جنات بن ناصر تفوز بالجائزة الذهبية للمهرجان الوطني الجامعي "سيرتا شو"

تم منح الجائزة الذهبية للطبعة الثالثة من  المهرجان الوطني الجامعي "سيرتا شو" للطالبة جنات بن ناصر من مديرية الخدمات الجامعية قسنطينة-عين الباي.

فيما عادت الجائزة الفضية لذات المنافسة لضاوي بهلول، من مديرية الخدمات الجامعية قسنطينة-عين الباي، فيما أحرزت آمال وهيبة كرفة من مديرية الخدمات  الجامعية باتنة الجائزة البرونزية.

وتم تتويج كل من شادية العايب وأنيسة لعداسي من مديرية الخدمات الجامعية  قسنطينة-عين الباي بجائزة الجمهور، فيما فاز سيد أحمد يحياوي من مديرية الخدمات  الجامعية لسيدي بلعباس بجائزة لجنة التحكيم خلال حفل الاختتام الذي احتضنته مساء أمس الثلاثاء كلية الفنون و الثقافة بجامعة صالح بوبنيدر "قسنطينة 3".

وتم منح هذه الجوائز في أعقاب أربعة أيام من التنافس حيث تناوب حوالي 40 مشاركا قدموا من مختلف المؤسسات الجامعية الجزائرية على خشبة مسرح كلية الفنون والثقافة بجامعة صالح بوبنيدر "قسنطينة 3" لاستعراض مواهبهم التمثيلية.

وتم تنظيم الطبعة الثالثة من "سيرتا شو" التي افتتحت في الفاتح ديسمبر  الجاري تحت اسمها الجديد "المهرجان الوطني الجامعي" من طرف الديوان الوطني  للخدمات الجامعية.

وضمن قالب فكاهي تناولت كل العروض المقدمة خلال هذه السنة  الحقوق والواجبات المتعلقة بمفهوم "المواطنة" و هو الموضوع الذي انتقاؤه لهذه الطبعة.

وإنطلق حفل الاختتام بتقديم عرض "كن أنت الوطن" لفرقة باليه الإقامة الجامعية قسنطينة-عين الباي و هو العرض الذي برع في إخراجه رمزي دفوس وجمع  بين الغناء و الحركات الكوريغرافية مما نال إعجاب الجمهور الحاضر الذي صفق له  كثيرا.

وقد إستمتع الجمهور فيما بعد بعرض موسيقي و شعري و تمثيلي في آن واحد حمل عنوان "فسيفساء" ومن توقيع الفنان توفيق مزعاش و تقاسم أدواره طلبة من مختلف الإقامات الجامعية بقسنطينة.

وبالموازاة مع المنافسة الرسمية فسحت الطبعة الثالثة من "سيرتا شو" التي تم إهداؤها للممثل بشير بن محمد المجال لتنظيم ورشات تكوينية في الرسم و الشعر و  الكتابة المسرحية و التمثيل.