بومرداس: تظاهرة الأسبوع الولائي للتسلية و الترفيه تستقطب الأطفال

استقطبت تظاهرة الأسبوع الولائي للتسلية و الترفيه، التي انطلقت فعالياتها امس الأحد بدار الشباب "سعيد سناني" بمدينة بومرداس، أعداد كبيرة من الأطفال من الجنسين مصحوبين بأوليائهم من مختلف مناطق الولاية.

و تستهدف هذه الفعالية، التي تتواصل على مدار أربعة أيام،ما لا يقل عن 2000 طفل من الجنسين أعمارهم تراوح ما بين 6 و 13 سنة من المهيكلين و غير المهيكلين بمختلف دور و فضاءات الشباب التابعة لمديرية الشباب و الرياضة عبر الولاية.

و تضمن حفل افتتاح هذه الفعالية ،التي يشرف على تنظيمها دار الشباب المذكورة بالتنسيق مع رابطة نشاطات الهواء الطلق الترفيه و تبادل الشباب و الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية و العلمية و مديرية الشباب و الرياضة، نشاطات ثرية و متنوعة أبرزها عروض لألعاب ترفيهية متنوعة و عروض مسرحية موجهة للأطفال و ألعاب سحرية و كرماس و مسابقات فكرية .

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة، وفقا لما أوضحه إطار منشط بمؤسسة دار الشباب فوزي بايت ل"وأج"، في إطار برنامج نشاطات ثري و متنوع خصص لفئة الأطفال المهيكلين و غير المهيكلين بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة الذي يتزامن مع بداية العطلة المدرسية .

و من بين أهم ما يتضمنه برنامج هذا الأسبوع، إستنادا إلى نفس المصدر، رحلات ترفيهية و سياحية لفائدة أزيد من 1300 طفل إلى مختلف المعالم التاريخية و الأثرية و المتاحف ببلدية دلس شرق الولاية و أخرى سياحية إلى بحيرة قدارة ببلدية قدارة بوزقزة (غرب الولاية) و منطقة أزفون بولاية تيزي وزو .

و ترمي هذه الظاهرة، التي تنظم في طبعتها الثالثة، إلى وضع في متناول أطفال الولاية فرص للترفيه عن النفس و التسلية بعد سنة كاملة من التحصيل العلمي المدرسي و التثقيف و للتعارف فيما بين أبناء الولاية.