مسير شركة سات أون للتظاهرات الفنية شريف عزالدين: "سنجعل من نجوم العالم يسوقون لصورة الجزائر"

قال إنهم لا يجدون صعوبة في إحضار أي نجم عالمي إلى الجزائر

كشف المسير العام   لمؤسسة "ســــات أون" شريف عزالدين عن سعيهم إلقاء الضوء على الشباب و التكوين وإضفاء الحيوية على مختلف أساليب صناعة الأفلام،  وكذا الاستشمار  في الطاقات الإبداعية والمواهب الجزائرية من أجل فتح باب الإحتراف في الجزائر أو خارج الحدود في عالم الفن السابع.

المصدر:نوافذ ثقافية- نوال الهواري

وقال شريف عزالدين في  تصريحه أن  مؤسسة "سات أون" مؤسسة جزائرية ظهرت منذ حوالي فترة بسيطة لكنها كانت كافية لان تكون من اكبر المؤسسات الحاضنة لأكبر التظاهرات الفنية والسياحية، وكذا بفضل تجربة كوادر سات أون المهنية في المنطقة العربية بصفة عامة والشرق الأوسط بصفة خاصة.

وعن اختيارهم الجزائر أكد عزالدين  أنه يسعى إلى تقديم  خدمة لوطنه  من خلال التسويق  لصورتها السياحية من عادات وتقاليد وكذا الفنية  من خلال  الاعتماد على مشاهير الفن الذين سيزورون الجزائر من مختلف انحاء العالم من  خلال الورشات المزمع تنظيمها في مارس المقبل. وهذا حسب ذات المتحدث يخدم البعد الثقافي ، السياحي و كذلك الاقتصادي للوطن، ومنه يرسخ  فكرة تحويل " قــبلة نجوم العالم إلى الجزائر. واوضح في حديثه أن مؤسسة سات أون  التي مقرها بباب الزوار بالعاصمة أنها "تعمل بشكل وثيق مع شبكة من الخبراء في مختلف المجالات (القانونية، و الإعلامية، والفنية، وما إلى ذلك)، والتي يتم استشارتها بانتظام لتقديم الأفضل، كما تقوم المؤسسة بتكريس أعمالها لتحسين الذائقة السينمائية وإلقاء الضوء على التكوين وإضفاء الحيوية على مختلف أساليب صناعة الأفلام".  كما قامت مؤسسة "سات أون" بالدخول في عدد من الشراكات السينمائية الاستراتيجية المرموقة، بالإضافة إلى البرامج التي تنظمها بهدف إتاحة الفرصة لصناع الأفلام للمشاركة في ورش العمل المميزة والاستفادة من أفضل التدريبات.

واسترسل المتحدث قائلا" هناك نجوم آخرين عرب وأجانب هم أصدقاء سات أون يساعدونا في الترويج لمشاريعنا الجزائرية خارج الحدود ، ومن خلالهم سنستقطب بكل سهولة أسماء عالمية أخرى من أمريكا وأوروبا وآسيا وطبعا من الوطن العربي."

كما كشف صاحب مؤسسة سات أون عن تحضيرهم لإنتاج مسلسل درامي جزائري سوري ضخم من تأليف و سيناريو الكاتبة اللامعة السورية نور شيشكلي يحمل عنوان " فرح ذات السبع "، أبطاله من الجزائر سيضمن للمشاهد الجزائري والعربي عامة حسبه ذوقا فنيا يدفع المشاهد في نهاية كل حلقة مسلسل بالقول: هل من مزيد، وهذه هي ميزة نور شيشكلي في جميع أعمالها، سواء مذكرات عشيقة سابقة، الرحلة، مدرسة الحب، جريمة شغف وغيرها من الأعمال. سات أون فكرت أيضا في الجانب الكوميدي لرسم البسمة على الجزائريين وهنا أكد أن سيت كوم كوميدي عربي مشترك جاهز ينتظر التجسيد فقط من تأليف نور شيشكلي وإشراف السيد مازن طه، هذا الكوكتال سيضيف له أيضا حسب ذات المتحدث  برنامج منوع غنائي حواري من تأليف و إشراف مازن طه و تنشيط جزائري.

مهرجان "سات أون للجوائز" في طبعته الأولى

و كشف المتحدث أنهم يستعدون لتحضير  مفاجأة ستشكل قفزة في تنظيم المهرجانات في الجزائر الموسومة بـ،"سات أون للجوائز" الطبعة الأولى الجزائر 2019 أو Set On Awards – Algiers 2019 First Edition .

ويأتي هذا  من أجل خدمة صورة الجزائر خارج حدودها، وهذا لإعادة الزمن الجميل خاصة للسينما الجزائرية التي فقدت بريقها منذ سبعينات القرن الماضي ، وإعطاء لمسة فنية أخرى للأعمال الدرامية الجزائرية، وطبعا هذا يكون بتنظيم ورشات تكوينية فنية في عدة مجالات بالتـعاون مع خبراء و نجوم الفن السابع و التلفزيون .

ونوه صاحب مشروع مهرجان  سات أون للجوائز أنهم يسعون لتقديم الإضافة في الحركة الثقافية والفنية في الجزائر، والتي اعتبر فيها وزارة الثقافة شريك فعال ومهم إلى جانب وزارة السياحة  وحتى المؤسسات الخاصة على غرار القنوات التلفزيونية الجزائرية .