سمبوزيوم شيليا الدولي للفنون التشكيلية بخنشلة : مشاركة فنانين من 13 دولة أجنبية في الطبعة الثالثة

تم تأكيد مشاركة فنانين يمثلون 13 دولة أجنبية في الطبعة الثالثة من سمبوزيوم شيليا الدولي للفنون التشكيلية المزمع بداية من 2 يوليو المقبل بولاية خنشلة، حسب ما علم امس من المنظمين.

و أوضح رئيس الجمعية الولائية "همسات" للفنون التشكيلية الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، فؤاد بلاع، لـ/وأج/، "أن 26 فنانا يمثلون 13 دولة أجنبية أكدوا مشاركتهم في الطبعة الثالثة لسمبوزيوم شيليا الدولي للفنون التشكيلية".

وأضاف ذات المتحدث أن الفنانين الأجانب، الذين سيلتحقون تباعا بداية من يوم الاثنين القادم بولاية خنشلة، يمثلون تونس والمغرب وفرنسا وليبيا ولبنان والأردن ومصر وإيران وبلجيكا وسوريا وأرمينيا وفرنسا وقطر بالإضافة إلى 43 فنانا جزائريا يمثلون عديد ولايات الوطن، أكدوا مشاركتهم في هذه التظاهرة الفنية.

وأفاد الفنان التشكيلي فؤاد بلاع أن الطبعة الثالثة من هذا الملتقى الدولي، الذي يفتتح يوم 2 يوليو القادم ويدوم إلى غاية الـ5 من نفس الشهر، سيتخللها إلقاء محاضرات و تنشيط ندوات وسهرات فنية بالإضافة إلى ورشات عمل للفنانين المشاركين في الملتقى و ذلك بكل من حديقة 20 أوت 1955 بوسط المدينة والمركب الحموي حمام الصالحين ببلدية الحامة بالإضافة إلى برمجة رحلة سياحية وعملية في ذات الوقت إلى قمة جبل شيليا.

وخلص رئيس الجمعية الولائية "همسات للفنون" التشكيلية ،التي تسهر على تنظيم هذا الملتقى الدولي كل سنة، إلى التأكيد على أن سمبوزيوم شيليا الدولي للفنون التشكيلية يعتبر مناسبة ثقافية مهمة لدعم الإبداع والتواصل الثقافي العربي والدولي ومساحة لتجاور و تحاور الفنون تمنحها الجزائر كعادتها لنخبة من المبدعين بأعالي منطقة شيليا الساحرة.