تيسمسيلت: عرض الفيلم الوثائقي "ابني المعاق"

تم اليوم بدار الشباب "بويليس اعمر" لتيسمسيلت عرض الفيلم الوثائقي "ابني المعاق" وذلك في إطار إحياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة.

و يسلط هذا الفيلم، الذي قام بانجازه نادي السمعي البصري للمؤسسة الشبانية المذكورة، الضوء على عائلة من مدينة تيسمسيلت يعاني ابنها الوحيد (سمير) شللا في ساقيه نتيجة تعرضه قبل سنتين لحادث دهس سيارة سياحية بوسط عاصمة الولاية.

كما يبرز هذا العمل، على مدى 16 دقيقة، موهبة الرسم التي يمتلكها سمير والتي تحدى بها إعاقته. فمن خلال لوحات فنية تحسيسية يحث الأطفال على أخذ الحيطة و الحذر عند قطع الطريق و السائقين على احترام قانون المرور.

و يختتم الفيلم بمشاركة "سمير" في حفل إحياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة رفقة الأطفال الذين يعانون إعاقة حركية جراء حوادث المرور.

و يندرج عرض هذا الفيلم الوثائقي في إطار البرنامج المسطر من قبل دار الشباب "بويليس اعمر" لتيسمسيلت بالتنسيق مع المركز الطبي البيداغوجي للأطفال المعاقين حركيا لعاصمة الولاية لإحياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يتضمن كذلك معارض تبرز إبداعات هذه الشريحة في مجالات الرسم و الأشغال اليدوية الفنية و جمع الطوابع البريدية.

و يتم ضمن هذا البرنامج، الذي يدوم ثلاثة أيام، تقديم عروض بهلوانية و ترفيهية لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المنخرطين بالمركز المذكور.