تلمسان: الصالون الوطني للفنون الإسلامية بدءا من 28 أبريل

يرتقب تنظيم الصالون الوطني للفنون الإسلامية بتلمسان بدءا من 28 أبريل الجاري بمناسبة إحياء شهر التراث، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المنظمين.

و ستعرف هذه التظاهرة ،المنظمة من طرف مركز الفنون و المعارض لتلمسان إلى غاية 18 مايو المقبل بدار الثقافة "عبد القادر علولة"، مشاركة 26 فنانا مختصا في فن المنمنمات من تلمسان و الجزائر العاصمة و سكيكدة و تيسمسيلت و باتنة و المدية و المسيلة و مستغانم، وفق ما أفاد به ل"وأج" مدير ذات المركز أمين بودفلة.

و سيتم خلال هذا الصالون، الذي سيقام تحت شعار " أنغام المنمنمات الجزائرية و رونقها و بهجاتها "،عرض أزيد من 80 لوحة فنية البعض منها تحصلت على جوائز دولية و أخرى شارك بها أصحابها في مسابقات وطنية في فن المنمنمات .

و سيسمح هذا الموعد الثقافي للزوار بالتعرف على مختلف التقنيات الجديدة المستعملة من طرف الفنانين في تجسيد هذه اللوحات و مواضيعها التي تدور حول السلم و المرأة و المواطنة و مواضيع إسلامية و كذا اقتناء بعضها .

ويرتقب تنظيم على هامش الصالون ورشات لفائدة طلبة ملحقة مدرسة الفنون الجميلة بتلمسان لتلقينهم أحدث التقنيات المطبقة في تجسيد المنمنمات يؤطرها عدد من الفنانين المشاركين إلى جانب ندوة علمية حول آفاق المنمنمات و إعادة إحيائها.