ورقلة: مشاركة ما لا يقل عن 35 فنان تشكيلي في الأسبوع الإعلامي الأول للفنون التشكيلية بتقرت

يشارك ما لا يقل عن 35  بين فنانين تشكيليين وجمعيات ومؤسسات شبانية في فعاليات الطبعة الأولى للأسبوع الإعلامي للفنون التشكيلية المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة من 30  مارس وإلى غاية 2  ابريل بتقرت (160 كلم شمال ورقلة)، حسبما علم اليوم الاثنين من المنظمين .

ويشكل هذا الصالون،الذي ينظم بمبادرة من المديرية المنتدبة للشباب والرياضة لتقرت ودار الشباب "خير الدين-تقرت'' تحت شعار "تواصل وإشعاع في واحة الإبداع"، فرصة لهؤلاء الفنانين للتعريف بفنهم من خلال عرض أعمالهم الفنية والالتقاء فيما بينهم من اجل تبادل التجارب والخبرات ومناقشة كل ما هو جديد في هذا المجال، حسبما أكده ل/وأج مدير دار الشباب "خير الدين-تقرت" .

كما تعد هذه التظاهرة كذلك فضاء سانحا للجمهور المحب للفن التشكيلي للتعرف أكثر على هذا النوع من الفنون لاسيما وانه يضم مختلف أنواعه على غرار اللوحات الزيتية والاكوارال والأغواش والنحت والفنون الإسلامية بأنواعها (المنمنمات والخط العربي وغيرها)، وفقا لما أوضحه السيد فريد شيخة .

وبرمج على هامش أجنحة الصالون تنظيم ندوتين فنيتين حول "تاريخ الحركة التشكيلية المحلية" و "الفن التشكيلي بين العصامية والأكاديمية" ينشطهما فنانون تشكيليون ومختصون في المجال فضلا عن تنظيم مسابقتين في الرسم للأطفال والهواة ونشاطات فنية أخرى.

ويتضمن كذلك برنامج هذه التظاهرة، التي تبرز أهمية الرسم وتأثيره الايجابي في ترقية الحس الفني لدى الجمهور،عمل جواري يتمثل في انجاز جدارية مشتركة بين جميع الفنانين التشكيليين المشاركين حول الفن العمراني الخاص بمنطقة تقرت.