الخطاط يزيد خلوفي ينظم معرضا بالجزائر العاصمة تحت عنوان "حبر الروح"

كشف النحات و الخطاط و مصمم المنمنمات يزيد خلوفي عن حوالي عشرين عملا فنيا جمعهم في معرض يحمل عنوان "حبر الروح" تم تدشينه اول امس بالجزائر العاصمة.

و يقترح المعرض، الذي سيدوم الى غاية 9 مارس المقبل بأروقة "سين آر"، على الزوار لوحات و منشآت حول فن الخط العربي-الاسلامي، مع استغلال أبعاده الجمالية و الروحية و الفنية.

و من بين اللوحات المعروضة نجد "حوار الحروف" و "تحرير حديقة" و غيرها من الاعمال التي أحيى الفنان فيها حركية روحية، مستلهمة من الحروف العربية و الثقافة الصوفية التي ترعرع الفنان فيها.

و أضفى الفنان على أعماله الطابع الفني و الجمالي للحروف العربية التي صممها باستعمال الصلصال في مختلف الاشكال ذات الالوان الغامقة.

و أبرز الفنان في لوحة أطلق عليها اسم "نفس" و التي صممها بالصلصال في شكل حجر يكاد يسقط، الحروف في مقاربة جمالية متميزة ، حسبما أوضح الفنان.

و اعرب يزيد خلوفي، الذي يستعمل الصلصال كمادة اساسية، عن أمله في ان تستغل لوحاته و منشئاته "جمال الروح" و ان تثمن التفاعل بين الحروف العربية في ابعادها الدينية و الصوفية".

و قد ولد الفنان خلوفي بتلمسان سنة 1963 حيث نظم معارضا في الجزائر و في الخارج لا سيما في المغرب و لبنان و اليونان و بلجيكا و فرنسا.