اليوم…..افتتاح مهرجان موازين ايقاعات العالم

تنطلق، اليوم الجمعة، الدورة 18 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي يستمر من 21 إلى 29 جوان الحالي ويقترح "موازين" طيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

وستفتتح اللبنانية كارول سماحة احتفالية مسرح النهضة و ستقدم هذه الفنانة متعددة المواهب أجمل الأغاني التي حققت نجاحًا و التي ميَّزت مسيرتها الفنية المبهرة لـ20 عامًا.

وسيحيي المطرب محمد رضا، ابن مراكش، الجزء الأول من هذه الأمسية الفنية الإفتتاحية، و سيتغني معه الجمهور بإيقاعات الجيل الجديد من الأغنية المغربية الحديثة .

رصيد محمد رضا حتى الآن ألبومان اثنان وحفلات متعددة في المغرب والخارج .

يوم السبت 22 جوان ، ستهتز منصة النهضة بالصوت القوي الأصيل للمغني اللبناني عاصي الحلاني "فارس الموسيقى العربية"، بـارع بأدائه للأغنية الجبلية، أكثر من 25 ألبومًا والعديد من الحفلات في المسارح الدولية المرموقة .

وصلات من الأغنية المغربية بإيقاعات شرقية ستَصدَعُ بها النهضة بصوت المطربة المغربية الشابة يسرا سعوف. اشتهرت يسرا في سن ال 20، بعد الموسم الثاني من اراب ادول ، و بدأت مسيرتها الفنية بأغنية "بغيتو يحلا لِيَّ"، ثم "حبيبي مختلف" و "ما أحبك"  .

الأحد 23 جوان ، موعد للجمهور مع المغنية اللبنانية ميريام فارس بعروض استثنائية، بين الأغاني العربية الحديثة والشعبية و الشرقية، حققت ملكة المسرح نجاحًا مبهرا.

وستتواصل حشود منصة النهضة في الجزء الأول من الأمسية مع الثنائي المصري أوكا وي ارتيغا سيعرض الفنانان محمد صلاح و أحمد متولي مزيجًا مذهلاً من الموسيقى الشعبية المصرية بإيقاعات الهيب هوب.

يستقطب الثنائي ملايين المشاهدات على الشبكة العنكبوتية و يحضر أكثر المهرجانات شهرة في مصر.

يوم الاثنين ، 24 جوان ، سوف يَسعد الجمهور بلا شك بحضور المطرب الفلسطيني محمد عساف، أصدر الفائز بجائزة اراب ايدل 2013 أربعة ألبومات ناجحة و يؤدي هذا الفنان الموهوب والمحبوب لدى جمهور الوطن العربي،جميع الألوان الشرقية، و الجبلية و الطربية و الحديثة، فاستحَقَّ هكذا أن يكون سفيرا للثقافة والفنون في فلسطين.

و سيفتتح هذه الأمسية الفنية إسم لامع في سماء الأغنية المصرية الشعبية، سعد الصغير. يجمع الفنان الملقب بـ "أمير الشعبي" في مصر بين إيقاعات البوب الشرقية والأسلوب المصري التقليدي. من بين أغانيه الأكثر شهرة: "بالعربي"،"الكلام على مين"، "بات بات" و "صباح الشقاوة".

الثلاثاء 25 جوان ، ستغني الموهبة اللبنانية إليسا أمام جمهور منصة النهضة. تعتبرهذه الفنانة من أرقى وأعظم مبدعي الأغنية العربية في الشرق الأوسط ، وقد باعت أكثر من 45 مليون ألبوم حتى الآن.

وسيحيي حميد حضري الجزء الأول من الحفل و سيعرض أمام محبيه مجموعة من العناوين التي صنعت شهرته.

الأربعاء 26 جوان ، مُمَثَّلَينِ بالفنانين وليد توفيق و ديانا كرزون، سيكون لبنان والأردن ضيفا شرف احتفالية هذه الأمسية.

يوم الخميس 27 جوان، ستهتز منصة النهضة بالحضور القوي و الصوت الشجي للمطرب اللبناني رامي عياش. "قلبي مال" و "مجنون" و دوره في مسلسل "أمير الليل" نجاحات كبيرة حاز بها الفنان على أهم الجوائز العربية المرموقة.

وسيتغنى الجمهور مع المطربة المغربية حسناء زلاغ في الجزء الأول من الأمسية بعناوين ألبومها "وَفَّرْ كلامك"، الذي أنتجته روتانا في نوفمبر 2009.

سيشهد مسرح النهضة يوم الجمعة 28 جوان عرضين متميزين، سيكون لهما وقع طيب في نفس الجمهور:

مع المطربة اللبنانية نجوى كرم وصوتها الجبلي القوي.

ومع الفنان المصري أبو، في الجزء الأول من الحفلة ، هذا الفنان الموهوب يؤلِّفُ و يُلحِّن، بدأ أبو في جوقة قبل أن يبدأ حياته المهنية كمطرب في عام 2013 وبفضل الكتابة الفريدة أصبح ظاهرة عربية حقيقية.

أغنيته مع الممثلة المصرية يسرا "ثلاث دقات" صُنِّفَتْ  "أغنية العام" لسنة 2017.

السهرة الختامية لمنصة النهضة، يوم السبت 29 جوان ، ستُشعل لهيب عشق الحشود مع علَمٍ من الخليج، الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي

- موازين تكشف عن قائمة أسماء فناني حفلات منصة النهضة

- آية ناكامورا ، ترافيس سكوت وميغوس في موازين

- مهرجان موازين : النجمة السورية ميادة الحناوي حفل يوم 22 جوان بدلاً من الفنان زياد الرحباني

- الدورة 18 من مهرجان موازين : الهيب هوب على منصة "OLMSouissi" مع Bigflo & Oli وDadju وOrelsan وFuture