فنانة جزائرية تقاضي عصام كاريكا.. فما التفاصيل؟!

كشفت الفنانة الجزائرية ياسمين نيار، من محل إقامتها بالعاصمة السويسرية، عن استعدادها للجوء إلى القضاء المصري، وذلك لتحصيل حقوقها المالية من الملحن المصري عصام كاريكا، الذي كان قد حصل منها على مبلغ من المال مقابل منحها تنازل عن أغنية تحمل عنوان "الواحد الحريف" من ألحانه وكلمات أحمد شريف.

وقالت ياسمين، إنها أرسلت إلى كاريكا دفعة أولى من ثمن العمل الفني وبأنه سجل لها "فيديو" يؤكد فيه استلامه للمبلغ، قبل أن تتبدل الأمور وتحصل أزمة عقب اكتشاف الفنانة أن الملحن المذكور ضاعف ثمن الأغنية وتراجع عن اتفاقه معها، فطلبت منه أن يُعيد إليها مالها لكنه رفض .

وأشارت نيار إلى أنه سوف يتم ارفاق الدعوى القضائية بالمستندات التي تفيد استلام عصام كاريكا للمبلغ من أحد مكاتب التحويل المالية، إضافة إلى "الفيديو" الذي يؤكد فيه الحصول على مبلغ 3000 دولار كدفعة أولى، مشيرة إلى أنها حاولت انهاء الأزمة بالتراضي، بشرط أن يعيد الملحن المال لها، لكنه أصر على التمسك بموقفه ورفع لهجة التعامل معها.

 وتضيف ياسمين، اضطرت للمُضي برفع دعوى قانونية بحقه لاستعادة حقها، وأوضحت ياسمين أنها لن تسكت بعد الآن عن حقوقها بعدما تعرضت لمثل تلك المواقف مع بعض العاملين في مجال الفن، لافتة بأنها كلفت وكيلها القانوني في مصر ولبنان لمتابعة بعض الملفات التي تتعلق بعمليات هدر لحقوقها المالية والمعنوية .