وهران : الجمعية الثقافية "الآمال" تعرض النسخة الجديدة لمونولوغ "ستوب"

شرعت الجمعية الثقافية "الآمال" لوهران مؤخرا في عرض النسخة الجديدة لمونولوغ "ستوب" الذي يعتبر أول عمل فني اعتمد فيه الشكل المسرحي "وان مان شو" على مستوى الوطن، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى رئيس هذه الجمعية.

وتم تقديم العرض الأول للنسخة الثانية لهذا "وان مان شو" على مستوى الإقامة الجامعية "البدر" خلال الأسبوع الماضي وذلك بالتعاون مع دار الثقافة "زدور إبراهيم بلقاسم" لوهران مع برمجتها بباقي الاقامات الجامعية لتنشيط السهرات الرمضانية داخل هذه الهياكل، كما أضاف المسرحي محمد ميهوبي.

ويكمن جديد هذا العرض المسرحي، الذي تم إنتاجه منذ 20 سنة، في ديكوره الذي أصبح متحركا يدور حول إشارة المرور "ستوب" بعد أن كانت هذه الأخيرة ثابتة مما أضفى على هذا الإبداع المسرحي حيوية يتفاعل معه الجمهور أكثر، وفق نفس المصدر.

ويعالج وان مان شو "ستوب" مشكل الانتظار وآثاره على نفسية الإنسان حيث يروي قصة شاب ينتظر فتاة يوما كاملا أمام إشارة المرور (ستوب) ليريد بناء مستقبله معها لكنه يبقى ينتظرها فتحدث له مشاكل مع إحدى العجائز ليدخل في شجار عنيف مع أبناءها ليدخل إلى السجن و يضيع مستقبله، وفق المسرحي ميهوبي .

وقد تم عرض "ستوب" الذي قام بتأليفه و إخراجه و أداه محمد ميهوبي أكثر من 150 مرة حيث قدمت بمختلف المسارح الجهوية و بالإقامات الجامعية وبمختلف الهياكل الثقافية عبر الوطن، وفق ذات المصدر .