الفعاليات الأمازيغية للسياحة والصناعة التقليدية بجانت ابتداءً من الخميس القادم

ستنطلق الفعاليات الأمازيغية للسياحة والصناعة التقليدية ابتداءً من يوم الخميس وإلى غاية الاثنين القادم، بمدينة جانت، في إطار اتفاق التعاون بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والمحافظة السامية للأمازيغية، حسبما أشار إليه، يوم الأربعاء، بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذه التظاهرة، التي تُقام بدعم من والي إليزي والوالي المنتدب لجانت، ستُجرى بالمركز الوطني العالي للتكوين المهني بجانت.

وعلاوة على الندوة، التي سيحييها طاقم من الجامعيين ومهنيي السياحة والصناعة التقليدية تحت عنوان "الصناعة التقليدية: هوية وثقافة واقتصاد"، ستشهد التظاهرة تنظيم ورشتين حول "ترجمة البوابة الالكترونية لوزارة السياحة والصناعات التقليدية"، و"تقنين وتدوين كتابة التيفيناغ على واجهات المرفق العام على مستوى ولايات الجنوب".

وسيشرف كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، غدا الخميس، على افتتاح أشغال الفعاليات الأمازيغية بالمركز الوطني العالي للتكوين المهني.

وبالموازاة مع فعاليات الملتقى، سيتم تنظيم معارض للصناعة التقليدية وتنشيط نقاشات متنوعة عبر محطات عدة، تحت رعاية الحركة الجمعوية الثقافية بكل من جانت واهرير واليزي.