وهران : إنطلاق الطبعة الثالثة لمقرئ ومنشد الباهية

تم  بوهران إفتتاح فعاليات الطبعة الثالثة لمسابقة مقرئ ومنشد الباهية وذلك في إطار إحياء ليالي رمضان الكريمبمشاركة تسعة (9) مترشحين في فئة المقرئين وتسعة (9) آخرون في فئة المنشدين تأهلوا في المرحلة التصفوية.

وتنظم هذه التظاهرة، التي إنطلقت ليلة أمس بقاعة المحاضرات " الأمير عبد القادر " بالمسجد القطب "عبد الحميد بن باديس" ، من قبل ولاية وهران والمديرية الولائية للشؤون الدينية والأوقاف.

وقد تميز البرايم الأول من هذه المسابقة، الذي حضرها جمهور غفير من المصلين والمصليات الذين أدوا صلاة التراويح بالمسجد القطب، بتنافس 4 مترشحين في كل فئة على أن تنتهي المسابقة في الجمعة الأخيرة من رمضان باختيار مقرئ ومنشد الباهية.

وتقوم لجنة تحكيم متكونة من أئمة ومقرنين بتقييم المتنافسين على لقب مقرئ الباهية وأخرى مشكلة من منشدين وملحنين بتقييم المترشحين على لقب منشد الباهية.

وقد خصصت السلطات الولائية جوائز مالية معتبرة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة من المسابقة علاوة على تكريم المترشحين الآخرين "لتشجيع الإقبال على حفظ القرآن الكريم والإنشاد الديني"، كما أشير إليه في بداية الحفل.

وسيكون للجمهور المتابع لفعاليات المسابقة نصيبه من الجوائز حيث تم تخصيص عمرتين في البرايم الثاني و4 عمرات في البرايم الثالث والأخير يتم الفوز بها من خلال المشاركة في "طومبولا" المنظمة بالمناسبة .