وفد جزائري يتوجه الى هافانا للمشاركة في معرض هافانا الدولي للكتاب 2019

توجه اليوم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي على رأس وفد هام الى العاصمة الكوبية هافانا للمشاركة في الطبعة ال28 لمعرض هافانا الدولي للكتاب المقرر من 7 الى 17 فبراير حيث تكون الجزائر ضيف شرف الدورة .

وذكر بيان للوزارة، نشر اليوم، ان عدد من الكتاب و المعنيين بالنشر الى جانب فعاليات فنية تتعلق بالسينما و الموسيقى ستحضر فعاليات المعرض وتشارك بمحاضرات موضوعاتية حول الديناميكية الثقافية في الجزائر .

كما ستتميز المشاركة الجزائرية بنشاطات ثقافية و فنية اخرى، تنظم على هامش هذه التظاهرة الخاصة بالكتاب، منها معرض للصور الفوتوغرافية حول التراث الثقافي الجزائري و حفل فني موسيقي من احياء الاوركسترا السمفونية الكوبية بقيادة المايسترو امين قويدر المدير العام للأوركسترا السمفونية الجزائرية .

و ستحضر السينما الجزائرية  في هذا الحدث بعرض أربعة افلام  معنونه  باللغة الاسبانية  و يتعلق الامر بفيلم " عطر الجزائر " لرشيد بلحاج و الفيلم المطولة الاخير للمخرجة ياسمين شويخ "الى اخر الزمان" الذي توج في العدد من المحافل الدولة و ايضا فيلمي "يمة" للمخرجة جميلة صحراوي و " زبانة" لسعيد ولد خليفة .

ويعتبر معرض هافانا  للكتاب،الذي تأسس في 1982 و اصبح سنويا في 2000، حدثا ثقافيا هاما في كوبا حيث يستقطب سنويا ما لا يقي عن نصف مليون زائر .