الطبعة العاشرة للخط العربي بالمدية من 25 إلى 28 مارس الجاري

سيشارك أكثر من 100 شاب خطاط من مختلف مناطق الوطن في الطبعة العاشرة للورشة الوطنية المدرسية للخط العربي و الزخرفة التي ستجرى من 25 إلى 28 مارس الجاري بالمدية، حسبما علم اليوم من مديرية التربية.

وستجمع هذه التظاهرة، التي ستحمل شعار "الفن : إبداع و قيم"، خطاطين مبتدئين يمثلون المؤسسات المدرسية لحوالي 20 ولاية على غرار تمنراست وخنشلة وتيارت والنعامة والبيض وعين تموشنت وغليزان والمدية، وفقا لما ذكره مسؤول مصلحة النشاطات الثقافية و الرياضية بمديرية التربية، مصطفى زرنانة.

وسينظم بالمناسبة معرض للأعمال المختارة للتنافس على لقب أحسن خطاط بالمتحف الجهوي للمجاهد بالقطب الحضري الجديد للمدية وذلك بهدف السماح للجمهور وخصوصا تلاميذ المنطقة باكتشاف عمل الخطاطين الشباب و تشجيعهم على ممارسة هذا الفن، يضيف المتحدث.

كما ستتضمن التظاهرة تنظيم ورشة لتعليم الخط ينشطها خطاطون معروفون كعبد الرزاق قارة برنو و فوضيل صفار رمالي المجازين في عدة مسابقات وطنية و دولية، حيث سيكون بإمكان التلاميذ و الشباب التعلم فيها بهدف المحافظة على هذا النشاط داخل المدرسة و توفير بديل للتلاميذ عن الانترنت و الشبكات الاجتماعية، يقول زرنانة.