تلمسان: تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في مسابقة فرسان الخط العربي

تم اليوم تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في الطبعة الخامسة لمسابقة فرسان الخط العربي المنظمة بدار الثقافة "عبد القادر علولة" بتلمسان في إطار شهر التراث .

و تحصلت التلميذة عبد السلام سارة، من متوسطة حمناش محمد ببلدية فلاوسن، على المرتبة الأولى متفوقة على التلميذتين عيساني نور الإيمان، من متوسطة العيدوني محمد بقرية "العجايجة" (بلدية جبالة)، و براهمي منال، من متوسطة حمناش محمد صاحبتي، المرتبتين الثانية و الثالثة على التوالي في هذه المسابقة المنظمة من طرف المتحف العمومي الوطني للخط الإسلامي لتلمسان بالتنسيق مع مديرية التربية.

و تم خلال حفل الاختتام عرض الأعمال المشارك بها و التي تضمنت كتابة عبارة "شعب الجزائر مسلم" من طرف 34 تلميذا مشاركا في نهائي هذه المسابقة التي انطلقت تصفياتها منذ فبراير الماضي عبر 8 متوسطات بولاية تلمسان.

و تم تقييم الأعمال المشارك بها في مسابقة فرسان الخط العربي من طرف خطاطين و أستاذة في التربية الفنية.

وتم منح شهادات و لوحات رقمية و هدايا رمزية للفائزين الأوائل و تكريم الطفل معاذ عجاج من بلدية تلمسان الفائز في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم "مزامير داوود" بالجزائر العاصمة .

كما تضمنت مراسيم حفل الاختتام تقديم ألعاب للخفة وأناشيد و ابتهالات من طرف أطفال الكشافة الإسلامية الجزائرية و عرض شريط وثائقي حول نشاطات المتحف العمومي الوطني للخط الإسلامي بتلمسان عبر المتوسطات المشاركة في هذه المسابقة.