سهرات رمضان بوهران: تظاهرة مسرحية تحت شعار "المسرح في كل مكان وفي كل زمان"

أعدت الجمعية الثقافية "الآمال" لوهران تظاهرة مسرحية متنوعة لتنشيط السهرات الرمضانية تحت شعار "المسرح في كل مكان و في كل زمان" حسبما علم من مسؤول الجمعية.

و اختارت الجمعية ركح المسرح الصغير التابع لها لاحتضان هذه النشاطات و الذي يتسع ل 70 مقعدا، كما أضاف المخرج المسرحي، رئيس الجمعية، محمد ميهوبي.

و يكمن الهدف من برمجة النشاطات الثقافية بهذا المرفق الواقع بوسط مدينة وهران في إعادة إحياء العمل الثقافي الجواري مما يسمح لسكان الأحياء المجاور له الاستمتاع بهذه الأجواء الثقافية دون التنقل إلى الهياكل الثقافية البعيدة عنهم.

ويتضمن البرنامج الذي سينطلق اعتبارا من 10 مايو القادم قراءات مسرحية لنصوص درامية منها "حديقة الأحلام" و "أنا موجود أنا أفكر" و "تحويسة بالكروسة" في نسخة مسرح "العرائس"، متبوعة بمناقشة، حسب ما ذكره المخرج ميهوبي الذي قام بتأليف النصوص المذكورة.

و سيكون الجمهور الوهراني على موعود مع العروض المسرحية التي قام بانجازها الشباب المتخرجين من أربع دفعات (19 و 20 و21 و22 ) الذين سبق لهم أن تلقوا تكوينا بالمدرسة التابعة للجمعية الثقافية "الآمال".

كما ستقدم الجمعية عروض فيديو لمسرحيات قامت بإنتاجها منها "ستوب" و "الفقاع" وغيرها فضلا عن برمجة ورشات حول كتابة النصوص المسرحية و سلسلة من المحاضرات تتناول مواضيع "المسرح في الجزائر .. و المسرح الجزائري" و "المسرح العلمي" و " المسرح و المجتمع" و نشطات ثقافية أخرى.