الدكتورة خديجة زتيلي تحاضر في الملتقى العربي لأدب الطفل بتونس

ستحاضر الدكتورة خديجة زتيلي في  الملتقى العربي لادب الطفل الذي يشتغل حول محور" القصة الفلسفية الموجهة للاطفال و اليافعين و ذلك يومي 4 و 5 افريل 2019 بالعاصمة التونسية.

 وينظم هذا الملتقى بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل ( 2 افريل ) وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية

و يتولى الاستاذ فرج شوشان مهمة المنسق العام للملتقى الذي يشارك فيه محاضرون من تونس و العالم العربي. ووجهت الدعوة الى الدكاترة و الاساتذة رشيد العلوي من المغرب و خديجة الزتيلي من الجزائر وايمان البقاعي من لبنان و حسن حماد دكتور الفلسفة وعلم الجمال وابتهال بن عبد الوهاب من مصر.

اما من تونس فتشهد فعاليات الدورة الحالية حضور كل من امنة الرميلي ومحمد الهادي عياد وكوثر عياد ومحمد الدين الكلاعي ولطفي الحجلاوي وشفيق الجندوبي وهدى الكافي واحمد شبشوب .

من جهة اخرى ستنتظم يوم الجمعة 5 افريل 2019 ورشة الايقاظ الفكري وذلك قبل ان يكون الضيوف والمدعوون على موعد مع حفل توزيع جوائز الجائزة العربية مصطفى عزوز لادب الطفل في دورتها العاشرة  .

و شهدت الدورة العاشرة عددا قياسيا من الترشحات ناهز 83 مشاركة 29 منها تونسية و 14 من مصر و5 من الاردن احداها لاردنية مقيمة في الولايات المتحدة و5 من الجزائر و4 من سوريا احداها لسوري مقيم في تركيا ومشاركة واحدة لكل من فلسطين والعراق وليبيا واليمن ولبنان والسودان والمملكة العربية السعودية فضلا عن 15 مشاركة للشبان من تونس والجزائر والاردن .

ويذكر ان البنك العربي لتونس يخصص :

- 8000 الاف دينار تونسي  للمتوج بالجائزة الاولى

- 5000 الاف دينار تونسي لصاحب الجائزة الثانية

- 8000 الاف دينار تونسي  للفائز بجائزة القصة التاريخية

كما ستوزع ثلاث جوائز تشجيعية بقيمة 500 دينار تونسي على المتوجين من الشبان.