مهرجان الفيلم الأمازيغي 2019 بتيزي وزو: استقبال أكثر من 30 عملا

تم ايداع ما مجموعه 33 عملا سينمائيا لدى محافظة المهرجان الثقافي الوطني للفيلم الأمازيغي للمشاركة في الطبعة ال17 لهذا الحدث، حسبما أفاد به اليوم محافظ التظاهرة، عمار تريباش.

و قال  تريباش، في تصريح لوأج ،على هامش انطلاق احتفالات عيد يناير ان المحافظة كانت تتوقع عددا اكبر من الافلام المشاركة غير انه اضاف بانه و "بالنظر الى واقع السينما الوطنية ككل" فان عدد الاعمال المودعة "مقبول".

وأكد أن الأعمال التي تم استقبالها و المتمثلة أساسا في 04 أفلام روائية طويلة و 15 أفلام قصيرة و 10 أفلام وثائقية و 4 أفلام رسوم متحركة تم ارسالها إلى محافظة التصوير بوزارة الثقافة للمصادقة عليها قبل اختيارها.

للإشارة فقد تم تمديد فترة إيداع الأعمال السينمائية الراغبة في المشاركة إلى تاريخ 31 ديسمبر الفارط بعدما كان مقررا في 20 نوفمبر 2018 و ذلك للسماح لعدد أكبر بالمشاركة في هذه الطبعة في حين لم يتم بعد تقديم تاريخ محدد لتنظيم هذا الحدث.

و سيتم تخصيص هذه الطبعة المكرسة لذكرى الفنان الراحل جمال علام، الذي توفي في 15 سبتمبر الفارط في باريس، للتكوين الذي تم اختياره كمحور رئيسي للحدث.

و كان تريباش قد صرح خلال تنصيبه كمحافظ لهذا الحدث في شهر نوفمبر الفارط، أنه "لا بد من تنصيب نبض مهني جديد سيسمح بتقديم إضافة لهذا الحدث وضمان ديمومته لا سيما من خلال تطوير التكوين على الفيلم".