تكريم الممثل بشير بن محمد في افتتاح فعاليات سيرتا شو

تم امس تكريم الممثل بشير بن محمد،المعروف باسم "عمي بشير"، خلال حفل افتتاح الطبعة الثالثة من المهرجان الوطني   الجامعي "سيرتا شو" الذي احتضنته كلية الفنون و الثقافة بجامعة صالح بوبنيدر (قسنطينة 3).

وجاء هذا التكريم عرفانا بمسيرة هذا الفنان المعروف لدى الجمهور العريض   بأدواره في المسلسلات التلفزيونية "ريح تور" و "ماني ماني" أو حتى "أعصاب و   أوتار".

رغم عدم تمكنه من الحضور بسبب المرض إلا أن الجمهور الحاضر صفق مطولا لبشير بن محمد أو "عمي بشير" كما يحلو لمحبيه مناداته و ذلك خلال الشريط الذي تم   عرضه في حفل الافتتاح و تضمن أهم أعماله على غرار أعصاب و أوتار" و كذا   الشهادات التي قدمها زميلاه عنتر هلال و نور الدين بشكري.

وجرى افتتاح الطبعة الثالثة من "سيرتا شو" ،المنظمة من طرف مديرية الخدمات  الجامعية قسنطينة-عين الباي، تحت رعاية الديوان الوطني للخدمات الجامعية   و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أعضاء من المجالس المنتخبة بقسنطينة و  وجوه معروفة محليا و وطنيا في مجال المسرح.

وستشهد هذه الطبعة الجديدة مشاركة أكثر من 50 شاب موهوب قدموا من عديد  جامعات الوطن من أجل التنافس على الجوائز الخمس لهذه المسابقة الفنية.

وصرح مدير الخدمات الجامعية قسنطينة-عين الباي السيد محمد لعيور أنه سيتم  انتقاء الفائزين من طرف لجنة تحكيم تتكون من فنانين محترفين و يرأسها الممثل  جمال دكار مضيفا بأن كل العروض المزمع تقديمها خلال هذه الطبعة سيتمحور  موضوعها حول "المواطنة".

وستفسح تظاهرة "سيرتا شو" التي ستتواصل إلى غاية الرابع ديسمبر الجاري  المجال أيضا لتنظيم ورشات تكوينية في الرسم و الشعر و الكتابة المسرحية  والتمثيل.