" شارع الرّب " للكاتب الصحفي عبدالكريم شقــروش في المكتبات

أصدر الكاتب الصحفي عبدالكريم شقـروش روايته الأولى و التي حملت عنوان " شارع الرّب"، و تصنف هذه الرواية ضمن الروايات الواقعية.

و قال عبدالكريم شقـروش في حديث له مع موقع " نوافذ ثقافية " بأن " " شارع الرّب " هي رحلة الشابة " نفيسة بن يوقسري "، التي انتقلت من قريتها الداخلية إلى العاصمة الجزائر قصد مزاولة دراستها الجامعية في كلية الحقوق و العلوم الإدارية، الرحلة بدأت بأمل في حياة سعيدة و انتهت على يقين بأن الحياة لا ترسم لنا السعادة إلّا في الخيال".

مضيفا " قصة " نفيسة بن يوقسري " التهمت أكثر من ثلاث سنوات من حياتي و أرختها في مائتين صفحة، كتبت أجزاءا منها في العاصمة باريس و أجزاء أخرى في العاصمة الايطالية روما، قصد التقرب من البيئة التي عاشت فيها بطلة القصة".

و عن عنوان الرواية المثير ، أجابنا الكاتب بأن " العنوان يحمل اسم المكان الذي جرت فيه أحداث الرواية و هو شارع يقع في المقاطعة الإدارية العاشرة بالعاصمة الفرنسية باريس " مضيفا " على مواقع التواصل الإجتماعي شدني تعليق بائس لشخص يختفي وراء اسم مستعار حيث قال لماذا شارع الرّب ؟ ، لماذا تلجئون إلى هته العناوين التي تدفع إلى الإلحاد ؟ حكم على العمل من دون قراءته و وزع التهم بكثير من النرجسية ".

" شارع الرّب " صدرت عن منشورات أفق للنشر و الترجمة، و يمتهن  كاتبها عبدالكريم شقـروش الصحافة  و تأليف المسلسلات و ترجمة الأفلام.