل أغنية وأفضل فيديو كليب» عن أغنيتها no tears left to cry التى تخطت مشاهداتها 500 مليون، مما أهلهما للمنافسة على جائزة أفضل مغنى لهذا العام.

أما مغنى الراب بوست مالون، فيأت فى المرتبة الثالثة بأربعة ترشيحات منها أفضل إطلالة على المسرح، يليه المغنى الكندى دريك ودوا ليبا بثلاثة ترشيحات، بالإضافة إلى شون مينديز مغنى البوب الذى حصد ثلاثة ترشيحات للعام الثانى على التوالى.

تحسم نتيجة جوائز الموسيقى الأوروبية من خلال التصويت الإلكترونى عبر موقعها الرسمى الذى بدأ بإعلان الترشيحات ويستمر إلى شهر قبل موعد الحفل المقرر إقامته 4 نوفمبر المقبل فى مدينة بلباو الإسبانية.

تضم قائمة الجوائز 13 فئة، منها أفضل مغنى بوب التى تتنافس بها جراندى وكاميلو مع دوا ليبا و2 آخرين، وجائزة أفضل جمهور تنحصر المنافسة فيها بين سيلينا جوميز وتايلور سويفت وشون مينديزوكاميلا كابيلو وفرقة بى تى اس.