فتح باب الترشح للمسابقة ال7 لجائزة "الكاكي الذهبي" للكتابة الدرامية

أعلنت الجمعية الثقافية "الكاكي الذهبي" عن فتح باب الترشح لكتاب الدراما للمشاركة في المسابقة السابعة من جائزة "الكاكي الذهبي" والأيام الوطنية للكتابة الدرامية التي تنظمها الجمعية، حسب ما علم من هذه الأخيرة .

وأوضحت الجمعية أن مسابقة "الكاكي الذهبي "التي تحمل اسم المسرحي الراحل ولد عبد الرحمان كاكي (1934-1995) مفتوحة لكل كتاب الدراما باللغات العربية والأمازيغية و الفرنسية .

ويشترط قانون المسابقة ان لا تكون النصوص المقترحة للمشاركة قد سبق نشرها أو عرضها على الركح . و يدعو المنظمون كل الراغبين في المشاركة ب إرسال نصوصهم  الى مقر الجمعية الكائن بساحة أول نوفمبر 1954 بمستغانم قبل تاريخ 27 مارس.

و ستشارك النصوص التي تم قبولها في "الأيام الوطنية للكتابة الدرامية "المقرر أيضا تنظيمها من 6 الى 8 جوان 2019 بمستغانم . و ستوزع في ختام هذه الأيام  ثلاث جوائز هي "الكاكي الذهبي "(500 الف دينار) و "الكاكي الفضي "( 400الف دينار) و "الكاكي البرونزي" (300الف دينار) إلى جانب "الكاكي التشجيعي" (200 الف دينار).

وتعمل الجمعية منذ تأسيسها على ترقية الكتابة الدرامية من خلال تشجيع المواهب الشابة و منحها فرصة نشر النصوص الفائزة و أيضا فرصة إنتاج و عرض هذه الأعمال على الركح .

كما تنظم الجمعية الثقافية "الكاكي الذهبي " خلال هذه الأيام ورشة تكوينية في مجال الكتابة المسرحية موجهة للشباب.